الرئيسية » غذاء » كيف تصنع الفشار بأنواعه

كيف تصنع الفشار بأنواعه

ما هي طرق عمل الفشار؟

حيث أن الفشار يعتبر من الوجبات الخفيفة التي يتمّ تحضيرها من حبات الذّرة الصفراء الذّهبيّة، ويتميزّ الفشار بصوت فرقعته عندما ينضج ويصل لمرحلة النضوج حيث تتحمّص حبّة الذرة وتنتفش وتصبح كالريش الصّغير الأبيض، كما ويعتبر الفشار الأبيض أشهر أنواع الفشار، ولكن ثمّة طرق أخرى لصنع الفشار بنكهات مختلفة، حيث أن الفشار ليس الفشار المملّح فقط.

1

كما أن الفشار الأبيض

المكونات هي: كوب ذرة حبّ. وأيضا ثلاث ملاعق زيت. وملعقة ملح. أما بالنسبة إلى طريقة التحضير: حيث نضع الزيت في وعاء ونسخّنه لمدّة خمس دقائق، ونقوم بوضع الذرة مع الزيت ثم نرشّ كميّة الملح عليه، وبعد ذلك يغلق الوعاء جيّداً، بعد ذلك سوف نسمع صوت فرقعة للذرة، وبعد خمس دقائق نخفض من النار، ونتركه مدّة خمس دقائق أخرى على نار هادئة وذلك حتّى تنتهي فرقعة الفشار ويقدم للأكل.

أما عن الفشار بالكراميل

المكونات كوب من الذرة الحب. وأيضا كوبان من السكّر البنيّ. وأيضا نصف كأس سكّر. وكأس زبدة. وأيضا ملعقتان من الماء. وأيضا نصف ملعقة فانيلا. نصف ملعقة بيكنج بادور. نصف ملعقة ملح.

ما هي طريقة التحضير: نصنع الفشار الأبيض العاديّ كما هو لكن دون إضافة الملح ونضعه جانباً. نضع السكر الأبيض في وعاء، ثم نضيف إليه ملعقتين من الماء وذلك حتّى يذوب ويصبح قطر، ثم نضيف إليه الزبدة والسكّر البنيّ، ونترك المزيج على نار هادئة وذلك مدّة خمس دقائق ثم نرفعه جانباً. بعد ذلك نضيف الملح، والبيكنج باودر، والفانيلا للمزيج الأوّل ويخلط جيّداً. ثم بعد ذلك نحضر صينيّة وندهنها بالقليل من الزيت ونضع عليه الفشار، ونسكب المزيج فوقه. نجهّز الفرن على حرارة مئة وخمسة وعشرين درجة، ثم نضع الصينيّة في الفرن مدّة ساعة كاملة، ونحرّكه كل عشرين دقيقة.

طريقة عمل الفشار بالجبنة

ما هي المكوّنات: ثلاث أكواب فشار جاهز. وأيضا ثلاث ملاعق زبده. نحتاج إلى جبنه مبروشة.  ما هي طريقة التحضير: حيث يتمّ تذويب الزبدة جيّداً، ثم يُضاف إليها كميّة الفشار الجاهز، ويضاف الجبنة المبروشة، ويتمّ تغطية الوعاء جيّداً وذلك على نار هادئة حتّى تذوب الجبنة.

ويعد الفُشار من أكثر الوجبات الخفيفة التي يُمكن أن يتناولها أيُّ شخصٍ وذلك من غير أن يشعُر بأيِّ نوعٍ من النّدم، حيث أنّها من الأطعمة الصحيّة والشهيّة في الوقت نفسه، والتي ينصح مختلف الأطباء بتناولها للأشخاص الذين يحاولون التّخفيف من أوزانهم تلك كنوعٍ من الوجبات التي تكبح الجوع وخصوصاً إذا حُضِّر من غير إضافة الزّيت، حيث يُفضل أغلب النّاس تناول الفُشار في فصل الشّتاء؛ وذلك لأنّه يمنح شعوراً بالدّفء والطّاقة، في هذا المقال سوف نقدّم لكم طريقة تحضير الفُشار المنزلي وذلك من غير أن تضيف الزّيت في تحضيره.

تعرف على فوائد الفُشار:

حيث أنه مليء بالبروتين: حيث أن الفُشار يحتوي على كميّة أكثر من البروتين والفسفور من تلك الموجودة في البطاطا، كما أن كميّة من الحديد تفوق الكميّة الموجودة في البيض والسّبانخ.

كما أنه يعتبر من الوجبات الخفيفة لعمل الرّجيم: حيث أن الفُشار هو الرّقم واحد ضمن المأكولات الخفيفة والصّحيّة في الوقت نفسه، كما انه لا يحتوي على السكّر أو الدّهون، وكوبٌ واحد منه قد يحتوي على واحدٍ وثلاثين سُعرة حراريّة، طبعاً البُشار المحضّر من دون زيت أو أيّ إضافاتٍ أُخرى.

الحبوب الكاملة: إنّ الفشار يقع في مجموعة الحبوب الكاملة والتي تقدّم لجسم الإنسان أهم الفوائد الغذائيّة وأكثرها طبيعيّة، والتي تهتم أيْضاً أنّها مليئة بالألياف ومضادّات الأكسدة المفيدة جدا لصحّة القلب.

كما أنه مُتعدّد النّكهات: لا يُمكن أن تملَّ من أكل الفُشار، وذلك لأنّه يُمكن أن تُضيف إليه أيّ نوعٍ من البهارات التّي تفضّلها وتحبها أو تُضيف إليه الجبنة المبروشة أو الزّبدة أو يمكن أن تأكله من دون أي إضافاتٍ.

الكلمات المفتاحية:
كيف تصنع الفشار,كيف تصنع علبة من الورق مع غطاء,كيف تصنع علبة من الورق المقوى,كيف تصنع علبة من الورق على شكل قلب,كيف تصنع علبة من الورق للاقلام,كيف تصنع علبة من الورق,كيف تصنع علبة كبيرة من الورق,كيف تصنع علبة فشار من الورق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تعرف زيت الزيتون الحقيقي

كيف تعرف زيت الزيتون الحقيقي

زيت الزيتون من أفضل أنواع الزيوت المتوفرة في الكرة الأرضية لأهميته وفوائده العظيمة بجانب طعمه ...