الرئيسية » تكنولوجيا » انترنت » كيف تصلح شاحن الآيفون 5

كيف تصلح شاحن الآيفون 5

بالطبع هواتف الآيفون معروفة بجودتها العالية وعدم تعرضها للهلاك في وقت زمني قصير مثل باقي أنواع الهواتف الذكية كما أن شركة أبل من الشركات الكبير جداً والتي لها صيت كبير في إنتاج الهواتف الذكية والآيباد والآيبود واللابتوب وغيرها من الأجهزة الإلكترونية حيث أنها تسعى دائماً لتقديم أفضل خدمة لعملائها في جميع أنحاء العالم.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%b5%d9%84%d8%ad-%d8%b4%d8%a7%d8%ad%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%8a%d9%81%d9%88%d9%86-5-%d8%9f

 وهذا يفسر السبب في أن هواتف الآيفون والأجهزة التي تنتجها شركة أبل العالمية من أعلى الأسعار الموجودة في الأسواق بسبب جودتها العالية ومواكبتها للتكنولوجيا الحديثة والسريعة.

فهناك بعض المشاكل التي قد تواجه مستخدمي هواتف الآيفون 5 عند وضع الهاتف في الشاحن فإذا كنت من مستخدمي جهاز الأيفون 5 قد تواجه تلك المشاكل الآتية:

  • أن يظهر لك رسالة تتضمن بأن الوصلة غير جيدة وقد تعرض جهازك للضرر وهذا عند وضع الهاتف في الشاحن وتأتي هذه الرسالة بسبب أن نظام (الأي أو أس) iOS يرفض تلك الوصلات الغير مضمونة.

فتأتي هذه الرسالة تحذيرية ويجب أن ننتبه لها جيداً ولا تمر علينا مرور الكرام لأنها تحذر من حدوث مشاكل كبيرة في جهازك الآيفون 5.

  • وقد يرجع السبب في تلك الرسالة هو أن الشاحن غير أصلي أو الوصلة المستخدمة غير أصلية فهذا يهلك جهاز الآيفون ويدمر بطاريته لذلك فيجب الابتعاد تماماً عن الشواحن التجارية زهيدة الثمن والغير أصلية لأنها بالإضافة إلى أنها ستفسد بطاريتك مع مرور الوقت إلا أنها قد تتسبب في انفجار الهاتف بسبب ارتفاع درجة الحرارة ووصول التيار الكهربائي الغير منتظم إلى الآيفون وذلك بسبب عدم امتلاك الشواحن الغير أصلية رقاقات الأمان التي تحتويها الشواحن الأصلية وذلك يفسر لنا سبب انخفاض ثمن الشواحن والوصلات الغير أصلية.

 فينبغي أن نعتمد على الشاحن الأصلي المعتمد من شركة أبل حتى وإذا هلك الشاحن الأصلي يجب أن نبحث عن شاحن مثله ولا نلجأ بقدر الإمكان إلى الشواحن الغير أصلية.

  • ولكن إذا كنت تستخدم شاحن أصلي فعليك التأكد من المقبس الموصل بالشاحن فعليك التأكد من أنها لا تصدر فولتات غير منتظمة أو عالية وأيضاً التأكد من أن وصلة الشاحن سليمة.

فبطبيعة الحال هناك عدة أسباب قد تسبب في أن هاتفك الآيفون غير قابل للشحن فيجب أن نختبر الشاحن الخاص بالآيفون 5 أو وصلة اليو أس بي USB على هاتف آيفون 5 أخر أو جهاز أخر يعمل بنفس هذه الوصلة فإذا كان يعمل الجهاز الأخر بدون حدوث أي توقف فهذا يدل على أن الشاحن لا يوجد به تلف وإذا حدث تقطع في عملية الشحن فهذا خير دليل على أن الشاحن به قطع أو تلف ففي هذه الحالة كيف نقوم بتصليح شاحن الأيفون 5 الخاص بنا ؟

طريقة إصلاح الكابل اليو أس بي الخاص بالآيفون 5:

  • نقوم بقطع القطعة البلاستيكية بيضاء اللون الموجودة بأعلى الكابل وقطعها برفق حتى لا نلمس الأسلاك بالداخل.
  • سنجد أن هناك 4 أسلاك ملونة وهي (الأحمر, الأبيض, الأخضر, الأسود).
  • يجب أن نتأكد من صحة هذه الأسلاك وتوصيلها بالسلك الأصلي الأبيض اللون.
  • سنجد إحدى تلك الأسلاك الرفيعة مقطوعة وتالفة وغير متصل بالسلك المركزي فما عليك الآن هو العمل على اتصال السلك المقطوع بالسلك المركزي حتى يعمل كابل اليو أس بي ويعود كما كان عليه.

وهذا أيضاً فيديو توضيحي لكي تتعلم بالخطوات كيفية تصليح شاحن الأيفون 5 بكل سهولة وبطريقة بسيطة:

الكلمات المفتاحية:
كيف نحافظ على شاحن الايفون,كيف تصلح شاحن الايفون 4,كيف تصلح سلك شاحن الايفون,كيف تصلح شاحن الايفون 5

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

password-manager-app

كيف تضيف رقم سري للكمبيوتر

  كيف تصنع كلمة سر للكمبيوتر؟ سؤال يراود ذهن الكثير من الناس حيث لا بد ...