الرئيسية » الاسلام » كيف تستطيع النهوض لصلاة الفجر

كيف تستطيع النهوض لصلاة الفجر

كيف أداوِم على صلاة الفَجِر بطريقة مستمرة؟

حيث أن الكثيرٌ منّا يتمنى أنْ يُداوم على صلاة الفجِر، ولكنّه يُخفِق في ذلك، لذا يضَع المُنبّه ولا يستيقِظ عليه، وأيضا ينام مُبِكراً، وأيضاً لا يستيقِظ فينَام عنْ صلاة الفَجِر، كل ما فعلهُ من وسائل أو خُطوات يمكن أن تُساعدُه أنْ يستيقظ للصّلاة لكنّها تحتاج إلى ضبطْ أكثر وقواعد تُساعدُه على الصّلاة بوقتها. ومن أهم الأمور هي النّية حيث يجب أنْ تتوفّر لديك النّيّة الصّادِقة والعزيمَة الثّابتة للصّلاة، وذلك أما أنْ تُسخّر كل الوسائل من أجل إيقاظِك وأنت لا تنْوي الصّلاة، وبذلك لنْ تنفع أيْ وسيلة منْ هذه الوسَائل ما دُمتَ لا ترغب أنت بالصّلاة، لذا فانْوِي منْ الآن أنْ تُصلِي الفجِر قبل أن تستخدِم أي وسيلة. حيث أن المُنبّه لا يكفي…

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%b3%d8%aa%d8%b7%d9%8a%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d9%86%d9%87%d9%88%d8%b6-%d9%84%d8%b5%d9%84%d8%a7%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%81%d8%ac%d8%b1%d8%9f

أن تضبِط مُنبه وتنام كي تستيقِظ على صلاة الفَجر

ولكن يجب عليكَ أنْ تضَع المُنبه بعيداً عن موضِع نومِك، بحيث يُتيح لك أنْ تقوم منْ سريرِك من أجل أن تطفئه، ولطالما أنّك استطعت أن تقم من السّرير فسوف يُساعدُك ذلك أنْ تبقى مُستيقِظاً، ولكنْ إنْ قمت بوضع المُنبّه بجانِب رأسِك أو بجانب الوسِادة، عندما يرّن سوف تفصِلُه وتُكمل نومِك.

لذا إليك طريقة أنجَح منْ الأولى، هي عملية تعاقَد مع صديقٍ لك

بحيث أنْ يتصل بِك وقت الفجِر، وذلك بشرْط أيضاً أن تُبعد الجوال عن مَسنِد رأسِك، وأيضا لا يفصْل الجوال حتى يتأكّد من أنّك قد أنهيت صلاة الفجِر. وأيضا لا تدخُل الحمام قبل النّوم هذه طريقة مُجرّبة وجيّدة من أجل أن تُوقظَك على الصّلاة، فقبل أن تنام قم بشربْ الكثير منْ الماء وإنْ شعرت أنّك بحاجة إلى الحمام فلا تدخُله، وذلك حتى تُوقظُك الحاجَة إليه وقت الصلاة ووقت المُنبّه، بذلك لن تستطيع الرُجوع إلى السّرير والنّوم مرّة أخرى وذلك لأنّك بحاجة لأن تقضي حاجتِك، ولكنْ يجب أن تُراعي ألا تُؤثِر هذه الطريقة على صحتك بكتمِك لحاجتِك لدخول الحمام وقضاء حاجتِك في هذا الوقت.

الشُعور بالتّبول

حيث حاول أنْ تُوصي أحد أفراد عائلتِك ممنَ يُواظبون على صلاة الفجر في وقتِها، أنْ يوقِظوك في صلاة الفجِر، ولكي تكون عمليّة الإيقاظ بطريقة أسهَل وأسرَع، فلتطلب منهم أنْ يصّبوا عليك القليل من الماء، وعندما تشعُر وأنت نائِم أنّ مياهاً تتسرّب منْ ملابِسك، فسوف تشعر كأنّك تتبّول، فتقوم مُسرِعاً منْ النّوم، ولكن الكثير منا قد يستغرب من هذه الطّريقة، وتعتبرها طريقة مجنونَة، ولكنْ نحن نقوم باللّجوء إليها في حالْ فشلت الوسائل السّابقة. حيث أن هذه الوسائل سوف تُساعدُك إن شاء الله على القيام لصلاة الفجر كل يوم وبشكِل مُستمِر، حيث أن صلاة الفجر مليئة بالبركَة والرّزق.

لذا فاحرِصْ على أن تستغلّها ولا تُضيّع هذه الفُرصة من بين يديك، كما أنّ شُعور الشخص المُسلِم في هذه الصّلاة يختلف عن أيْ صلاة أخرى، حيث أن المُسلِم يشعُر بلّذة الإسلام، وحُلو الحياة ويشكُر الله على أنْ أنعمَ عليه بهذه الصّلاة وهذا الشُعور الجميل، وهو شُعور الإسلام الحقِيقي.

أجر صلاة الفجر:

 لقد أنزل الله لنا القرآن الكريم، وفرض علينا خمسُ صلوات هي الفجر والظهر والعصر والمغرب والعشاء، وذلك لكي نهتدي إلى صراط مستقيم، حيث ما أمر الله الإنسان بشيء عبثاً إلّا وأن يكون من وراءه حكمة بالغة ومصلحة عظيمة للإنسان، حيث أن الصلاة تنهي عن الفحشاء والمنكر، ولذلك أمرنا الله بالصلاة كي نبتعد عن كل ما يجعلنا مذنبين ومخطئين في الحياة. حيث أن الصلاة هي عمود الدين، فإن صلُحت كانت بذلك كافة الأعمال صالحة، وإن فسدت فسائر الأعمال سوف تكون فاسدة، بذلك هي ركن أساسي من أركان الإسلام كما أتت في الركن الثاني بعد الشهادتين، وذلك لما لها من عظمة في الأجر.

الكلمات المفتاحية:

كيف تستيقظ لصلاة الفجر بسهولة,كيف تستيقظ لصلاة الفجر بدون منبه,كيف تستطيع النهوض لصلاة الفجر,كيف توقظ نفسك لصلاة الفجر,كيف اصحي نفسي لصلاة الفجر,كيف استطيع النهوض لصلاة الفجر,كيف تستطيع ان تقوم لصلاة الفجر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تقرأ الحائض القرآن فى رمضان .

كيف تقرا الحائض القران في رمضان

القرآن الكريم هو أعظم دواء للقلوب وله فوائد كثيرة وأجره عظيم جدا للمسلم حيث قال ...