الرئيسية » علوم و صناعات » كيف تصنع تكييف هواء في المنزل

كيف تصنع تكييف هواء في المنزل

التكييف من الأشياء الهامة والضرورية والتي ليس لنا عنها غنى خصوصا في الصيف والمناطق الحارة وفاتورة الكهرباء تكون كبيرة جدا بسبب التكييف، ولكن اليوم معنا تكييف هواء منزلي سهل جدا.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%b5%d9%86%d8%b9-%d8%aa%d9%83%d9%8a%d9%8a%d9%81-%d9%87%d9%88%d8%a7%d8%a1-%d9%81%d9%89-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%86%d8%b2%d9%84

المواد التي سوف نحتاجها لصنع تكييف هواء

وعاء من البلاستيك وبه غطاء وأي وعاء من البلاستيك يكون مناسب جدا، وكلما كان معزول الجدران كان أفضل والجدران تساعد على الحفاظ على بقاء الثلج بداخله، ويمكن أن نستخدم برميل دهان صغير حجمه 20 لتر فقط ونحتاج مروحة صغيرة وسوف نحتاج كوع من البلاستيك 4 إنش ومعه أكواع صغيرة حجمها إنش فقط ويفضل الحصول على 3، قلم من الرصاص ودرل كهرباء وثلج ومنشاء وخلية من الشمس أو بطارية فقط 12 فولت صغيرة.

طريقة عمل تكييف هواء في المنزل

بعد إحضار كافة المكونات نقوم بعمل الخطوات التالية:

الخطوة الأولى هي رسم محيط للمروحة ومن محيط دائرة الأكواع البلاستيكية من خلال الوعاء البلاستيكي ويمكن وضعها في الغطاء ويمكن أن نوزعها في الغطاء والأكواع من خلال الجوانب ولكن بمسافات متقاربة.

الخطوة الثانية المنشار الكهربائي نقوم بتقطيع جميع الدوائر التي قمنا برسمها ونراعي عدم كسر الغطاء حتى يظل التكييف بحالة جيدة وفي حال وجود وعائين يمكن تفريغ الداخلي والخارجي أيضا.

الخطوة الثالثة نقوم بتثبيت المروحة في الغطاء ولا يوجد داع لتثبيتها بمواد في حال كانت الفتحة مناسبة.

الخطوة الرابعة نقوم بتثبيت الأكواع من خارج الوعاء للداخل ونقوم بتوصيل المروحة بالخلية الشمسية أو البطارية ونقوم بوضع الثلج ويكون الثلج بداخل مباشرة ونغلق الوعاء جيدا وسوف نلاحظ صدور الهواء البارد دون أي تكلفة.

لمعرفة المزيد عن صنع تكييف هواء في المنزل تابع الفيديو التالي:

الكلمات المفتاحية:
كيف تصنع مبرد هواء بسيط,كيفية عمل تكييف بسيط فى المنزل,كيفية عمل تكييف فى المنزل,كيف تصنع تكييف هواء بالفريون,كيف تصنع تكييف باستخدام علبة كانز,كيف تصنع تكييف هواء فى المنزل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تصنع جهاز تحكم عن بعد

كيف تصنع جهاز تحكم عن بعد

استطاع الإنسان تطوير نفسه في العديد من مجالات الحياة, حيث أصبح يفكر في الكثير من ...