الرئيسية » تكنولوجيا » برامج » كيف تصلح الويندوز بدون برامج

كيف تصلح الويندوز بدون برامج

كيف تصلح الويندوز بدون برامج؟ الكثير من المستخدمين يعانون من تراجع وبطأ في نظام “الويندوز”، وهو النظام المفضل لدى فئة عريضة من المستخدمين والمنافس لنظام التشغيل “لينيكس” ولكل شيء مميزات وعيوب فمثلا مميزات الويندوز أنه سهل الاستخدام ومن عيوبه الاختراق والفيروسات، على عكس نظام لينيكس، وفي هذا الموضوع سوف نعرض طريقة إصلاح الويندوز بدون برامج.

كيف تصلح الويندوز بدون برامج

إصلاح الويندوز في خطوة واحدة فقط بدون برامج، بواسطة استخدام أداة تدقيق ملفات النظام (SFC.exe) لاستكشاف وفحص أخطاء ملفات النظام المحذوفة أو التالفة وإصلاحها بشكل كامل على نظام التشغيل Windows Vista، Windows 7، Windows 8، وهي أداة متوفرة بشكل دائم داخل نسخ الويندوز ولا تحتاج إلى تحميل فقط اتبع الخطوات التالية:

قم بفتح موجه الأوامر للبدء، ثم انقر فوق البدء، واكتب في موجه الأوامر في خانة البحث وانقر بزر الفأرة الأيمن فوق موجه الأوامر، ثم النقر فوق تشغيل كمسؤول، وإذا تمت المطالبة بكلمة المرور الخاصة بالمسؤول أو بتأكيدها انقر فوق السماح.

سيقوم أمر sfc /scannow بعمل فحص جميع ملفات النظام في الحال واستبدال جميع الإصدارات غير الصحيحة والتالفة  بإصدارات Microsoft الصحيحة، ويجب ألا تغلق نافذة موجه الأوامر حتى يتم الإكتمال  من عملية التحقق 100%، وبعدها سيتم عرض جميع النتائج الخاصة بالفحص بعد التعديل عليها.

الكلمات المفتاحية:
كيف تصلح نظام الويندوز 7,كيف تصلح الويندوز بدون فورمات,كيف تصلح الويندوز بدون برامج,كيف تصلح الويندوز 7 بدون فورمات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تخلي قوقل كروم عربي

كيف تخلي قوقل كروم عربي

كيف تخلي قوقل كروم عربي؟ جوجل كروم هو متصفح الإنترنت الأشهر والأفضل من بين متصفحات ...