الرئيسية » الصحة » كيف تسريح الشعر

كيف تسريح الشعر

يعاني كثير من النساء من مشكلات الشعر وذلك نتيجة الإعتماد على الكثير من العلاجات التي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية, وذلك رغبة منهم في الحصول على شعر طويل وكثيف, وأيضا هناك العديد من المشكلات التي تواجه النساء منها مشكلة تسريح الشعر, حيث نتيجة المواد الكيميائية التي تضر الشعر يصبح الشعر أكثر تعقيد, لذلك يحاول الكثيرين البحث عن حل مثالي يساعدهم في تسريح الشعر بطريقة سهلة, لذلك سوف نتناول في موضوعنا اليوم كيفية تسريح الشعر بسهولة.

%d9%83%d9%8a%d9%81%d9%8a%d8%a9-%d8%aa%d8%b3%d8%b1%d9%8a%d8%ad-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%b9%d8%b1-%d8%a8%d8%b3%d9%87%d9%88%d9%84%d8%a9

هناك الكثيرين ممن يعانون من مشكلة الشعر الخشن, فهو من أصعب المشكلات التي تواجهها النساء خاصة أثناء التسريح, حيث يشعرون بالكثير من اللحظات المؤلمة أثناء تسريحه بعد الإستحمام, لذلك لقد قمنا بجمع عدد من الطرق التي تجعلك تقومي بتسريح شعرك بسهولة ومنها:

أولا: غسل الشعر بالبلسم والماء البارد

هذه الطريقة واحدة من أكثر الطرق التي تساعدك في تسريح الشعر بسهولة, فكل ما عليك هو استخدام بلسم مناسب لنوعية شعرك, وأيضا استعملي الماء البارد, وذلك له أهمية كبيرة قد تغيب عن الكثير منا وذلك لأن الماء البارد له فائدة كبيرة للشعر, حيث يساعد على الحفاظ على ليونة الشعر من خلال الاحتفاظ بعناصر البلسم المرطبة داخل الشعر, أما الماء الساخن يقوم بتفتيح مسام الشعر بصورة كبيرة, مما يزيل العناصر الرطبة والفعالة التي يحتوي عليها البلسم بشكل كامل, لذلك لا يستفيد الشعر من العناصر المرطبة.

ثانيا: استخدام سيروم الشعر

سيروم الشعر هو منتج يساعد على تسهيل تسريح الشعر, حيث يحتوي سيروم الشعر على الكثير من العناصر المرطبة التي تعمل على فك العقد والتشابك من الشعر, ويمكنك استخدامه بعد الإستحمام مباشرة, مما يجعلك تستمتعي بتجربة ممتعة خالية من آلام التشابك أثناء تسريح شعرك.

ثالثا: التمشيط قبل الاستحمام

هذه الخطوة من أهم الخطوات التي عليك فعلها لكي تسريحي شعرك بسهولة, فلا شك أن تمشيط الشعر في حالة الجفاف يكون أقل تساقطا وضرر, لذلك حاولي أن تقومي بتسريح شعرك قبل الدخول إلى الاستحمام, فهذا يجعله أكثر سهولة عند التسريح بعد الاستحمام.

رابعا: ترك البلسم مدة كافية على الشعر

لا داعي لأن تتذكري أنه من الضروري انتقاء البلسم المناسب لشعرك بشكل دقيق, وبعد ذلك قومي بغسل شعرك بالشامبو مباشرة مع وضع كميات كافية منه, بعد ذلك قومي بوضع البلسم بكمية مناسبة مع التركيز على الأطراف, ولكن يجب عليك أن لا يصل البلسم إلى جذور الشعر, وعليك تنظيف جسمك قبل وضع البسلم وذلك حتى يظل البسلم مدة كافية على الشعر, مما يجعلك تقومي بتسريح الشعر بسهولة.

خامسا: تسريح الشعر بأصابع اليدين قبل الغسيل

هذه الطريقة من الطرق الجيدة جدا والتي تساعد على تغذية الشعر وتجعله أكثر طولا, ومن أكثر مميزاتها أنها تساعد في تسهيل تسريح الشعر, لذلك عليك استخدام أصابعك لتخفيف التشابك بين خصلات الشعر.

سادسا: تقسيم الشعر

حتى تتمكني من تسريح شعرك بسهولة عليك اللجوء إلى هذه الطريقة وهي طريقة تقسيم الشعر, ولكن سوف تحتاجي إلى بعض الأغراض ومنها فرشاة شعر مسطحة, ماء نظيف, بلسم للشعر, زجاجة ببخاخ.

طريقة التحضير: عليك وضع مقدار من الماء النظيف داخل الزجاجة ذات البخاخ, ثم قومي بإضافة 3 ملاعق كبيرة من البلسم, بعد ذلك رجي العبوة جيدا قبل البدء في الاستعمال.

طريقة تقسيم الشعر: قسمي شعرك إلى 3 أجزاء أو أكثر كما تحبي, ثم ضعي كل جزء بمفرده بواسطة مشابك الشعر, وبعد ذلك قومي برش الخليط الذي قومتي بتحضيره من الماء والبلسم خاصة على أطراف الشعر لأنها أكثر جزء يكون خشن, وبعد ذلك أمسكي شعرك من الجذور وابدئي في التسريح من الأسفل إلى أعلى بواسطة الفرشاة, مما يجعلك لا تشعري بأي ألم أثناء التسريح.

الكلمات المفتاحية:
كيف اسوي تسريحة ميريام فارس,كيف اسوي تسريحه بسيطه للمدرسه,كيف يتم عمل تسريحة بسيطة,كيف تسريحه,كيف تسريحة شعرك بطريقة جميلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البروتين للاطفال

البروتيناتُ للأطفال هي أحد مكوّنات الطعام التي توفّرها الطاقة للجسم، وتتكوّنُ من أحماض أمينيّة مركبة ...