الرئيسية » فن الطبخ و الطهي » كيف تصنع السمنة من الزبدة

كيف تصنع السمنة من الزبدة

السمن البلدي من الأساسيات في أي مطبخ ويتم عمل أغلب الطبخات به سواء الوجبات أو الطبخات الأساسية، أو الكثير من أطباق الحلويات، أو حتى التي توضع مع الوجبات الخفيفة مثل عمل البيض المقلي أو التي توضع على طبق الفول اللذيذ في الصباح، والسمن من المواد الدهنية التي تصنع من الزبدة أو القشدة.

كيف تصنع السمنة من الزبدة

والكثير من ربات البيوت يعلمن أن السمن المعلب الذي يباع في الأسواق لا يكون بنفس كفاءة وجودة السمن الذي يصنع في البيت سواء في الطعم أو الرائحة، وكثير من النساء يصنعن السمن في البيت للحصول على أفضل نكهة وطعم ممكن في الطعام، والسؤال الذي يطرح نفسه الآن: كيف تصنع السمنة من الزبدة؟ وفي هذا المقال سوف نشرح طريقة عمل السمنة مع الزبدة فتابعونا.

  • نقوم بتحضير مقدار مناسب من الزبدة ثم قومي بوضع الزبدة في قدر على النار حتى يتم تسييحه على أن تكون درجة النار 60 درجة مئوية، وبعدها نضيف ملعقة صغيرة من الملح حتى تساعد على غلي الزبدة بسرعة، وبعدها نصفي الزبدة بقطعة قماش بيضاء ثم نضعها مرة أخرى على النار.
  • المرحلة الأخرى من التسخين أو التسييح تكون درجة حرارة النار وقتها 100 درجة مئوية تقريبًا، ستظهر لنا بعد التسخين بفترة رغوة بيضاء كثيفة، سيبدأ الزبدة بالتسوية مع ترسب بعض المواد الصلبة والتي يمكن أن نصنع منها وقتها أكلة شعبية تسمى “مورتة”.
  • قومي برفع درجة الحرارة إلى 110 درجة مئوية تقريبًا وبعدها بفترة يكون السمن صافي وتظهر رائحة السمنة بالظهور وتكون فواحة ورائحتها واضحة وتأخذ الشكل الأصفر المعروف للسمنة، وإذا وصلت السمنة إلى هذه المرحلة قومي بغلق النار عليها.

وإلى هنا نكون قد وصلنا للمرحة النهائية للزبدة والتي أصبحت بعد التسييح إلى سمنة صالحة للاستخدام في الطعام، ونكون بهذه الخطوات السابقة قد شرحنا طريقة عمل السمنة من خلال الزبدة وأجبنا على سؤال كيف تصنع السمنة من الزبدة، ونتمنى لكم الاستماع بطعم جيد في الطعام من خلال أفضل نوع سمنة مستخدمة في المنزل.

الكلمات المفتاحية:
كيفية عمل السمنة من الزبدة,كيفية عمل السمن البلدي من الزبدة,كيفية عمل السمن من الزبدة,كيفية صنع السمن من الزبدة,كيف اعمل سمن من الزبده,كيف تصنع السمنة من الزبدة,كيف اعمل سمنة من الزبدة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تطبخ البرياني منال العالم

كيف تطبخ البرياني منال العالم

كيف تطبخ البرياني منال العالم؟ يعد البرياني من الأكلات الشعبية الهندية المشهورة في دول كثير خاصة الدول العربية والأكلات الهندية أنتشرت بكثرة في ...