الرئيسية » علوم و صناعات » كيف تصنع بيت من الكرتون

كيف تصنع بيت من الكرتون

يجب أن نعلم أن لكل شيء حولنا فائدة حتى النفايات لها فائدة بعد إعادة تدويرها ونحن في مقالنا هذا سنتحدث عن الكرتون فإذا فكرنا في إعادة تدوير الكرتون فإن ذلك سوف يعود علينا بمنافع إقتصادية كبيرة، كما أنه يعود بالنفع على البيئة لأن يإعادة تدوير الكرتون سوف يحد من تلوث البيئة.

كيف تصنع بيت من الكرتون

يجب أن نفكر في أفكار لإعادة تدوير الكرتون نستفيد منها حتى في منازلنا ونحن نجد أن أطفالنا يمتلكون الكثير من الألعاب وخاصة الفتيات الصغار كثيرا ما يحلمون بعمل بيت للعرائس والألعاب لذلك سوف نقدم فكرة لصناعة بيتا من الكرتون يتناسب مع حجم المنزل وحجم الألعاب ويكون قليل في التكلفة وجميل في ذوقه.

كيف تصنع بيت من الكرتون

لكي نصنع بيتا من الكرتون يجب أن نقوم بالتخطيط لهذا العمل حتى نحصل على أفضل نتيجة، نقوم بتحديد المادة التي نستخدمها في صنع المنزل:

تحديد نوع المادّة التي سوف نستخدمها في الصنع، وهنا سوف نستخدم الكرتون المقوّى، ويمكن أن يُصنع بالخشب والفلين.

تحديد التصميم المناسب والحجم والشكل فهناك عدة أشكال يمكن أنتحصل عليها للتصميم

تحديد الألوان المرغوب بها، رسم التصميم بشكل دقيق وتفصيليّ.

أخد المقاسات المناسبة لحجم الفراغ المتوفر في المنزل وكذلك القيام بكتابة كل ما يلزم للصنع على ورقة صغيرة ثم بعد أن نقوم بتوفير كافة المتطلبات لعمل البيت الورقي نبدأ في العمل مباشرة.

الأدوات اللازمة

كرتون مقوي متوفر في المنزل  مثل الذي يتم تغليف به الأجهزة الكهربائية.

لاصق قوي- قاطعين من قواطع من الفلين بسمك 3 سم وذلك لبناء الطوابق.

تجليد مقوى من النوع اللاصق وذلك لتغليف الكرتونة من الداخل والخارج ويكون ذو ألوان جذابة، مجموعة من الأشجار البلاستيكية والأزهار وأدوات المطبخ وأزهار ملونة ومجففة.

مساطر خشبية وذلك لتثبيت قوائم وزوايا البيت، أضواء صغيرة تعمل على بطارية.

طريقة الصنع

احضر الكرتونة وقم بقص جهة من الجهات العرضية ويفضل الجهة السفلية التي تحتوي على فتحات، نقوم بإحضار الجليد اللاصق ونقوم بتغليف كامل اتجاهات بلون واحد، نقوم بإحضار ألوان الفلين ونغلف كل منها بلون مختلف وتكون هذه الألواح هي أرضية الطوابق، نقوم بتغليف الكرتونة من الداخل بعد تحديد مساحة كل طابق، نقوم بتثبيت القواطع بواسطة مادة السيليكون لصناعة ثلاثة طوابق ونقوم بإستخدام الكرتونة بشكل طولي بحيث تكون جوانب الكرتونة هي أرضية البيت.

نقوم بتحديد كل غرفة في البيت ونحدد طابق كل غرفة ونقوم بتزيينها بالأزهار المجففة عن طريق لصقها على الجدران ونضع في كل طابق ما عند أطفالنا من لعب على حسب الغرفة، نضع الأشجار حول المنزل ونقوم بتزيين البيت ثم نقوم بإحضار الأضواء ونقوم بتثبيتها في كل غرفة.

نقوم بقص قطعة من الكرتون لصنع باب للمنزل ثم نقوم بتثبيت المساطر الخشبية على أطراف المنزل ونلصقها بقوة حتى تعمل على تقوية المنزل من الجهتين.

وهكذا نكون قد صممنا منزلا من الكرتون بخطوات بسيطة وبأدوات متوفرة في المنزل وكذلك أيضا نكون قد ساعدنا أطفالنا في رسم الخيال في عقولهم وأيضا مساعدتهم في تعلم كيفية تدوير الورق والحفاظ على البيئة نظيفة بعدم إلقاء ورق الكرتون في القمامة واستعماله في أشياء مفيدة.

الكلمات المفتاحية:
كيف تصنع بيت لعبة من الكرتون,كيف صنع بيت من الكرتون,كيفية صنع بيت من الكرتون,كيف عمل بيت من الكرتون,كيف يصنع بيت من الكرتون,كيف تصنع بيت من الكرتون,كيف تصنع بيت من الكرتون كبير,كيفية عمل بيت من الكرتون,كيف اعمل بيت من الكرتون

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تصنع جهاز تحكم عن بعد

كيف تصنع جهاز تحكم عن بعد

استطاع الإنسان تطوير نفسه في العديد من مجالات الحياة, حيث أصبح يفكر في الكثير من ...