الرئيسية » تكنولوجيا » تطبيقات » كيف تصلح ازرار لوحة المفاتيح

كيف تصلح ازرار لوحة المفاتيح

يتعرض بعض المستخدمين لمشكلة تعطل أحد أزرار لوحة المفاتيح بشكل مفاجئ، وأمر إصلاح لوحة المفاتيح أو أحد أزرارها من الأمور التي تصعب على الكثيرين، وربما لا تجد أي أحد من متخصصي صيانة الحاسوب يقومون بصيانة هذه القطعة، وسياسة الاستبدال هي السياسة المتبعة لمثل هذه الأمور الخاصة بكماليات الحاسب الشخصي.

كيف تصلح ازرار لوحة المفاتيح

ومن هنا نبدأ في حل هذه المشكلة بشكل مختلف وبعيد عن الحلول التقليدية، ولكن كيف تصلح ازرار لوحة المفاتيح؟ أو بمعنى آخر كيف تجعل أحد أزرار لوحة المفاتيح التالفة تعمل؟ ومن خلال السطور القادمة سوف نقوم بشرح الطريقة فتابعونا.

الفكرة ببساطة هي أننا سنقوم بتعويض أحد الحروف المعطلة بحرف أخر أو زر أخر لا نستخدمه، فعلى سبيل المثال إذا كان أحد الحروف المعطلة لدينا حرف F وبالطبع هذا الحرف لا غنى عنه، ونريد أن نستبدله بحرف آخر لا نقوم باستخدامه دومًا مثل زر Del أو زر Enter من جهة اليمين لأنه مكرر، فيمكن جعل هذا الزر الغير مستخدم بدلاً من الزر التالف، وبهذا نكون قد قمنا بتشغيل الزر التالف.

ولكن ما هي الأداة التي ستقوم بتعويض هذا الحرف؟ ومعنا اليوم برنامج أو أداة تقوم من خلال الاعدادات الخاصة بها بالتبديل بين الحروف وهو برنامج “SharpKeys” وسنقوم بوضع رابط تحميل البرنامج من الموقع الرسمي في نهاية الموضوع، وبعد تحميل الأداة من الموقع الرسمي نقوم بتثبيتها على الجهاز بالطرق الاعتيادية كتثبيت أي برنامج.

ثم نفتح البرنامج وستظهر لنا نافذة نضغط على خيار Add في أسفل يسار النافذة، ستفتح معنا قائمتين القائمة التي على اليسار بها جميع أزرار وأحرف الكيبورد أو لوحة المفاتيح الخاصة بالحاسوب، أما القائمة الأخرى هي قائمة الحروف بعد تبديلها، والآن سنختار من القائمة اليسرى الحرف المراد تبديله (وهو الحرف التالف) ونضغط بعدها على خيار Type key”” ثم بنختار بعدها الزر البديل لهذا الزر الذي قمنا باختياره في القائمة الأولى.

وبعدها سنجد أن الزر المختار الجديد يعمل بدل القديم بشكل صحيح دون تغيير لوحة المفاتيح أو إصلاحها، توجد أيضًا طريقة أخرى هي فعالة وتقوم بحل المشكلة أيضًا وهي يمكننا استخدام لوحة المفاتيح الخاصة بالويندوز واستخدامها بالماوس كما لو كانت لوحة مفاتيح عادية، وطريقة إيجاد لوحة المفاتيح الخاصة بالويندوز هي:

من خلال قائمة Start نكتب في خانة البحث كلمة on screen keyboard سيظهر معنا رمز لوحة مفاتيح نضغط عليها ستفتح معنا نافذة جديدة عبارة عن لوحة مفاتيح بها جميع الأزرار والأحرف المتوافرة في لوحة المفاتيح العادية لا ينقص منها حرف، ويمكن استخدامها بطريقة سهلة جدًا بواسطة الماوس.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى أخر موضوع درسنا اليوم وقد وضحنا فيه كيف تصلح ازرار لوحة المفاتيح، بالإضافة إلى معرفة طريقة إظهار لوحة المفاتيح الخاصة بالويندوز والتي يمكن استخدامها بطريقة سهلة جدًا كما لو كانت لوحة مفاتيح حقيقية.

الموقع الرسمي الخاص بتحميل الأداة:

https://sharpkeys.codeplex.com/

الكلمات المفتاحية:
كيف اصلح ازرار لوحة المفاتيح,كيفية اصلاح ازرار لوحة المفاتيح,كيفية عمل ازرار لوحة المفاتيح,كيف تصلح ازرار لوحة المفاتيح,كيفية تشغيل ازرار لوحة المفاتيح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

password-manager-app

كيف تضيف رقم سري للكمبيوتر

  كيف تصنع كلمة سر للكمبيوتر؟ سؤال يراود ذهن الكثير من الناس حيث لا بد ...