الرئيسية » رياضة » كيف تصنع اوزان في البيت

كيف تصنع اوزان في البيت

لا شك أن الذهاب إلى الصالات الرياضية لبناء العضلات وكمال الأجسام واللياقة البدنية هو أفضل اختيار للعب تلك الرياضة، ولكن ماذا عن الأشخاص الذين لا يتوافر بجانب بيوتهم صالات ألعاب رياضية؟ أو أولئك الذين لديهم ضيق وقت بسبب الكثير من الانشغالات، والحل هو اللعب وممارسة تلك الرياضة في البيت ولكن كيف تصنع أوزان في البيت حتى نمارس تلك الرياضة؟

كيف تصنع اوزان في البيت

صنع البار في البيت:

يمكن صنع بار حديدي قطره 1 بوصة وطوله حوالي 7 أقدام لكي يستعمل في رفع الأوزان والتي يتحمل حوالي 90 كجم، أم إذا أردت أوزان زائدة أخرى فعليك شراء بار أوليمبي مستعمل من أحد الأشخاص أو شراء من عروض الإنترنت.

الدمبلز:

الدمبلز من الأدوات التي لا يمكن صنها بيديك في المنزل فلا بد أن تشتري الدمبلز من محلات الجيم أو الأدوات الرياضية، ويمكن أن تسأل أحد الأصدقاء على دمبلز ليس بحاجة إليه بدلاً من أن تشتري دمبلز باهظ الثمن.

مقعد الأثقال:

مقعد الأثقال من الأدوات اللازمة لأي لاعب كمال أجسام، حيث أن تمارين رفع الأثقال وأنت مستلقي على الظهر لها أهمية شديدة، لذلك يمكن الاعتماد على مقعد شبيه بمقعد رفع الأثقال على أن يكون المقعد متين وقوي يستحمل الأوزان الثقيلة.

منصة رفع الأثقال:

من الأمور الهامة في رياضة رفع الأثقال هي توافر منصة رفع أثقال فوق سطح أرض المنزل حتى نتجنب أي تكسير أو تهشيم على الأرض جراء وضع الأوزان بشكل مفاجئ، لذلك يمكن صنع منصة من خلال إحضار ألواح من الخشب بجانب قطع من المطاط يوضع على الخشب ثم قطع من القماش توضع فوق المطاط.

أداة حمل الأثقال:

هذه الأداة مهمة خاصة إذا كانت مساحة المنزل ضيقة فهي تساعد على حمل العديد من الأوزان والحفاظ على مظهر المكان جيد، أيضًا الحفاظ على دهان الجدران وأرضية المكان من التهشم والتكسر، ويمكن صنع حاملة أثقال لدى أي حداد بمواصفات الحاملة الحقيقة وتكون تكلفتها قليلة مقارنة بالحاملة الجديدة التي تباع في محلات الأدوات الرياضية.

تلك هي أهم خطوات تصنيع أدوات كمال الأجسام في البيت بأسهل الطرق.

الكلمات المفتاحية:
كيف تصنع دمبل في البيت,كيف تصنع دامبلز في البيت,كيف تصنع اوزان في البيت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تلعب رياضة كمال الاجسام

كيف تلعب رياضة كمال الاجسام

رياضة كمال الأجسام من الرياضات المحببة والشيقة لدى الكثير من الرياضيين والغير الرياضيين، حيث تساعد ...