الرئيسية » علوم و صناعات » كيف تصنع بطاقة تهنئة ثلاثية الأبعاد

كيف تصنع بطاقة تهنئة ثلاثية الأبعاد

تعتبر البطاقات ثلاثية الأبعاد والمجسمة هي من أفضل أنواع البطاقات التي ظهرت حديثا في الأسواق, ويوجد بعض الكتب والقصص القصيرة المخصصة للأطفال من نوعية البطاقات المجسمة أو ثلاثية الأبعاد, ومن أكثر ما يميز تلك البطاقات أو هذه النوعية من الكروت ثلاثية الأبعاد أنها من أهم العوامل التي تجذب الأطفال بشكل قوي, حيث يمثل التعامل مع تلك البطاقات وكتب المغامرة والكروت ثلاثية الأبعاد مغامرة ممتعة لكل طفل, فعندما يقوم بفتح قصة لأول مرة ويرى بها الأشكال على شكل مجسمات وثلاثية الأبعاد.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%b5%d9%86%d8%b9-%d8%a8%d8%b7%d8%a7%d9%82%d8%a9-%d8%aa%d9%87%d9%86%d8%a6%d8%a9-%d8%ab%d9%84%d8%a7%d8%ab%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%a8%d8%b9%d8%a7%d8%af

ولا يكون هذا الأمر ممتعا بالنسبة للأطفال فقط وإنما يصبح أكثر متعة للكبار, ويظهر في ذهن الجميع سؤال عندما يرون الأشكال بهذه الطريقة داخل الكتب, كيف تصنع البطاقات ثلاثية الأبعاد, وكيف يخرج الكتاب أو الكارت بهذا الشكل وبتلك الطريقة, وعادة ما تكون كتب القصص القصيرة للأطفال هي أكثر الأشياء التي تثير ذهن الأطفال في هذا الوقت.

أما البطاقات وكروت التهنئة تناسب أكثر المناسبات السعيدة والمعايدات, وجميعها تحتوي على أشكال متنوعة ومتدرجة, وهناك عدد من الأشكال البسيطة والسهلة, ويوجد أيضا بعض الأشكال المعقدة وذات التقنية العالية, وسوف نقوم بشرح الخطوات التي نحتاجها لعمل بطاقات تهنئة ثلاثية الأبعاد, والتي يمكن أن يتم استخدامها مع مختلف الأشخاص للتهنئة أو من الممكن تقديمها كهدية بسيطة وقيمة.

كيف تصنع بطاقات تهنئة ثلاثية الأبعاد

الأدوات والخامات

لكي تتمكن من صنع بطاقات تهنئة ثلاثية الأبعاد عليك استخدام الأدوات التالية وهي:

1- ورق مقوي والذي يستخدم في عمل ما الأشكال التي تريد الحصول عليها, ويتوافر الورق المقوي بكثير من الألوان والأشكال, والتي تجعلك تقوم بتشكيل الكارت بالألوان التي تريدها, ومن الممكن أن تقوم بإستخدام لونين فقط, ويتم استخدام اللون الأبيض والأحمر لعمل شكل ورود, ومن الممكن استخدام الورق الأخضر لعمل شكل الكارت من الخارج, ويفضل استخدام الورق المقوى لعمل الإطار الخارجي للبطاقة.

2- قم بإستخدام قلم ألوان باللون الذي تفضله في الكتابة أو الذي يناسب شكل الكارت أو البطاقة.

3- سوف تحتاج لصمغ أو غراء أو أي مادة لاصقة مناسبة.

4- سوف تحتاج إيضا لمقص مسنن.

طريقة عمل بطاقة تهنئة ثلاثية الأبعاد

1- قم بإحضار الورق المقوى ذات اللون الأبيض, وسوف نحتاج لعمل بطاقة تهنئة ثلاثية الأبعاد إلى أربع ورقات بحجم ورق الطباعة.

2- عليك طي كل ورقة من المنتصف, ثم قم بقص الورقة لتحصل على قطعتين متساويتين.

3- قم بتقطيع الأربع ورقات, ثم بعد ذلك قم بإحضار الأوراق التي تم تقطيعها وقم بطيها مرة أخرى من النصف, ثم قم بتقطيعها مرة أخرى, وبذلك تكون قد حصلت على أربع قطع على شكل مربع متساويين الحجم.

4- قم بوضع طرف الورقة الخارجي واثنها للداخل لتحصل على شكل مثلث, وقم بفعل نفس الشيء على الطرف الأخر للورقة.

5- قم بقص الورقة على الحرف الأخير من المثلثات من الطرف الخارجي للورقة بالمقص.

6- قم بتلوين جزء دائري في وسط الورقة وقم بقص أحد أجزاء الورقة بالتساوي.

7- كرر تلك الخطوات في كل ورقة حتى تحصل على سبع زهرات.

8- قم بإحضار كل ورقة على شكل زهرة, ثم قم بإيصال الطرفين الذين تم قصهم من الجهة المقابله لهم, وقم بلصقهما بالمادة اللاصقة الموجودة لديك.

9- قم بطي الورق الموجود على شكل زهرة بحث تكون في شكل ثلاث بتلات مع وضع علامات على كل واحدة منهم.

10- قم بإحضار ورقة موجود بها علامة على البتلات الثلاثة, ثم ضع المادة اللاصقة على أطرافها, ثم قم بتعليم بتلة واحدة, ثم ثم بلصقها على البتلة الخارجية, ومن الجهة الأخرى قم بعمل نفس الخطوات مع ورقة أخرى في الطرف الأخر.

11- قم بإحضار ورقة أخرة تم تعليم بتلاتها وقم بوضعها فوق البتلة الأولى, ثم قم بعمل الخطوات السابقة بالترتيب مع كل ورقة, ولكن مع اخر ورقة قم بوضعها على الورقات من أعلى, ويجب أن تقوم بلصق جميع الأوراق باستخدام المادة اللاصقة.

12- قم بوضع الورود التي تم تجهيزها باللون الأبيض وقم بلصقها على الجهتين من الداخل في الورقة الخضراء, ثم إنتظر قليلا حتى تلتصق أطراف الوردات بالورقة الخضراء.

13- وأخيرا قم بفتح الورقة وسوف تلاحظ عند فتحها أن الوردات التي قمت بتشكيلها سوف تظهر لك على شكل مجسم, وبذلك يمكنك الحصول على بطاقة تهنئة ثلاثية الأبعاد مثل الأشكال التي نشتريها من الخارج.

الكلمات المفتاحية:
كيف تصنع بطاقة ثلاثية الابعاد بالورق,كيفية صنع بطاقة تهنئة ثلاثية الابعاد,كيف تصنع بطاقة تهنئة ثلاثية الابعاد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

11

كيف تصنع أحمر الشفاه في البيت

أحمر الشفاه أو الروج وهو من أحد مستحضرات التجميل للنساء، وباللغة العامية يدعى الحمرة وكانت ...