الرئيسية » علوم و صناعات » كيف تصنع علبة خاتم من ورق

كيف تصنع علبة خاتم من ورق

يلجأ الكثيرون في التعبير عن مشاعرهم المختلفة من حب وصداقة وامتنان بتبادل الهدايا فيما بينهم، حيث إنها تحمل في طياتها الكثير من المعاني الجميلة والمختلفة، وتترك في النفس الأثر الجميل، فمن منا لا يحب أن يحصل على هدية جميلة ومميزة وتحمل عنصر المفاجأة في الوقت نفسه، حيث أن كل منا يحاول قدر استطاعته أن يجمع بين الجمال والرقي والمعاني الجميلة في هدية متواضعة بسيطة حيث تعبر عما في داخله بصدق.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%b5%d9%86%d8%b9-%d8%b9%d9%84%d8%a8%d8%a9-%d8%ae%d8%a7%d8%aa%d9%85-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%88%d8%b1%d9%82%d8%9f

ولا يُعنى بالهدية قيمتها المادية العالية أو نوعها، وإنما الطريقة والكيفية التي سوف تُقدم بها، هذا وقد أصبح هناك الكثير من الطرق لتغليف الهدايا لإعطائها مظهراً رائعاً ورومانسياً بعيداً عن الروتين، لذا سوف نضع بين يديكم الطريقة الأكثر انتشاراً بين الناس في تغليف الهدايا وذلك مع وضع اللمسة والذوق الخاص لكل منكم.

ما هي طريقة صنع صندوق للهدايا؟ أولا الأدوات اللازمة هي كرتونة حجمها يعتمد على حسب حجم الهدية المُقدمة، وهنا سوف نستعمل كرتونه موبايل فارغة من الحجم الصغير، وسوف نحتاج أيضا ورق أبيض أو كرتون أبيض يسهل تشكيله بحجم A4، وأيضا نحتاج لاصق صمغي جاف، وهناك شريط أحمر أو اللون المفضل وهو يعتمد على المناسبة والشخص المُقدمة له الهدية، ونحتاج أيضا كرت معايدة بألوان مناسبة للشريط، وقد نحتاج أيضا إسفنجة ويمكن استعمال إسفنج الخاص بالجلي، ونحتاج أيضا قطعة قماش من لون الشريط وذلك لتغليف الإسفنجة، وخيط وإبرة، خرز دائري أبيض لامع، ولاصق سوبر جلو.

ما هي طريقة الصنع؟

لذا غلفي الكرتونة بشكل مرتب وذلك باستخدام الورق الأبيض أو الكرتونة من الخارج والداخل، وذلك لإعطائها مظهر جميلاً ولوناً موحداً وأنيقاً، كما ويُفضل الابتعاد عن الورق الذي يحمل أكثر من لون لإظهار الزينة الخارجية بشكل أفضل.

أيضا غلفي غطاء العلبة بشكل منفرد ويُفضل أن تكون هذه الخطوة بنهاية الصنع. أيضا قصي قطعة القماش البيضاء على حجم الإسفنجة المستخدمة، ثم قومي بتخييطها بشكل مرتب وخيط رفيع وصغير وذلك للمحافظة على الترتيب والذوق.

ادخلي الإبرة مع خيط قوي بالإسفنجة من الأمام وذلك حتى تخرج الإبرة من الخلف، ثم شدي الخيط وذلك حتى يكون لديك جزء منبسط وآخر مرتفع مثل البالون، ثم ثبتي الخيط وأيضا أعيدي العملية بأماكن متباعدة من الإسفنجة وذلك لتشكيل مظهر جميل للإسفنجة.

وفي النهاية سوف تلاحظي الشكل الذي تم صنعه. ثم ألصقي الخرز الأبيض فوق الخيط من الجهة الأمامية للإسفنجة وذلك بواسطة السوبر جلو ولكن بحذر من التصاقه باليد أو بباقي المكان، ثم ضعي الإسفنجة بالعلبة بهدوء وذلك للمحافظة على الخرز من الوقوع، ثم اتركيها لتجف قليلا، ثم ضعي القليل من عطرك المفضل داخل العلبة وأغلقيها قليلاً وذلك للمحافظة على الرائحة أطول وقت ممكن، ثم ضعي الهدية داخل العلبة وهي تصلح لوضع خاتم صغير أو عقد أو ساعة أو تعليقه صغيرة وبعض الإكسسوارات، ثم غلفي الغطاء بنفس لون الورق الأبيض وبطريقة مرتبة وثبتي كامل الأطراف جيدا باللاصق الجاف، ثم أغلقي العلبة جيداً، ثم لفي الشريط الأحمر عليها من الأسفل للأعلى بطريقة مميزة، ثم اصنعي عقدة صغيرة حيث لا تظهر.

حيث يلجأ البعض إلى تنظيم أغراضهم وحاجياتهم في علب بأحجام مختلفة، وذلك من أجل تسهيل العثور عليها في حال الحاجة وذلك لاستخدامها وحفظها من الضياع، حيث يقوم العديد من الناس بتعلّم طريقة عمل العلب الصغيرة من الورق وذلك بحجم بهدف استخدامها بهذا الغرض.

الكلمات المفتاحية:
كيف عمل علبه من ورق,كيف تصنع علبه من ورق,كيف اسوي علبه من ورق,كيف تصنع علبة خاتم من الورق,كيف تصنع علبة خاتم من ورق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%b5%d9%86%d8%b9-%d8%b5%d8%a7%d8%a8%d9%88%d9%86-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%86%d8%b2%d9%84

كيف تصنع صابون في البيت

الصابون من الصناعات الأساسية التي توجد حول العالم وأنها تعد من الصناعات الأولية التي عرفتها ...