الرئيسية » فن الطبخ و الطهي » كيف تصنع قمر الدين بنفسك

كيف تصنع قمر الدين بنفسك

كيف تصنع قمر الدين بنفسك؟ يصنع قمر الدين من ثمار المشمش وهي ثمرة صيفية تتأثر سريعًا من أشاعة الشمس في الصيف حيث أن المشمش يعطي الجسم المواد المنعشة التي تعطي الجسم الانتعاش في فصل الصيف، وهو يساعد على عدم الشعور بالعطش ويوجد طرق لحفظ المشمش مثل أنه يمكن تجفيف الثمار أو استعمالها عصير مركز أو صنع قمر الدين.

كيف تصنع قمر الدين بنفسك

صناعة قمر الدين هي صناعة تحتاج إلى إتقان لكي يتم الحفاظ على طعم المشمش، ونحتاج في صناعة قمر الدين إلى كمية مناسبة من ثمار المشمش الناضج جيدًا.

الطريقة:

يغسل بماء ثم يوضع في قماش ثم يوضع في ماء مغلى لمدة دقائق ثم نقوم بعد ذلك بإزالة البذور والقشور من المشمش، ثم يوضع في إناء على النار إلى أن يصل إلى مرحلة الغليان، حتى يصبح متماسك القوام، ثم يسكب في صواني ثم يتم دهنها بزيت الزيتون ويوضع تحت أشعة الشمس، ويتم تغطيته بقطع من القماش لعدة أيام وبعد ذلك يتم الكشف عنه ويفحص جيدًا، وإذا أصبح مثل العجينة المتماسكة السهل حفظها، فيتم وقتها لفة ووضعه في أكياس ويحفظ في الثلاجة.

الكلمات المفتاحية:
كيف اعمل مهلبية قمر الدين,كيف اسوي عصير قمر الدين,كيف عمل عصير قمر الدين,كيف عمل شراب قمر الدين,كيف تصنع قمر الدين من المشمش,كيف تصنع قمر الدين بنفسك,كيف تصنع لفائف قمر الدين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تصنع ايس كريم فانيلا

كيف تصنع ايس كريم فانيلا

كيف تصنع ايس كريم فانيلا؟ يعد الأيس كريم من الأكلات الخفيفة الشهية التي نتناولها بكثرة خاصة في الصيف، وهو يعطي إحساس بالانتعاش والشعور بالسعادة، ...