الرئيسية » الاسرة » كيف تسعدين زوجك

كيف تسعدين زوجك

تحاول أي امرأة ، وخاصة المتزوجات حديثا، التفكير في طرق مختلفة لإسعاد زوجها، سنوضح في هذا المقال أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها إسعاد زوجك

الخطوة الأولى.. البشاشة والترحاب:

يجب عليكِ أيتها الزوجة أن تقابلي زوجك بالبشاشة والترحاب، فالابتسامة حتى في أصعب الأوقات تسعد الزوج، فعند رجوعه من عمله، يجب أن تقابليه بابتسامة موضحة له أنكِ تنتظرين مجيئه وسعدتي بلقائه.

الخطوة الثانية.. إظهار الحب للزوج:

يجب أن تظهري حبك لزوجك، ولا تقولي (هو يعرف أني أحبه)، فهذا ليس كافيا، فالزوج يجب دوما أن يلحظ منكِ مشاعر الحب.

الخطوة الثالثة.. البعد عن النكد

على المرأة الابتعاد عن النكد، أو ذكر أي موضوعات سلبية، خاصة عند رجوع الزوج من عمله.

الخطوة الرابعة.. حفظ الزوج في غيابه:

يجب على المتزوجة أن تحافظ على زوجها، وتحفظ سيرته وشرفه في غيابه، فلا تتحدث عنه في غيابه مع أي شخص، ومن غير اللائق الحديث مع أهلك دائما على عيوبه.

الخطوة الخامسة.. حفظ أسرار البيت

من أكثر الأشياء التي تسعد الرجل، هو ألا تخرج المرأة أسرار بيتها خارجا، فيجب عليكِ عدم التحدث مع أي شخص عما يدور في منزلك من أمور مع زوجك، حتى مع أقرب الناس إليكِ، والتي تكونين متأكدة بأنهم لن يخبروا زوجك بشيء.

الخطوة السادسة.. لا تكسري كلامه

من أكثر الأشياء التي تغضب الرجل هو أن تضربي بكلامه عرض الحائط، خاصة أمام أهله أو أهلك، فهذا من شأنه أن يحزن الرجل جدا.

الخطوة السابعة.. اهتمي بنظافتك

يجب على المرأة الاهتمام بنظافتها الشخصية، فالنظافة أهم من التجمل ووضع الماكياج، فالنظافة في الملابس والنظافة الشخصية والأناقة، من أهم ما يتمنى الزوج أن يجده في زوجته.

الخطوة الثامنة.. معرفة ما يريده الزوج

من المهم أن تعرف كل زوجة الأكلات المفضلة لزوجها، وهذا ليس معناه سؤاله يوميا ما الذي يريد أن يأكله، ولكن يمكنك سؤال والدته أو أخواته أو أخوته على الأكلات التي يحبها، وفاجئيه بتقديمها له.

الخطوة التاسعة.. البعد عن تذكير الرجل بأخطائه

يجب عليكِ أن تتذكري دائما اللحظات السعيدة التي عشتها مع زوجك، ولا داعٍ أن تذكرينه دائما بأخطائه وهفواته، فالبشر خطاءون، وجل من لا يسهو.

الخطوة العاشرة.. لا تشبيه بآخرين

من أكثر الأشياء التي تثير غضب الرجل، هو قيام الزوجة بتشبيهه بأي رجل أخر، فلا تخبره بما يفعله باقي الأزواج مع زوجاتهن، لأن كل شخص مختلف عن الآخر.

الخطوة الحادية عشرة.. اعرفي ميوله

من أكثر الأشياء التي تسعد الرجل هو أن تعرف زوجته اهتماماته، سواء قراءة القرآن أو التنزه أو سماع الأغاني أو القراءة أو غير ذلك، ويا حبذا إذا شاركت زوجك ما يحبه وناقشتيه فيه.

الخطوة الثانية عشرة: الهاتف المحمول

حاولي من حين لآخر أن ترسلي له رسائل حب على الهاتف، وأن تتحدثي معه في الهاتف بطريقة رومانسية مثل أيام الخطوبة، وعليكِ أن تبتعدي عن مسك الهاتف المحمول عند رجوعه من عمله، فلا تجعلي وسائل التكنولوجيا تأخذك منه.

الخطوة الثالثة عشرة.. البعد عن الجدال

يجب عليكِ ألا تدخلي مع  زوجك في جدال دائم، وإياكِ ورفع صوتك عليه أو الضجر في وجهه، لأن ذلك يؤثر في شخصيته ورجولته جدا، فالأمر يمكن أن يكون بالنسب لكِ غير مقصود، ولكن بالنسبة له أمر كبير جدا.

الخطوة الرابعة عشرة.. ناقشيه في طموحاته

إذا كان زوجك من النوع الطموح الذي ينظر إلى المستقبل، فعليكِ أن تناقشيه في اهتماماته وطموحاته وأن تفكري معه، فكوني بالنسبة له المرأة والأم والصديق، وادع له في صلاتك أن يوفقه الله في كل خطواته.

وأخيرا.. عاملي زوجك مثل طفلك الصغير، واحرصي على إسعاده، فكل رجل ينتظر من زوجته أن تعامله كأنه طفل.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تعالج تأخر النطق عند ألأطفال

كيف تعالج تأخر النطق عند الأطفال

تأخر الكلام عند الأطفال له سببان إما أنه سبب طبيعي مثل أن يكون الطفل هو ...