الرئيسية » رياضة » كيف تصبح طويل القامة بالتمارين

كيف تصبح طويل القامة بالتمارين

كيف تصبح طويل القامة بالتمارين؟ الكثير من الناس أصحاب قصر القامة عن طرق زيادةً طبيعيةً في طول الجسم لهم، فالجسم الطويل يُعتبر أكثر أناقة وجمالاً وجاذبيّةً وهيبة لدى البعض، أيضًا بعض الرّياضات تتطلّب جسم طويل القامة للقُدرة على مُمارستها بشكل جيد مثل رياضة كُرة السلّة، والتي تحتاج إلى جسم طويل من أجل الوصول إلى شبكة أو السلة المُرتفعة، أيضًا حراسة المرمى في كُرة القدم لكي يستطيع الحارس الإمساك بالكُرات المُرتفعة والبعيدة عن المرمى، بالإضافة إلى رياضة الكرة الطائرة حيث يُفضل أن يكون اللاعبين ذات قامة طويلة، لكي يستطيعوا الوصول إلى الكُرات القريبة من الشّباك قبل مُنافسيهم، وغير ذلك من الرّياضات الأخرى التي تتطلّب قامة طويلة.

pullup-800X800

قد يستمرّ الطول بالازدياد بشكل ليس سريع حتّى عُمر 21، ولكن يصل الرجل إلى أقصى طول له عند سنّ 18، أما النساء فيصلن إلى أقصى طول لهن في سنّ مبكر عن الرّجال، حيث يثبت طولها عند سنّ السادسة عشر تقريبًا، وقد يستمرّ بشكلٍ متباطئ حتّى عُمر 18، والمرأة في الأغلب العام تعد أقصر قامةً من الرّجُل، وعند مُحاولة الشخص زيادة الطول فيجب عليه أن يقوم بعدة تمارين قبل سنّ ثبوت الطّول، والذي يتمّ فيه توقُّف الهرمونات عن النّمو، بالتالي يستحيل الطول بعد ذلك.

ما هي فوائد التمدد؟

يؤكد بعض الخبراء أن التدريبات التي تستخدم للتمدد وزيادة الطول تقلل الإجهاد والتعب الذي ينتج عن التدريبات المقاومة الأخرى مثل بناء العضلات، وكذلك تدريبات التمدد التي تستهدف العمود الفقري وتساعده على الإطالة، ويشمل برنامج التمدد الجيد الروتيني تنوع في وضعيات الجسم في عدد من الأوضاع المتعددة، وهذا يجعل الجسم مرن وسريع أكثر في معدل نمو العظام وتعتبر مجموعة ناجحة من التمارين، وبإنتظام يمكن زيادة 2-3 بوصة من الطول مع مرور الوقت.

تمارين لزيادة الطول:

هناك مجموعة من التمددات أو التمارين المعينة التي يمكن القيام بها لكي تزيد في الطول، وتبدأ في وضعية الجلوس والساقين ممدودة ومد اليد للمس أطراف القدم، وإذا لم يستطع الشخص ويصعب عليه الوصول للأطراف، فيمكن لمس أقرب ما يستطيع لمسه، ثم رفع الجذع وعندما يصبح الشخص في وضع مستقيم يحاول الحفاظ على هذه الشكل، ومحاولة مد الجسد إلى أقصى حد ممكن لمدة 50 إلى 60 ثانية تقريبًا مع محاولة تكرار هذه الحركة للحصول على أفضل النتائج، ويمكن أيضًا إضافة تعديلات مختلفة مثل تمدد الكوبرا وتمدد الحوض وتمدد الساق.

Untitled-1-copy

تمرين تحول الحوض:

يعد تمرين تحول الحوض هو واحد من أسهل وأكثر التمارين الفعالة لزيادة الطول، ويستهداف أسفل العمود الفقري بجانب الفخذين، وعلى الشخص اتباع ما يلي من خطوات:

  1. يستلقي الشخص على ظهره على الأرض ثم فرد الكتفين والذراعين مع الاستقرار بشكل صارم على الأرض.
  2. يثني الشخص ركبتيه مع تحريك القدمين أقرب إلى الأرداف.
  3. يثني أيضًا الظهر والتوجه بالحوض الى أعلى.
  4. الثبات على هذه الوضعية لمدة 20 ثانية.
  5. تكرير الخطوات السابقة.

ويمكن أيضا إضافة تمارين اليوغا في الروتينك للحصول على نتائج أفضل.

تمرين امتداد الطاولة:

يتم زيادة 2-3 بوصة في الطول عن طريق هذا التمرين “امتداد الطاولة” ويمكن أن يكون هذا التمرين مفيد للظهر أيضًا، ولكن على الشخص أن يكون حذرًا أثناء القيام بها لأنها يمكن أن تسبب مشاكل.

خطوات تمرين امتداد الطاولة:

 يتم الجلوس على الأرض والساقين مستقيمتين وممدودة إلى الأمام، ثم وضع كف اليدين على الأرض بالقرب من الأطراف،  ثم ضغط الذقن على الصدر، الآن تحريك الرأس إلى الوراء بقدر الإماكن حتى تكون أبعد ما يكون، وعند تحريك الرأس حافظ على الذراعين على التوازي، ثم رفع الجسم بحيث ترتفع الأرداف عن الأرض والركبتين تشكل زوايا 90 درجة تقريبًا، والجذع والفخذين يكونان مستقيمان وموازيان لأرضية المكان، ويكون الذراعين والساقين عموديان على الأرض . وسوف يكون الوضع على شكل طاولة تظل على هذه الوضعيه لمدة 10-20 ثانية، ويعتبر هذا النوع من التمدد صعب بالنسبة لبع الأشخاص، وإذا كنت لا تستطيع أن تفعله فقط أفعل ما تستطيع فعله وسوف يكون الأمر على ما يرام وستجد نتائج جيدة بأمر الله.

تمارين_زيادة_الطول_بسرعة

تمرين التعلُّق:

ومن ضمن تمارين طول القامة تمرين التعلق، وعند ممارسة تمرين التعلّق يشترط وجود عمود عمودي مُعلّق بثبات على ارتفاع أعلى من طول الجسم بحوالي متر على الأقل، ويتم كالآتي: التعلُّق بالعمود الحديدي، وذلك من خلال التشبُّث به جيدًا بكلتا اليدين مع جعلهما على مُستوى أبعد من مُستوى الكتفين، مع المحافظة على امتداد الذراعين والجزء العلوي للجسم، مع ثني الركبتين للأعلى على أن يشكل زاوية قائمة، والبقاء في هذا الحال لعشر ثوانٍ تقريبًا، ثم إعادة الحركة 10 مرات متتابعات، مع الحرص على الزيادة في العدد مع التقدُّم الزائد، كما يمكن البدء بتثبيت أثقال في كلتا القدمين أثناء التمرين لمساعدة الجسم على التمدُّد بشكلٍ أسرع وأفضل.

تمرين امتداد الكوبرا:

تمرين امتداد الكوبرا يعتمد على الاستلقاء على البطن على حصيرة تجريب أو على الأرض واليد تكون مستقرة مباشرة تحت الكتف، ويجب أن يكون الساقين وأصابع القدمين على خط مستقيم.

  • يتنفس الإنسان بهدوء بحيث تعمل عضلات البطن على دعم العمود الفقري، مع التوجه بالفخذين تجاة الحصيرة أو تجاه الارض.
  • إطالة الجذع الخاص بالشخص بينما تبقي الوركين ثابتتين، البقاء في هذا الوضع لمدة 15 – 30 ثانية.
  • خفض الجزء العلوي بسلاسة من جسمك إلى الأرض مع تمدد العمود الفقري.
  • يرجى الرجوع إلى الطبيب المختص قبل البدأ في أي تمرين أو في حالة وجد الشخص صعوبة في ممراسة أي تمرين.

ط-19-150x150

تمرين تمدد الساقين:

يمكن بهذا التمرين أن يساعد على على تمدد الساق وتمدد العرقوب وتمدد جسمك ويضيف بوصات إلى الطول زيادة، ويمكن لهذا التمرين أن يجعل العظام أكثر مرونة وأن يعطي القوة اللازمة، ويستمر تمدد الساق والثبات على هذه الوضعيه لمدة من 4-10 ثواني، ويكرر كل تمدد لمدة 10-20 مرة على كل ساق.

  • تمدد الساق:

 أحد تمارين زيادة الطول وهو وضع كلتا اليدين على أي جدار مستوي في وضع مريح بما فيه الكفاية، لكي يتم وضع الوزن على تلك الأيدي، مع نقل إحدى الساقين أقرب إلى الحائط مع الحفاظ على القدمين بالكامل على الأرض ولا تقم بتحريكهما أبدًا، وإذا كنت لا تشعر بالتمدد تتحرك قليلاً بعيدًا عن الجدار وتعود مرة أخرى.

  • تمدد وتر العرقوب “يقع بين الكعب والساق”:

يتم القيام بنفس الوضعية السابقة، مع ثني الساق الخلفية الخاص بك قليلاً حتى تشعر بالتمدد في الوتر.

تمارين-تقوية-عضلات-الصدر-للمبتدئين-6

ركلة الساق :

يقول بعد الخبراء أن هذا التمرين مفيد وفعال لزيادة الطول، وهو مشابه إلى الركل الخاص بالركلات الحرة في كرة القدم وهو عبارة عن رفع الساق حتى 2-3 أقدام من الأرض ثم ركلها لجعل الساق مرتفع قدر الإمكان، يجب الحرص على عدم الركل بقوة مفرطة حتى لا يشعر الشخص بالألم الشديد، يتم تنفيذ هذا التمرين أيضًا من رجال الأمن والملاكمين.

الكلمات المفتاحية:
كيف تصبح طويل في اسبوع,كيف تصبح طويل في مدة قصيرة,كيف تصبح طويل في وقت قصير,كيف تصبح طويل القامة بالتمارين,كيف يمكن زيادة طول القامة,كيفية الحصول على طول القامة,كيف تحصل على طول القامة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تصنع اوزان في البيت

كيف تصنع اوزان في البيت

لا شك أن الذهاب إلى الصالات الرياضية لبناء العضلات وكمال الأجسام واللياقة البدنية هو أفضل ...