الرئيسية » تكنولوجيا » برامج » كيف تستخدم أدوات برنامج الفوتوشوب

كيف تستخدم أدوات برنامج الفوتوشوب

ما هو برنامج الفوتوشوب؟

 برنامج الفوتوشوب بالإنجليزيّة Adobe Photoshop، وهو تطبيق من البرامج الشهيرة المنتشرة بين المصمّمين، ويرجع تصميمه إلى شركة أدوبي، حيث أنه يهتم بعمليّة معالجة وتحرير وتركيب الصور، وتعديلها بدقة عالية جداً. كما يعتبر من أكثر البرامج المستخدمة من قبل الشباب في وقتنا الحاضر، وذلك لما يتميز به من فوائد كبيرة ومهمّة في مجال التصميم، حيث يمكن تنزيله من مواقع الإنترنت، وأيضا استخدامه لفترة تجريبية مدتها ثلاثين يوماً، وأيضا بعد انقضاء هذه المدة إمّا أن تقوم بشراء البرنامج، أو أن أقوم بتثبيته على الجهاز، وذلك من خلال إدخال الكود الخاص به على التطبيق. حيث أن أدوات التصاميم بالفوتوشوب يضم برنامج الفوتوشوب على أدوات كثيرة، حيث أنّ لكل أداة في التطبيق وظيفة واستخدام معيّن، وسوف نتعرّف في هذه المقالة على:

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%b1%d8%b3%d9%85-%d8%ae%d8%b7-%d9%85%d8%b3%d8%aa%d9%82%d9%8a%d9%85-%d8%b9%d9%86-%d8%b7%d8%b1%d9%8a%d9%82-%d8%a8%d8%b1%d9%86%d8%a7%d9%85%d8%ac-%d8%a7%d9%84%d9%81%d9%88%d8%aa

 بعض من الأدوات المستخدمة في البرنامج:

أولا الفرشاة Brush:

هي عبارة عن أداة تسمى الفرشاة، وهي توجد بأنواع وأحجام مختلفة، كما أنها تستخدم في تلوين المساحات المختلفة، فهي تُضيف تأثيراً مميّزاً ونوعاً من الحركة والحيويّة.

ثانيا اليد Hand:

هي عبارة عن أداة تكون شكلها مثل شكل اليد، وهي تستخدم في عرض تدوير الصورة الكبيرة، هذا اضافة إلى استخدامها في التحكم في عرض حجم الصور الّتي تمتلك مساحة كبيرة، والّتي لا يمكن عرضها بشكل كامل.

ثالثا أداة التكبير:

وهي أداة تشبه العدسة في شكلها، كما تستخدم في تكبير الأشياء وتصغيرها.

رابعا أداة الطبع:

هي أداة تستعمل في نسخ الصور، أي إذا كان المستخدم يريد نسخ جزء معين من الصورة وأيضا وضعها في مكان آخر، حيث يتم استخدام هذه الأداة، بالإضافة إلى استخدامها في إخفاء وإزالة العيوب، وخاصّة عيوب البشرة المختلفة، مثل الهالات السوداء. خامسا أداة القلم Pen: هي أداة تشبه شكل القلم، وهي تستخدم في رسم الخطوط الدقيقة جداً والّتي تحتاج إلى دقة متناهية، مثل التصاميم الّتي تستخدم في الرسم الهندسي، أو الرسم الفني الدقيق للفنانين المحترفين.

خامسا أداة التحديد Marquee:

هي عبارة عن أداة تظهر منها الكثير من لاستخدامات عند النقر عليها، كما تستخدم لتحديد أية منطقة موجودة في الصورة بالشكل الّذي نريده، حيث يمكن اختيار أداة تحديد مختلفة على شكل دائرة، أو مربع، أو مستطيل أو غيرها من الكثير من الأشكال، كما وتستخدم أيضا لرسم وإنشاء الأشكال الهندسية، كما يمكن تعبئتها بلون معيّن، ثمّ إضافة بعض التعديلات والتي تظهرها كمجسم مثلاً.

وهناك أيضا أداة اختيار الألوان:

هي أداة تشبه أداة القلم في شكلها فقط ولكن تختلف عنها في وظيفتها، حيث أنها تستخدم في تلوين منطقة معيّنة تم تحديدها بأداة أخرى.

هناك أيضا أداة الكتابة:

وهي أداة تكون على شكل حرف TT باللّغة الإنجليزية، وهي تستخدم في البرنامج عند إضافة نص معيّن.

وهناك أيضا أداة الكثافة:

وهي أداة على شكل مجسّم كرة والتي يمتد منها خط، وتستخدم للتحكم في وضوح الصورة بدرجه كبيرة.

أصبح تعلم هذا التطبيق سهل وليس بالأمر الصعب وغيره الكثير من البرامج وذلك لتوفر الدروس التعليمية على الإنترنت بشكل كبير، كما أصبح بمقدور أي شخص يريد أن يتعلم هذا البرنامج أن يستخدم مواقع الإنترنت المختلفة والتي تتيح للمستخدم مشاهدة الدروس التعليمية بمختلف اللغات على هذا البرنامج، وذلك مثل الفيديو وأيضا الدروس المختلفة والمتنوعة غير أنّ الجامعات والمعاهد المختلفة والمراكز التعليمية تقوم على تدريس الطلاب على طريقة استخدام هذا التطبيق بصورة كبيرة.

الكلمات المفتاحية:
كيف تستخدم أدوات برنامج الفوتوشوب, كيف اعمل خط منقط بالفوتوشوب,كيف ترسم خط مستقيم بالفوتوشوب,كيف ارسم خط مستقيم في الفوتوشوب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تقوم باسترجاع الصور المحذوفه

كيف تقوم باسترجاع الصور المحذوفه

أصبح استخدام الهواتف الجوالة من الأساسيات عند كثير من الناس بل عند أغلب الناس، وبما ...