الرئيسية » رياضة » كيف تصبح فنان كرة قدم

كيف تصبح فنان كرة قدم

كيف تصبح فنان كرة قدم، لأنها اللعبة الرياضية الأكثر شعبيّة في العالم، فاكثير يتسائل كيف أكون لاعب مهاري ومحترف، وهي لعبة رياضيّة جماعيّة تتكوّن من فريقين كلّ فريق فيه 11 لاعب، وتلعب بالأقدام ويمكن بالرأس وبالصدر ويسمح فقط للحارس أن يمسك الكرة بيديه في حدود الخط المسموح به مع بعض الحالات الاستثنائية مثل رمية التماسّ، ونشأت رياضة كرة القدم في بريطانيا حيث أن الانجليز هم أصحاب اختراع كرة القدم، أيضًا تمّ وضع القوانين الأساسية للرياضة في عام 1863 ميلادي من قبل الإنجليز ثم قام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بالتعديل على بعض القوانين لاحقًا مثل عدم لمس الحارس للكرة بيديه في حالة قام أحد من فريقه بتناوله للكرة، ولكن يمكن بالرأس أو بالصدر.

14271-full

كيف تصبح فنان كرة قدم، تقدّر المنظمة الدولية الخاصة في إدارة كرة القدم (الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA) في الوقت الحالي عدد اللاعبين في كل بلاد العالم حوالي 255 مليون لاعب موزّعين على 207 دولة تابعة للاتّحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ويتابع رياضة كرة القدم أكثر من ملياري مشاهد ومشجع وهاوي حول العالم، والكثير من هؤلاء المشاهدين يتمنون أن يكون كل منهم لاعب كرة قدم محترف لحبّه الشديد لهذه اللعبة الشعبية ولوجود الموهبة لديه والتي هي أساس تلك اللعبة.

كيف تصبح فنان كرة قدم:

كيف تصبح فنان كرة قدم؟ يجب عليك أن تعرف القوانين والشروط والأنظمة الخاصة بلعبة كرة القدم بالتفصيل، ومعرفة الشروط التي يجب أن تتوافر في أي لاعب كرة القدم حتى يكون محترف والشروط لكل مركز في الملعب وما هو حدود تحركه، فكرة القدم أصبحت علم يدرس لا فقط هواية جانبيّة حيث تعقد لها الدورات والمحاضرات في بعض الأماكن، ومع ظهور الاحتراف أصبحت كرة القدم وظيفة أساسية ورسميّة ورئيسيّة للكثير من الاعبين والمدرّبين والأطقم الفنيّة والطبيّة والإداريّة في الأندية والمراكز الشبابية.

652166affb

حتى تحصل على لقب اللاعب الفنان أو الماهر أو المشهور يجب عليك أن تتحلّى بالعديد من الصفات التي تؤهّلك لحمل مثل هذه الألقاب القيمة في اللعبة، لذا لا بد وأن تحتاج إلى الكثير من الجهد والعمل والمثابرة حتى تصبح لاعب فنان ومشهور ومعروف سواء كنت في بلدك الأصلي أو كنت محترفًا في أحد الأندية خارج بلدك؛ لذا يجب عليك أن تتدرّب بشكل دوري ويومي ومكثّف حتى تحصل على أفضل النتائج في فترة زمنية قليلة، أيضًا يجب عليك معرفة مركزك الملائم والمناسب الذي تجيد اللعب فيه، لأن لكل مركز قدرات وصفات جسدية في الملعب؛ لذا من المهم أن تلعب في مختلف المراكز في الملعب حتى تستطيع معرفة ما هو المركز المناسب لك.

أيضًا لا بدّ لك أن تستعين بخبرة مدرّبك المباشر؛ لأنّه هو من يرى أدائك وتحركاتك في الملعب بشكل أفضل منك، ولديه خبرة واسعة في هذا المجال، وعليك أن أيضًا أن تتدرّب على أكثر من نوع من مهارات خط الوسط والمهارات الهجومية والدفاعية، مثل: التمركز الصحيح، والتغطية على زملاء الفريق، والتحرك بكرة وبدون كرة، والتمريرة الصحيحة للكرة لزملائك، والتسديد على مرمى الفريق الخصم، والركض في أماكن والأوقات المناسبة تُفيد طريقة ونوعيّة اللعب الخاصة بفريقك، وتشتيتك للكرة في حالات الدفاع مع الفريق، ورفع معنويات فريقك في حالة التأخُّر بالنتيجة، واحتراف ركلات الجزاء الترجيحية في حالة التعادل مع الفريق الخصم، وغيرها الكثير من المهارات التي يجب عليك أن تكون مُلمّاً بها.

Optimised by Bayyraq.com

Optimised by Bayyraq.com

كيف تصبح فنان كرة قدم؟

امتلاكك للمهارة والدفاع: امتلاكك مهارات تظهر واضحة منذ الصغر، وتطورت هذه المهارات مع التدريب مثل التسديد بدقة وقوة، والمراوغة، وقطعك للكرة دون أخطاء، ويجب عليك توفّر الرغبة القوية والدوافع لديك مثل الابتعاد عن الاستسلام والإصرار وحبّ التطوّر وروح التعاون مع الفريق وعدم التمسك بالكرة أكثر من المطلوب.

الالتزام بقوانين كرة القدم: يجب أن تكون على علم وملم بجميع القوانين والأنظمة، وأن تطبقها على أرض الواقع وأن توفّر اللعب الممتع لجمهورك وزملائك والمدرّب أيضًا، فيجب عليك طاعة المدرّب وأن تتفاعل معه وتركّز على تعليماته قبل وخلال وبعد المباراة.

Emerson_2012_FIFA_Club_World_Cup

السرعة البدن وسرعة البديهة وحسن التصرف: يجب أن تكون سريعاً في الركض والتصرف لتلاحق الكرة والخصوم، والسرعة تُكتسب من تقوية العضلات نت خلال التدريبات المكثفة فيجب تدريبهما وتقويتها بشكل جيد، الذكاء وسرعة البديهة مطلوبان بشدة فإن كنت تريد أن تصبح لاعب كرة فنان محترف عليك بالتفكير السريع للقيام بالخطوة المناسبة في الوقت المناسب داخل الملعب، إضافة لدراسة حركات الخصوم ومهاراتهم قبل المباراة من خلال مشاهدة مباريات سابقة لهم.

اللياقة البدنية من أهمّ شرط في اللاعب الفنان وهو اللياقة البدنية، فاللعبة تتطلّب الصبر والتحمل والتعاون، ففيها مشقّة كبيرة من حيث التدريبات اليومية الشاقة والاستيقاظ المبكر، وأنظمة غذائية صارمة ويمكنك كسب اللياقة البدنية بممارسة الرياضات المختلفة الأخرى المتعلّقة بكرة القدم بعد استشارة المدربين المختصّين.

hqdefault

قوانين الحكام: حكم في عام 1881 بوجود حكام في المباريات وقبلها كانت كرة القدم تلعب بدون حكم، فيجب على اللاعب أن يكون لديه دراية بجميع القوانين والأنظمة التي تصدر من الحكم حتى يتجنّبها ولا يقع فيها من خطأ واللغط، مثل قوانين البطاقات الصفراء والحمراء (الإنذار والطرد)، وقوانين التسلل، وقوانين حالات وقف اللعب، وقوانين ضربات الجزاء ،وضربات التماس والركنيات، أيضًا قوانين وقت المباراة وإيقاف المبارة.

الإرادة والعزم والإصرار: إذا أرادت أن تصبح لاعب كرةِ قدم محترف لكي تصبح غني ومشهور فقط فهذا خطأ كبير، فالصواب أن تلعب لأنّك تحبّ اللعبة ولأنّها تزيد من الفرحة والسرور والمتعة لديك، بالتالي فإنّ ذلك يتطلب العزيمة والإصرار وتحديد الهدف والمثابرة للوصول إلى هذا المستوى.

التّسويق والدّعاية: نحن في زمن أصبح المجتمع في عالم صغير وفي زمنٍ يعتمد كثيرًا على السّرعة، وإذا لم يكن معك المال الكافي لتعيين وكيل أعمال ليقدّمك لفرق كرة القدم، وإذا لم تسنح لك الفرصة بأن تلعب بأيِّ نادٍ رياضي تريد اللعب فيه، فلا يجب عليك ألا تيأس؛ لأنّه يُمكن أن تدع أحد الأشخاص يقوم بتصوير فيديو يُظهر مهاراتك في كرة القدم، ومن ثم تقوم بتحميله على المواقع المهتمّة بأمور كرة القدم، وقد تجد أحدّهم يتّصل بك يريدك الانضمام إلى فريقه.

media-62737-4

يجب عليك أن تتحمّل الجهد الكبير الذي تتطلبه مباريات كرة القدم، وذلك عن طريق محافظتك ومواظبتك على التمارين البدنية وتمارين اللياقة الخاصة بكرة القدم، مثل تمارين الضغط والركض وتمارين القفز وتمارين القرفصاء وغيرها من التمارين التي تجعلك تبني جسد رياضي متكامل.

التدرُّب لساعاتٍ طويلة: التّدرب المستمرّ من شأنه أن يطوّر من مهاراتك في كرة القدم ويوفّر لك فرص أكبر للانضمام إلى صفوف الأندية الريّاضيّة الكبرى، وقد أظهرت الدّراسات بأنّ اللّاعب يجب أن يلعب 10000 ساعةٍ حتى يُصبح مؤهّلاً للَّعِب في صفوف المحترفين، وهذا يعني أنّ عليك أنْ تتدرّب ساعات كثيرة يوميًا حتى تكون لاعب فنان ومحترف في أقصر وقت ممكن.

تلك كانت بعض النقاط الهامة المتعلقى بالإجابة على سؤال كيف تصبح فنان كرة قدم.

الكلمات المفتاحية:
كيف تصبح لاعب كرة قدم محترف,كيف تصبح لاعب كرة قدم,كيف تصبح لاعب كرة قدم ماهر,كيف تصبح لاعب كرة قدم مهاري,كيف تصبح لاعب كرة قدم سريع,كيف تصبح حريف كرة قدم,كيف تصبح فنان كرة قدم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تلعب رياضة كمال الاجسام

كيف تلعب رياضة كمال الاجسام

رياضة كمال الأجسام من الرياضات المحببة والشيقة لدى الكثير من الرياضيين والغير الرياضيين، حيث تساعد ...