الرئيسية » علوم و صناعات » كيف تصنع شموع من أقلام الشموع القديمة

كيف تصنع شموع من أقلام الشموع القديمة

نبذة عن تاريخ الشموع:

قد يعود تاريخ استخدام الشموع إلى العصر البابلي مروراً بالحضارات الإغريقية وكذلك الرومانية، حتى يمثل مصدر من مصادر الضوء لدى الإنسان حتى عام الميلادي 1879 حتى قام المخترع توماس أديسون باختراع المصباح الكهربائي، وباختراع المصباح الكهربي أصبح الشمع مهشما ورغم وجود المصباح.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%ad%d9%88%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%82%d9%84%d8%a7%d9%85-%d8%a5%d9%84%d9%89-%d8%b4%d9%85%d9%88%d8%b9

فتعتبر الشموع وسيلة ذات أهمية حيث تستخدم في احتفالات أعياد الميلاد والمناسبات الرومانسية واحتفالات أعياد ويعتبر نور الشمعة رفيقا زمنيا لإدبار عام واستقبال عام جديد له، وعلى الرغم من تطور وسائل الإضاءة الحديثة وكذلك تنوعها، إلا أن الشموع لها رونقها الخاص والمميز حيث تظل الأجمل والأغنى لما تتميز به من طابع خاص في المناسبات والحفلات.

طرق صناعة الشموع:

توجد العديد من الطرق المستخدمة في صناعة الشموع حيث يمكنك استخدام صانع الشمع والتي قد تباع في أسواق الحرفية, وكذلك أيضا يمكنك استخدام الجيل والفتائل للقيام بعمل قائم من الشموع، وقد يمكنك تذويب الشمع القديم وتشكيله من جديد لعمل مجموعة من الشموع، والآن سوف نتحدث عن كيفية صناعة الشمع من أقلام الشموع القديمة.

الأدوات والطريقة:

أولا: القيام بجمع أقلام الشمع الملون القديم عندك:

وتعتبر واحدة من أفضل الأشياء عن هذا المشروع هو يحفزك على أن تقوم باستخدام الأشياء القديمة التي لم تقم باستخدامها, فبمجرد أن تقصر وتتآكل أقلام الشمع لا يستطيع الطفل استخدمها، وكذلك تصبح عديمة النفع، قم بتجميع تلك الأقلام في وعاء استعدادا لتصنيع شمعة منها القيام بعملية تصنيف للأقلام حيث تقوم  بفصلها حسب الألوان، لأنك لو قمت بتذويب الأقلام معا دون فصلها لن تحصل إلا على شموع بلون واحد, فعليك أن تقم بفصلهم حتي تحصل علي شمع متعدد الألوان حسب ما تحب.

عليك القيام بتجميع المواد التي سوف تحتاجها:

أنه من السهل واليسير أن تقوم بها لأنك لن تحتاج سوى أكياس لإذابة الأقلام، وكذلك بعض قوالب الشمع والفتائل وتلك الأشياء بجانب الأقلام ويمكنك الحصول عليها بسهولة وكذلك بسعر رخيص من المتاجر الحرفية.

القيام بإذابة الأقلام الشمعية:

أولا قم بشراء أكياس من البلاستيك من المتجر الحرفي، والذي تم تصميمها بصفة خاصة لتستخدم لذوبان الشمع، وباستخدام هذه الحقائب وكذلك التوجيهات التي تأتي جنبا إلى جنب مع هذه الأكياس فإنك تحصل على أفضل طريقة حتى نقوم بإذابة الطباشير، ويمكنك أيضا وضع أقلام ملونة مختلفة في أكياس مختلفة.

قم بصب الشمع المنصهر في قوالب الشمعة المخصصة لها:

حيث يمكنك صب لون واحد في كل قالب حتى يكون  لديك العديد من الألوان المختلفة من الشموع, وبدلا من ذلك، يمكنك أيضا صب الألوان المختلفة من الشموع معا في القالب نفسه لخلق أشكال مختلفة من الألوان داخل الشمعة الواحدة.

قم بوضع فتيل في القالب في وسط الشمع المنصهر:

وعليك الانتظار حتى تصبح الشمعة صلبه في القالب قبل أن تقوم بإزالتها ومن ثم استخدامها, وإذا قمت بإزالة الشمعة من القالب قبل أن تجف وتصبح صلبة سوف يفقد شكله سوف تنكسر, ويتوجب أن تكون باردة لدرجة أنك تستطيع أن تلمسها بيديك.

وأخيرا يمكنك إزالة الشمعة من القالب والآن قد يمكنك استخدام الشمعة أو تقديمها كهدية لشخص ما تحبه، والقيام بصنع الشموع من أقلام الشمع القديمة هو يعتبر مشروع رائع للعائلات، حيث أنه يعلم الأطفال فوائد عدة متمثلة في كيفية إعادة التدوير للأشياء القديمة الموجودة عندك.

رابط فيديو لمشاهدة كيفية صناعة الشموع:

الكلمات المفتاحية:
كيف تصنع شموع من أقلام الشموع القديمة,كيف تحول الافلام الى شموع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تصنع جهاز تحكم عن بعد

كيف تصنع جهاز تحكم عن بعد

استطاع الإنسان تطوير نفسه في العديد من مجالات الحياة, حيث أصبح يفكر في الكثير من ...