الرئيسية » تكنولوجيا » انترنت » كيف تصلني شحنتي من آيباي

كيف تصلني شحنتي من آيباي

إن موقع ايباي هو عبارة عن موقع مزادات وهو الأول بلا منافس أن موقع هو الوكيل والوسيط بين البائع والمشتري، وهو أيضًا الميدان الذي يتيح لأي فرد ليقوم بعرض مشترياته للبيع أو القيام بالشراء، وتتعامل شركة إيباي (EBay) بالعملة الإلكترونية باي بال. (PayPal).

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%b5%d9%84%d9%86%d9%8a-%d8%b4%d8%ad%d9%86%d8%aa%d9%8a-%d9%85%d9%86-%d8%a3%d9%8a%d8%a8%d8%a7%d9%8a

وقد نشأت فكرة هذا الموقع في العام 1995 عنما قام شاب امريكي (بيير أميديار) وقتئذ بإنشاء موقع صغير على الإنترنت وقام بعمل مزاد إلكتروني ليقوم بتبادل البيع والشراء، وبعد مرور عام واحد تمكن الشاب من القيام ببيع سيارة عبر موقعه فزادت شهرته وكثر رواده فأراد مالك الموقع أن يقوم بتغيير اسمه إلى: إيكو باين البترول، فتغير اسم الموقع إلى: إيباي. (EBay) منذ العام 1996

ورغم ظهور الكثير من الأسواق ومزادات للتسويق الإلكتروني في السنوات الأخيرة مثل أمازون وعلي بابا وغيرها إلا أن موقع إيباي يعد الأول عالميًا وأكثر المواقع المعتمدة في الكثير من دول العالم، فهو يقوم بإشهار البضائع المراد بيعها، ويعطي ضمانا بعودة الأموال في حالة انها لم تعجب السلعة المشتري إلى غير ذلك من المميزات.

طريقة التسجيل والاشتراك على موقع ايباي:

القيام بالضغط على الرابط التالي للذهاب إلى الموقع

http://www.ebay.com//

ثم عليك القيام بتدوين الاسم والبريد الإلكتروني والهوية اسم المشترك ورمز المنطقة، والعنوان وأسم المدينة وبالطبع شيء مهم رقم التلفون والايميل.

ثم تقوم بالنزول الى أسفل بالفأرة وتختار اليوزر نيم والباسورد وتاريخ ميلادك والسؤال السري إذا نسيت الباسورد ثم تقوم برسم الكود الذي سيخرجه لك الموقع بحروف أو أرقام سيرسل الموقع لك رسالة ترحيب تخبرك بقبول عضويتك في موقع إيباي.

كيف تقوم بعملية الشراء من موقع إيباي:

عندما تقوم بإضافة العنوان الخاص بك عليك الانتباه عند اخذ العنوان وملئ البيانات ثم تقوم بأخذ العنوان من الورد شيب وتقوم بتحويله إلى إيباي بنصه بدون تغيير فيه وإذا أردت يومًا ان تقوم بتعديل أو تغيير العنوان يمكنك الاستعانة بالخيارات بجهة اليمين.

طرق للشراء:

نقوم باختيار المنتج أو السلعة التي نريدها ومعرفة سعرها ثم نقوم بإضافة السلع الي العربة التسوق.

بعدها سوف يقوم البائع الذي اشتريت منه بإرسال رسالة لك على البريد الإلكتروني.

ولتتم عملية الشحن تذهب إلى موقع ليقوم بإخبارك بطريقة الشحن الذي اتبعها عملية الشراء والآن وتريد الخروج لابد من الإخبار بإنهاء عملية التسوق.

طرق الدفع في موقع إيباي:

الدفع من الفيزا أو الائتمانية، وهناك الكثير من الفيديوهات لتوضيع الشراء:

الكلمات المفتاحية:
كيف اشتري من ايباي في السعودية,كيف اشتري من ايباي بالفيزا,كيف تصلني شحنتي من ايباي,كيفية تتبع شحنتي من البريد الصيني بكل سهولة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تجيب الجوال اذا ضاع

كيف تجيب الجوال اذا ضاع

سؤال ربما يطرأ في ذهن أصحاب الجوالات التي تعمل بنظام “أندرويد” وهو كيف تجيب الجوال ...