الرئيسية » تعليم » كيف تصنع افلام الرسوم المتحركة

كيف تصنع افلام الرسوم المتحركة

العديد منا يحب أفلام الرسوم المتحركة بل ويشتاق إليها الصغار والكبار، ويتنظر الكثير من الأطفال أي مسلسل أو فيلم خاص من أفلام الرسوم المتحركة، وقد كانت متربعة على العرش الشركة الكبيرة جدا هي شركة والت ديزن الشهيرة بالرسوم المتحركة، وقد تطورت فكرة الرسوم المتحركة من فكرة ثنائية الأبعاد، إلى الثلاثية الأبعاد وقد تم الآن عمل أفلام الرسوم المتحركة بتقنية محاكاة للواقع حيث لا تقدر المقارنة بين الحقيقة وبين الرسوم المتحركة.

كيف تصنع افلام الرسوم المتحركة

ولكن كيف تصنع افلام الرسوم المتحركة؟

كانت فكرة الرسوم المتحركة التي قامت على يد والت ديزني هي عبارة عن رسم كل حركة من حركات الفيلم الكرتون في ورقة، وفي الورقة التي تليها تقوم برسم الحركة التالية، وهكذا حتى يتم عمل المشهد، فقد يتم عمل حركة واحدة برسمها على الأقل 26 مرة قد تزيد أو قد تنقص، ثم يتم قلب تلك الأوراق التي بها المشاهد وراء بعضها البعض بسرعة لتشاهد الفيلم كاملا من تحرك تلك الأوراق مع بعضها البعض، وقد ظهرت بعد ذلك شركة ميكرو ميديا والتي تخصصت في الفلاش وهو يقوم بعمل تدريج لتلك الحركات بين مشهدين دون رسم كل المشاهد التي في الوسط حيث يعمل البرنامج على عمل الحركة ومحاكاتها ليصل للحركة النهائية.

والآن كيف تصنع افلام الرسوم المتحركة؟

أولا يتم عمل السيناريو الذي يتم من خلاله وصف وعمل كل مشهد وطريقة إخراجه والكلام الذي سيقوله كل ممثل في تلك الأدوار.

ثم بعد ذلك يتم تحويل السيناريو إلى سيناريو مرئي، ثم إلى مرحلة المسماة الستوري بورد، أي على شكل شرائح تكون متتابعة ومتكاملة، ثم يتم دمج الأصوات الخاصة بالمؤثرات والبشر مع الستوري بورد.

ثم بعد ذلك يتشكّل فيديو أولي لدى مصممين الرسوم المتحركة.

ثمّ بعد ذلك يتم الرسم لعدّة لوحات تقوم بتوضيح الصورة النهائية للعمل تكون أكثر وضوحاً.

حيث تحدد تلك اللوحات أشكال وملاح كل الشخصيات الكرتونية ومن خلال زوايا مختلفة وأيضا بالتعبيرات المتعددة التي يقوموا باستعمالها داخل فيلم الرسوم المتحركة.

بعد ذلك تدخل تلك الرسومات على برامج الكمبيوتر المتخصصة في عمل الجرافيك والرسومات ويتم وضع الرسومات عليها وعمل بناء للشخصيات، مثل ثري دي مكس وتون بون ومايا وسينما فور دي وغيرها من البرامج الشهيرة.

يتم دمج الأصوات مع الفيديوهات التي تم عملها بالبرامج وعمل المونتاج لها وإخراجها في أجمل شكل ممكن

وبهذا نكون قد تعرفنا على كيف تصنع افلام الرسوم المتحركة؟

شاهد الفيديو التالي للتعرف على كيف تصنع افلام الرسوم المتحركة؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصخور النارية

تعرف على  أنواع الصخور وخصائصها المختلفة

قد يكون لدى الكثيرين بعض المعلومات عن الصخور، وذلك نتيجة دراسة أو ثقافة عامة، وقد ...