الرئيسية » الصحة » كيف تصبحين نحيفة في يومين

كيف تصبحين نحيفة في يومين

كيف اصبح نحيف؟ مشكلة السمنة أحد المشاكل المزعجة التي يعاني منها الكثيرين حول العالم سواء الرجال أو النساء، الصغار أو الكبار، وتتعدد وتختلف أسباب السمنة وازدياد وزن الشخص حسب عوامل عديدة منها عوامل وراثية، سوء التغذية واتباع بعض الحميات الغذائية السيئة ولكن النساء هم الفئة الأكثر عرضة لتلك المشكلة نتيجة بعض الأمور التي تمر بها خلال فترات حياتها؛ مثل الحمل، الولادة، الرضاعة، ونحن في هذا الموضوع سوف نقدم لكم عدة إرشادات للتخلص من الوزن الزائد، أيضًا نصائح أخرى تساعد على إنقاص الوزن خلال فترة قصيرة.

الرجال-الخصر-البطن-المشكل-حزام-حرق-الدهون-التخسيس-حزام-للرجال-الخصر-cincher-انقاص-الوزن-فقدان-الوزن

برنامج غذائي للنحافة خلال اسبوع:

  • وجبة الفطار يجب أن تبدأ في الساعة الثامنة صباحًا وقبل الخروج من المنزل وهي عبارة عن: إحضار عصير ليمونة ويضاف عليها ملعقة من الزنجبيل، مع نصف ملعقة من الكمون، ثم توضع في كوب من ماء ساخن، ثم تترك لمدة 10 دقائق، على أن يُصفى المزيج ثم يُضاف ملعقة من العسل الطبيعي، مع قطعة من التوست بجانب قطعة صغيرة من الجبن، ثم بعد نصف ساعة نتناول الشخص ثمرة من الموز مع كوبين من الماء، وبعد نصف ساعة أخرى نتناول ثمرة من التفاح وثمرة من الجزر.

  • وجبة الغداء وتكون عند الساعة 1 ظهرًا: وتتكون من طبق شوربة خضار مكونة من ثمرة من البطاطا أو البطاطس، وثمرة من الجزر، وثمرة من البصل المقطع قطع صغيرة، و150 جرام من صدر الدجاج المنزوع منه الجلد، ويتم طهي جميع المقادير السابقة على النار، مع وضعها في الخلاط ثم تُمزج، وبعدها يتم تناول الشخص طبق سلطة خضراء مكونة من حبة من الفلفل الأحمر، والقليل من أوراق الخس أو الجرجير أو البروكلي أو البقدونس، مع نصف حبة من الشمندر، والقليل من زيت الزيتون، بجانب عصير الليمون، وبعد مرور ساعة بعد تناول الوجبة، يتم تناول عصير مكون من ثمرة من الخيار، وعصير ثمرتين من التفاح، وملعقة من العسل، ثم بعد ساعة أخرى نتناول طبق من الخضراوات المطهية على البخار دون أي إضافة أي إضافات أخرى عدا الليمون، وبعد ساعة أخرى تناول أي نوع من الفواكه الحمراء اللون مثل التفاح أو الخوخ مثلاً.

  • أما وجبة العشاء تكون الساعة 7 مساءً: وهي عبارة عن عدد 2 بيضة مسلوقة، ثمرة من الطماطم، ثمرة من البطاطس المسلوقة، وبعد مرور ساعة يتم تناول كوب من الحليب الدافئ الخالي من الدسم وعلبة من الزبادي خالية الدسم أيضًا، وقبل النوم نحافظ على تناول مزيج النعناع، القرفة، الكمون، مع مزج ملعقة صغيرة من جميع المقادير السابقة، ووضعهم في كوب من الماء المغلي لمدة 5 دقائق ثم يتم تصفيته ثم شرابه.

نصائح للحفاظ على وزن مثالي:

شرب الماء فقط:

يجب الابتعاد عن شرب أيّ مشروب آخر غير الماء للتخلّص من السعرات الحرارية المتوفرة بكثرة في العصائر، توقف أيضًا عن شرب المشروبات الغازية مثل البيبسي والكولا ومشتقاتهم، أو الكحول التي لا تزيد الجسم سوى السعرات الحرارية دون الشعور بالشبع، وبالطبع بجانب أنها محرمة شرعًا، ولقد أشارت بعض الأبحاث أن المشروبات الغازية يمكن أن تُضاف للحميات الغذائية المتّبعة لزيادة الوزن في بعض الحالات، أما مشروبات الدايت فهي بالفعل ربما تكون مشروبات مَنزوعة السعرات الحراريّة لكنها يمكن أن تؤثر على الوزن بشكل سلبي لما فيها من مواد مضافة خطيرة، ومن المفيد شرب كوبين من الماء قبل كل وجبة والذي يساعد على شد المعدة  بجانب الإحساس بالشبع دائمًا بالتالي عدم الإفراط في تناول الطعام، وعليك القيام بشراء أوعية المياه القابلة لإعادة التعبئة على أن تأخذها في أي مكان تذهب إليه.

طرق_تخفيف_الوزن_للرجال

تناول من الخضروات ما تستطيع:

كيف اقلل وزني؟ الكربوهيدرات المعقدة تتحلّل ببطء في الخضروات أكبر من الكربوهيدرات في المعجنات والمخبوزات، وتحتوي الخضروات على كمية لا بأس بها من الماء مما يجعلها تساعد على الحصول على الوزن الزائد بإزالة المياه المحجوزة في الجسد، وتعتبر الخضروات الكبيرة في الحجم سوف تساعد على الشعور بالشبع بسرعة دون أن اكتساب أي سعرات حراريّة.

توقف عن تناول الحبوب البيضاء والمنتجات المجفّفة عن طريق إلغاء الأطعمة التي تؤدي إلى انتفاخات في المعدة، سوف تبدو أنحف في وقت لا يُذكر. تُسبّب الكربوهيدرات الانتفاخات، وبالأخص في الجزء المحيط بالمعدة، وكذلك الكربوهيدرات البسيطة على الرغم من أنّها سهلة الهضم، إلّا أنها سوف تشعرك بالجوع بعد زمن قصير مع اكتساب كميّة وفيرة من السعرات الحرارية. المجفّفَات بإمكانها أيضاً أن تُسبّب الانتفاخات.

الابتعاد عن الحبوب البيضاء والمنتجات المجفّفة:

كيف اخسر وزني؟ يجب إلغاء الأطعمة التي تؤدي إلى انتفاخات في المعدة من قائمة طعامنا اليومي، وسوف يبدو الجسد أنحف في وقت قليل للغاية، من المعلوم أن الكربوهيدرات تُسبّب الانتفاخات، خاصة في الجزء المحيط بالمعدة، أيضًا الكربوهيدرات البسيطة على الرغم من أنّها سريعة الهضم، إلّا أنها سوف تشعر بالجوع بعد فترة قليلة مع اكتساب كميّة جيدة من السعرات الحرارية، أيضًا المجفّفَات يمكن أن تُسبّب الانتفاخات في بعض الأحيان.

تجنب تناول الحلويات:

ليس من المعقول تناول الحلويات التي بها سعرات حرارية رهيبة، لأن ما تفعله الحلويات هو إضافة السعرات إلى الجسد، لكن في حال قد تناولتها بعد الوجبات بكميات قليلة قد تسبّب الانتفاخ، مع الحفاظ على تناول الطعام ببطء؛ فهذا سوف يساعدك على الشعور بالشبع بسرعة مع الابتعاد عن أي طعام يحتوي على سعرات حرارية.

تناول الألياف:

الألياف من المواد المعروفة بمكوثها في الجسد فترة، فقم بتناول الكثير من الأغذية التي تحتوي على ألياف كثيرة، حيث يساعدك على الشعور بالشبع أسرع في خلال مدّة زمنية أطول، كذلك تعمل على حركة الدهون في الجهاز الهضمي، مما يساعد على امتصاص الجسم كمية قليلة.

ممارسة التمارين الرياضية:

من الأمور التي تساعد على انقاص الوزن في فترة وجيزة للغاية هو الحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية، ولأن التمارين الرياضية هي حركات تفعل من خلال تحريك أعضاء الجسد، فيمكن الحفاظ حتى على رياضة خفيفة وسهلة حتى نحصل على نتائج جيدة في أسرع وقت مثل رياضة “المشي” ويستطيع كل منا أن يقوم بتطبيق هذا التمرين، وإذا احتاج الشخص المزيد من رياضات أخرى للحصول على نتائج أسرع وأسرع فيمكن اللجوء إلى أحد مراكز الجيم أو التخسيس.

طرق_تخفيف_الوزن_بسرعة_للرجال

لأن تلك المراكز تتميز بتوفر مدربات للنساء للمساعدة في السير على برنامج رياضي احترافي، مارس أيضًا تمارين الكارديو، فذلك التمرين يحسّن من نبضات قلبك، ويُعد أفضل طريقة للتخلص من السعرات الحرارية وتقليل وزن جسمك، أيضًا مارس الرياضة على بطريقة منتظمة، واصعد درجات السلم ولا تستخدم المصعد الكهربائي، أيضًا مارس تمرينات الضغظ والاستطالة.

هذا وقد أجبنا على سؤال كيف تصبحين نحيفة في اسبوع، وبالطبع أحب أن أنوه على أهمية الاستمرار على تلك البرنامج الذي يأخذ أسبوع أو أكثر حسب الاجتهاد في تطبيق البرنامج الغذائي وأيضًا حسب ما يتناوله الشخص على مدار يومه، أيضًا قد يصيب الشخص السمين بعض الأمراض ومنها السكري، وأمراض القلب، وانسداد الشرايين.

الكلمات المفتاحية:
كيف اصبح نحيفة في اسبوع,كيف اصير نحيفه في اسبوع,كيف اصير نحيفه مره في اسبوع,كيف تصبحين نحيفة في اسبوع,كيف اصبح نحيفة في وقت قصير,كيف تصبحين نحيفة خلال شهر,كيف تصبحين نحيفة في يومين,كيف اصبح نحيفة في يومين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

5_102

الحساسية الضوئية

هل فكرت في يوم من الأيام أن التعرض للضوء يمكن أن يسبب حساسية من نوع ...