الرئيسية » فن الطبخ و الطهي » كيف تصنع البيتزا في البيت

كيف تصنع البيتزا في البيت

تعتبر البيتزا من الأطباق الإيطالية وتنتشر المطاعم التي تختص بعمل البيتزا على الطريقة الإيطالية ولكن البعض يفضل عملها في المنزل لضمان نظافة وجودة المكونات، وسنقوم بعرض بعض أسرار ومكونات عمل البيتزا.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%b9%d9%85%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d9%8a%d8%aa%d8%b2%d8%a7-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d9%8a%d8%aa

كيف تصنع البيتزا في البيت

المكونات:

ثلاثة أكواب من الدقيق وعلبة صغيرة من اللبن الزبادي وكوب حليب دافئ وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون أو أي نوع زيت أخر و ملعقة كبيرة سكر وملعقة كبيرة خميرة نصف ملعقة صغيرة باكنج باودر و رشة ملح ولكي تحصلي على عجينة مذاقها مثل الذي في المطاعم أضيفي ربع ملعقة صغيرة من الثوم البودرة والبصل البودرة وجبنة ومتوزاريلا مبشورة وزعتر.

طريقة التحضير:

ضعي في العجانة الكهربائي كوب الحليب السائل مع اللبن واخلطيهم ثم اضيفي كوباً من الدقيق مع الخميرة والسكر واخلطي المزيج لمدة دقيقتين ثم ضعي الخليط في وعاء وأضيفي الملح والباقي من أكواب الدقيق كوبين والباكنج باودر واعجني العجينة جيداً لمدة لا تقل عن عشر دقائق ثم نغطي العجينة واتركيها في مكان دافئ حتى تتخمر وبعد أن تتخمر العجينة نضعها على سطح مرشوش بالدقيق حتى لا تلتصق ونفردها حسب الرغبة نقوم بعد ذلك هذا الوقت صلصة البيتزا.

مكونات صلصة البيتزا:

بصلة صغير مقطعة ومعلقتان كبيرتان زيت زيتون وثلاث حبات من الطماطم وفلفل رومي أو حار أحمر اللون ونصف ملعقة صغيرة من السكر ورشة ملح وفلفل أسود وملعقتان كبيرتان من الكاتشاب وزعتر بري والقليل من الثوم البودرة وريحان طازج.

طريقة التحضير:  

قطعي البصلة وقلبيها في الزيت وأضيفي الطماطم مع الفلفل الحلو أو الحار حسب الرغبة غطي المزيج قليلاً حتى تنضح المكونات ثم أضيفي الملح والفلفل الأسود ورشة سكر والقليل من الكاتشاب أو رب الطماطم أو يمكنك الاثنين معاً ثم ترك المزيج حتى يجف ولا تستخدميه سائلاً ثم نترك الصلصة حتى تبرد ولا تضعيها وهي ساخنة على العجينة افردي العجينة وبعد أن تبرد الصلصة وزعيها على العجينة وأضيفي المكونات الأخرى التي ترغبين بها.

مكونات توضع على عجينة البيتزا:

نبدأ بفرد الصلصة ثم حلقات الزيتون الأسود وطماطم مقطعة على شكل حلقات وفلفل ألوان جبنة موزاريلا مبشورة مشروم مقطع زعتر وريحان مجفف بودرة ثوم وبصل.

طريق التحضير البيتزا: نفرد عجينة البيتزا عن طريق استخدام الزيت وذلك حتى تصبح مستوية.

نفرد صلصة الطماطم على امتداد العجينة ثم نضيف طبق خفيفة من الزعتر المفروم ونضع الطماطم المقطعة بشكل دائري والفلفل ونضع حلقات الزيتون والمشروم ونضع قليل من الزعتر والريحان وبودرة الثوم ندخل العجينة للفرن تنضج تخرج من الفرن وتترك لتبرد وبعد ذلك تقطع.

ولنضوج البيتزا يجب عليك اتباع عدة نصائح:

أولاً الدقيق: انخلي الدقيق حتى تدخلي الهواء لأن نخيل الدقيق قبل عجنه فإنه يساعد في انتفاخه.

ثانياً الملح: يجب أن تستخدمي كمية بسيطة بقدر رشة ملح على العجينة ولا تزيدي عن ذلك لأن الملح الكثير يفسد العجينة.

ثالثاً النشابة: من المعروف أن النشابة تستخدم لفرد العجينة ولكن هذا الأمر لا يفضل خلال عمل البيتزا فقط قومي بفرد العجينة بيديك.

رابعاً الجبن الموتزاريلا: أجود أنواع الجبن الخاص بالبيتزا حتى تحصلي على مذاق مثل المطاعم ويمكن خلط أكثر من نوع جبن عند تحضر البيتزا.

خامساً الطماطم: عندما تكون حبات الطماطم لينة فإنها سوف تحتوي على العديد من السوائل التي تفسد العجينة لهذا قومي باختيار حبات الطماطم الصلبة حتى لا تنزل منها سوائل فتصعب النضج.

سادساً الفرن: من المهم أن تقومي بتسخين الفرن مسبقاً لمدة لا تقل عن ربع ساعة قبل وضع البيتزا فالحرارة المنخفضة لا تعطيك النتيجة المطلوبة.

وأيضاً يجب عليك عدم وضع أي مكونات كثيرة ترهق العجينة فنكتفي بوضع مكونين أو ثلاثة.

لتكون لديك بيتزا ذات لون شهي يفضل وضعها على صاج أو قطعة رخام.

الكلمات المفتاحية:
كيف عمل البيتزا في البيت,كيف اعمل البيتزا في البيت,كيف تعمل البيتزا في البيت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

1

كيف تسوي اكل بخمس دقائق

الطعام السريع من الأمور التي يسعى إليها الكثير من الأشخاص خاصة في فترات أول اليوم، ...