الرئيسية » تكنولوجيا » انترنت » كيف تصبح مصمم ومبرمج مواقع

كيف تصبح مصمم ومبرمج مواقع

كيف تصبح مبرمج ومصمم مواقع محترف هذا سؤال يطرحه كثير من الشباب الطامحين في تصميم مواقع على الإنترنت خصوصًا أن هذا المجال صاعد دائمًا نحو التطور بالإضافة إلى أنه مجال مربحاً من الناحية المادية، ويعتبر مجال تصميم المواقع أسهل قسم في البرمجة مقارنة ببرمجة الهواتف أو برمجة نظم المعلومات، كما يعتمد تصميم المواقع على لغة سهل فيها وأقل تعقيدًا من الأقسام الأخرى في البرمجة.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%b5%d8%a8%d8%ad-%d9%85%d8%b5%d9%85%d9%85-%d9%88%d9%85%d8%a8%d8%b1%d9%85%d8%ac-%d9%85%d9%88%d8%a7%d9%82%d8%b9

أساسيات تصميم المواقع:

من المهم أن يكون تصميم الموقع على درجة عالية من الدقة، فإذا كان تصميم الموقع رديء لن يكون له نفع للمستخدم وكذلك إذا كان تصميم الموقع جيد ولكن لا يحتوي على محتوى جيد فهو عديم القيمة أيضًا فلابد أن يتوافر في تصميم الموقع العنصرين تصميم جيد ومحتوى جيد من أجل نجاح الموقع وتكون مصمم مواقع جيد، وأساسيات تصميم الموقع تتلخص في الآتي:

  • التصميم والمحتوى: يجب ألا يتداخل محتوى الموقع في تصميمه فهذا يجعل قراءة الموقع صعبة.
  • سهولة التصفح: يجب أن يكون نظام تصفح الموقع سهل وواضح لكل مستخدم، يجب أن يكون وصلات تصفح الموقع واضحة في مكان بارز، ويجب أن يتضح للمستخدم عنوان الصفحات في مكان ظاهر.
  • التصميم المتجانس: يجب أن تكون صفحات الموقع متناسقة مع بعضها أي يجمع صفحات الموقع شكل أساسي يستطيع المستخدم تمييزه.
  • سهولة التحميل: يجب أن يتميز الموقع عن غيره بسهولة تحميله، فيجب العمل على تصميم الموقع ليفتح بصورة سريعة لتكون مصمم مميز ومحترف في برمجة المواقع.

ما الفرق بين مصمم المواقع ومبرمج المواقع:

مصمم المواقع:

هو الشخص المسئول عن عمل كل ما يخص جرافيك الموقع من الشكل الخارجي للموقع وتقسيمه واختيار الألوان المتناسقة المناسبة واختيار الأيقونات الواضحة، ويراعي مصمم المواقع دائمًا اختيار تصميم الموقع حسب ذوق الزائر والمعايير التي تناسبه من ألوان مريحة وصور مميزة وغيرها من الخطوط التي تناسب الموقع، ويعتبر تصميم الموقع شيء مهم لنجاح أي موقع، وذلك لأن تصميم الموقع يؤثر على الزائر فإما أن يحب الموقع ويتردد عليه أو يكرهه فلا يحب أن يتصفحه مجدداً.

مبرمج المواقع:

هو الشخص المسئول عن كل ما يخص السيرفر وربط بيانات الموقع، ومعالجة المواقع من ناحية التقنية لذلك هو يستخدم لغات برمجة خاصة ومناسبة لهذا العمل، ولابد أن يكون مبرمج المواقع عنده علم ودراسة للغات البرمجة لكي يستطيع التعامل مع المواقع بلغات البرمجة المناسبة معه.

خطوات تصميم موقع وورد بريس:

  • الدخول أولا على موقع ورد بريس وتختار sign up now.
  • يتم كتابة اسم المدونة والرقم السري لتسجيل الدخول والبريد الإلكتروني ثم تضغط الانتقال للصفحة التالية.
  • كتابة رابط المدونة ثم اختيار اللغة التي تستخدمها ثم الضغط على sing up.
  • ثم تضغط على الرابط الذي يظهر لك وبعدها سوف يتم تنشيط حسابك.

كيف تصبح مصمم مواقع محترف:

لكي تصبح مصمم مواقع محترف عليك أن تتعلم وتمتلك مجموعة من المعلومات بالإضافة إلى المهارات الخاصة بك وسوف نختصر لك مجموعة المعلومات والمهارات فيما يلي:

  • عليك معرفة ما هو تصميم المواقع: تصميم المواقع أساس البرمجة وتعني تطبيقات تظهر للمستخدم في شكل صفحة الإنترنت، فيجب عليك أن تكون مبرمج مواقع قبل أن تكون مصمم مواقع.
  • تعلم كيف تخطط: فعليك تحديد ما يجب فعله من برمجة وتصميم المواقع قبل عملية التنفيذ.
  • تعلم أساسيات بنية الإنترنت: مصمم المواقع يجب أن يعرف كيفية تشغيل شبكة الإنترنت وكيف تعمل وأخذ فكرة عن البروتوكولات المستعملة، وأيضًا كيفية عمل صفحة على الإنترنت.
  • تعلم لغة html: أساس مصمم المواقع المحترف هي هذه اللغة لسهولتها وبساطتها في إنشاء موقع جميل.

هذا الفيديو يوضح لك كيف تصبح مصمم ومبرمج مواقع محترف:

الكلمات المفتاحية:
كيف تصبح مصمم ومبرمج مواقع,كيف تصبح مبرمج ومصمم مواقع,كيف تكون مصمم ويب محترف

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تغير لغة الفيس بوك في الايفون

كيف تغير لغة الفيس بوك في الايفون

كثير منا يحمل في هذه الأيام الهاتف الذكي الرهيب الايفون، ويعتبر الايفون من تصنيع شركة ...