الرئيسية » الصحة » العناية الشخصية » كيف تصبح الاسنان بعد التقويم

كيف تصبح الاسنان بعد التقويم

مرحلة ما بعد تقويم الأسنان مرحلة مهمة يجب الاعتناء بها جيدًا للحصول على أفضل النتائج بإذن الله، ولكن كيف تصبح الاسنان بعد التقويم؟ بعد إزالة المشابك المعدنية تحتاج وقتها الأسنان إلى تثبيت في وضعها الجديد، ونحتاج وقتها إلى مثبت الأسنان لبعض الوقت، فهي مسألة وقت لا أكثر للتأكد من تثبيت الأسنان بصورة جيدة.

تقويم الاسنان

حالة الانتكاس:

وهي حالة تحدث لبعض الأشخاص بعد تقويم الأسنان، حيث تطول فترة التثبيت لمدة طويلة حوالي عام تقريبًا، ويرجع هذا السبب لوجود فجوات كبيرة بين الأسنان، فلا بد من استخدام المثبت خاصة في أول شهر بعد إجراء التقويم لإن هذه الفترة خطيرة جدًا.

أشكال المثبتات:

وبالنسبة لأشكال المثبتات فقد تم تصميمها بشكل فردي حتى تمنع الأسنان من العودة إلى موقعها الأصلي، ويمكن لهذه للمثبتات أن تأخذ شكل الأجهزة التي تكون قابلة للإزالة أو سلك ثابت متين مقيد في الجزء الخلفي من الأسنان الأمامية، ويحدد الوقت الذي يجب إرتداء المثبت فيه أو عدمه إلى الخطة الخاصة بالمريض، والتي يتم وضعها حسب إرشادات الطبيب تبعًا لحالة المريض، حيث يوضح لك الطبيب الخيارات الأنسب بالنسبة لك، وتستخدم بعض المثبتات بوقت أو بدوام كامل في أول 6 أشهر، و بعد ذلك يمكن إرتداؤها في الليل فقط لعدة سنوات، و يتم تركيب المثبتات مرة أخرى  في وقت أو بدوام كامل لمدة أسبوع واحد تقريبًا.

الكلمات المفتاحية:
كيف صار شكلك بعد التقويم,كيف تصبح الاسنان بعد التقويم,كيف تثبت الاسنان بعد التقويم,كيف تنظيف الاسنان مع التقويم,كيف ابيض اسناني بعد التقويم,كيف اخفف الم الاسنان بعد التقويم,كيف اثبت اسناني بعد التقويم,كيف اعتني باسناني بعد التقويم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تجعل رائحة عطرك ضخمة

كيف تجعل رائحة عطرك ضخمة

كيف تجعل رائحة عطرك ضخمة؟ العطور من أكثر الأشياء التي تميز البعض، وكلما كانت رائحة ...