الرئيسية » الاسلام » ادعية » كيف تشفى من العين والحسد

كيف تشفى من العين والحسد

العين والحسد هم من أكثر الأمراض المنتشرة في هذا العصر، والذي خرج فيه العديد من الناس من لباس التقوى إلى الشيطان وأعوانه، بل أصبح الشيطان في هذه الأيام هو من يتعلم من بني آدم كيف يسيطر ويؤذي الآخرين، فاللهم إنا نعوذ بك من شر الثقلين الإنس والجن، فالعين والحسن من أخطر الأمراض لأن الإنسان المصاب بالعين أو المصاب بالحسد لا يعرف نوع المرض الذي يوجهه، وذلك لأنه لا يعلم ما يصيبه من مرض فهو يذهب إلى الأطباء، ولا يعلمون نوع المرض ويقولون إنه سليم بدنيا.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%b4%d9%81%d9%89-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%8a%d9%86-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%b3%d8%af

والعين والحسد تأتي من خلال حسد شخص ما للأخر، أو النظر إلى نعمة في يد الآخر والعين والحسد حقيقة في الدين الإسلامي ولا نقول إنها خرافات، ففي الحديث الذي رواه مسلم عن ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “العينُ حقٌّ، ولو كان شيء سابق القدر، سبقتْه العين، وإذا استَغْسَلْتم فاغسلوا”. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وعلاج العين والحسد في الآتي:

أن تكثر من الاستعاذة من الشيطان الرجيم.

إذا كان المريض قال على مكان مرضه اللهم رب الناس، أَذهِب الباس، اشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقمًا.

وأيضا الاكثار من قول الأذكار بالصباح والمساء وقول الأقوال المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم لعدم الإصابة بالعين، أعوذ بكلمات الله التامة، من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة.

وأيضا قول أعوذ بكلمات الله التامات من شرما خلَق.

قول بسم الله الذي لا يضرُّ مع اسمِه شيءٌ في الأرض ولا في السماء، وهو السميع العليم.

القيام بقول المعوذتان ثلاث مرات وسورة الصمد ثلاث مرات فهي تبعد العين والحسد.

قراءة سورة الفاتحة فكان يرقي بها الصحابة وحدها.

قراءة آية الكرسي في سورة البقرة، وخواتيم سورة البقرة.

قراءة أذكار ما قبل النوم وكثرة الاستغفار، وقراءة القرآن الكريم دوما داخل البيت ولا نجعل البيوت مثل المقابر، وقراءة سورة البقرة فإنها تمنع دخول الشيطان إلى البيت الذي تقرأ فيه.

التوكل على الله في كل شيء وكثرة البسملة.

شاهد الفيديو التالي لتجنب الإصابة بالحسد والعين، وطرق العلاج:

الكلمات المفتاحية:
كيف تشفى من العين والحسد,كيف الشفاء من العين والحسد,كيف اعرف اني تعافيت من العين والحسد,كيف ترقي نفسك من العين والحسد,كيف نحصن انفسنا من العين والحسد,كيف اتشافى من العين والحسد,كيف تشافى من العين والحسد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف أتوضأ

كيف أتوضأ؟ تعودنا ونحن صغار على أن الصلاة تكتب على المسلمين أجمعين، و لكن النّبي ...