الرئيسية » تكنولوجيا » انترنت » كيف تشاهد أعمال يوتيوب جودة عالية الوضوح

كيف تشاهد أعمال يوتيوب جودة عالية الوضوح

اليوتيوب YouTube هو عبارة عن موقع إلكتروني يقوم بعرض فيديوهات في مختلف المجالات، كما يسمح لمستخدميه بمشاهدة الفيديوهات مشاهدة حية بشكل مباشر ودون الحاجة إلى تحميل هذه الفيديوهات أو إنشاء حساب للمشاهدة، كما أن موقع اليوتيوب يمنح مشاهديه فرصة التعبير عن رأيهم بالفيديو الذي يشاهدونه عن طريق ابداء إعجابهم به أو عدم الإعجاب أو عن طريق إضافة تعليقهم على الفيديو الذي يشاهدونه .

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%b4%d8%a7%d9%87%d8%af-%d8%a3%d8%b9%d9%85%d8%a7%d9%84-%d9%8a%d9%88%d8%aa%d9%8a%d9%88%d8%a8-%d8%ac%d9%88%d8%af%d9%87-%d8%b9%d8%a7%d9%84%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%88%d8%b6

كما يقدم اليوتيوب خدمات أخرى مجانية مثل رفع فيديوهات أو إنشاء قناة على اليوتيوب ولكن قبل التمتع بهذه الخدمات ينبغي عليك إنشاء حساب على اليوتيوب. ويعتبر موقع يوتيوب من أكثر المواقع زيارة حول العالم حيث يعتبر أكبر مكتبة فيديوهات معروفة حاليا ولما يقدمه من مميزات رائعة للمستخدمين بالإضافة إلى جودة الفيديوهات التي يقدمها والتي وصلت مؤخرا إلى جودة 4k ولكن العديد من المستخدمين يواجه مشكلة عندما يحاول تشغيل الفيديوهات بجودة HD وهي أن الفيديوهات لا تعمل بشكل جيد وتحتاج إلى سرعات مرتفعة في خدمة الإنترنت.

كيف تشاهد أعمال يوتيوب جودة عالية الوضوح

وهنا سوف نطرح بعض الحلول لتشغيل الفيديوهات على اليوتيوب بجودة عالية وبدون تقطيع، وتعتمد هذه الطريقة على أن موقع اليوتيوب يعتمد تلقائيا على تشغيل الفيديوهات باستخدام ترميز vp9،vp8 وهو ترميز على الرغم من أنه مجانيا إلا أنه يؤثر بشدة على معالج الجهاز والرامات الأمر الذي يجعل الفيديوهات ذات الجودة الكبيرة لا تعمل على جهازك ولكن يمكنك استبدال هذا الترميز بترميز H264 وهو ترميز رائع يحل هذه المشاكل ويجعل جهازك أسرع في تشغيل الفيديوهات.

ولكننا في هذا المقال نود الحديث عن كيفية مشاهدة الأعمال على اليوتيوب بجودة عالية، حيث أن مشاهدة الفيديوهات بدقة عالية شيء رائع واليوتيوب يوفر أفضل تجربة إذا كنت تستخدم اتصال بالإنترنت بسرعة عالية عليك أن تشغل الفيديوهات بجودة 720p أو1080p يعني HD وذلك للحصول على أفضل وضوح ودقة.

وللقيام بذلك يجب تغيير إعدادات يوتيوب لتشغيل الفيديوهات دائما بجودة عالية:

1- يمكنك ضبط إعدادات جودة الفيديو هكذا في كل مرة تقوم فيها بتشغيل الفيديو فإنه سيتم الإنتقال إلى وضع الجودة HD ولكن لعمل هذا يجب أن تقوم بتسجيل الدخول إلى حساب يوتيوب أثناء مشاهدة الفيديوهات.

2- الدخول إلى حسابك على YouTube قم بالضغط على صورة الملف في أعلى اليمين ثم انقر على خيار إعدادات YouTube في صفحة الإعدادات نقوم بالضغط على خيار تشغيل على الجانب الأيسر.

3- ثم اختار دوما أفضل جودة وفقا للاتصال وحجم المشغل وتحقق من خيار التشغيل دوما بدرجة دقة عالية في وضع ملء الشاشة ثم انقر فوق حفظ لتأكيد التغييرات .

ولكن المشكلة في هذه الطريقة هي أن اليوتيوب يعتمد فيها على سرعة اتصالك بالإنترنت وفي أغلب الأوقات يوتيوب لا يتم تشغيل فيديوهات على جودة HD حتى ولو كنت تستخدم إنترنت بسرعة عالية وأنه يعمل فقط عندما يتم تسجيل دخولك إلى حسابك على YouTube.

الكلمات المفتاحية:
كيف تشاهد اليوتيوب بجودة عالية,كيف تشاهد يوتيوب بدون تقطيع,كيف تشاهد يوتيوب بدون انترنت,كيف تشاهد اعمال يوتيوب جوده عالية الوضوح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تحمل فيديو من الفيس

كيف تحمل فيديو من الفيس

، وتستخدمه معظم الشركات في عملية التسويق الالكتروني، والتسويق للمنتجات الخاصة بهم، وأيضا يستخدمه الموظفين ...