الرئيسية » تكنولوجيا » انترنت » الربح من الإنترنت » كيف تصنع قناة في اليوتيوب

كيف تصنع قناة في اليوتيوب

كيف تصنع قناة في اليوتيوب؟ مع بداية الألفية الثانية، تم إطلاق التطبيقات الخاصة ببرامج السوشيال ميديا، وكانت البداية تتمثل في برنامج الفيسبوك، وتلاه التويتر، ثم اليوتيوب، إلى ما غير ذلك من نماذج بعضها أخذ شهرة كبيرة، والبعض الآخر طُمست معالمه بمرور الوقت لعدم قدرته علي المنافسة التطبيقية، وقبل أن نتطرق إلى إجابة كيف تصنع قناة في اليوتيوب؟، سوف نُلقي نظرة سريعة على برامج السوشيال ميديا، ثم أهمية برنامج اليوتيوب في حياتنا اليومية.

نظرة على برامج السوشيال ميديا:

تُعد برامج السوشيال من أكثر البرامج المستخدمة في أجهزة الحاسب الآلي أو الهواتف المحمولة في الوقت الحالي، وفي بداية ظهور تلك البرامج كانت بمثابة طفرة علمية بالنسبة للجمهور، نظراً لتنوع استخداماتها في الكثير من التوظيفات الحياتية، فمنا من يقوم باستخدامها كوسيلة هامة للتواصل مع الغير، ومنا من يستخدمها كوسيلة للاستزادة من المعارف والأفكار المنتشرة على شبكة الانترنت، والبعض الأخر يطالع من خلالها الأخبار المتنوعة على الصعيد السياسي والرياضي والاقتصادي وما إلى غير ذلك، وكانت الطريقة التقليدية للتواصل عبر الانترنت فيما مضي تتمثل في رسائل الـ أس أم أس،والشات النصي فقط، وبالنسبة للتعرف على الأخبار كان يتم من خلال المواقع الالكترونية التي كانت تتميز بالندرة.

أهمية برنامج اليوتيوب في حياتنا اليومية:

  •   يستخدم برنامج اليوتيوب في مشاهدة الأفلام والمسلسلات التليفزيونية، ولم يكن ذلك الأمر متوافر في الفترات الماضية، غير أنه في الوقت الراهن أصبحت كل فضائية لديها قناة على اليوتيوب، يمكن عن طريقها متابعة تلك الفضائية.
  •   تتوافر الدروس والمحاضرات التعليمية على قنوات اليوتيوب في جميع المجالات الدراسية، وما علينا إلا أن نكتب اسم المادة العلمية المراد الاطلاع عليها، ونطلق العنان لمحرك البحث الذي يصل إلى تلك الدروس في ثوانٍ معدودة.
  •       يمكن مشاركة الفيديوهات التي تتواجد على قنوات اليوتيوب مع الأصدقاء على صفحات الفيسبوك أو التويتر.
  •   يمكن الحصول على شهادات علمية عن بعد؛ من خلال متابعة البث المباشر للمحاضرات الخاصة ببعض الجامعات التي تتيح تلك الخدمة.
  •   يمكن عن طريق برنامج اليوتيوب التعرف على جميع الأخبار في التو واللحظة، لمحبي متابعة الأحداث الرياضية أو السياسية إلى ما غير  ذلك.
  • طريقة عمل قناة على اليوتيوب

    طريقة عمل قناة على اليوتيوب

كيف تصنع قناة في اليوتيوب؟

أصبح برنامج اليوتيوب يستخدم كوسيلة هامة من أجل الحصول على الأرباح، ويتم ذلك عن طريق إنشاء قناة على التطبيق، وتزويدها بالفيديوهات، ومن ثم إطلاق الإعلانات على القناة، والحصول على نسبة ربحية من مشاهدة تلك الإعلانات عن طريق شركة جوجل ادسنس، وخطوات صناعة قناة في اليوتيوب كما يلي:

  •   نقوم بالدخول على موقع اليوتيوب؛ من خلال أحد محركات البحث المتواجدة على جهاز الحاسب الآلي، وعنوان الموقع www.youtube.com، ثم نقوم باختيار إنشاء حساب.
  •   نقوم بملء المعلومات التي تتواجد على صفحة إنشاء الحساب؛ من خلال إضافة الاسم الأول والأخير، ثم اسم المستخدم الذي نستعمله في الدخول لليوتيوب بعد ذلك، ثم نضع حسابنا على الجيميل، وفي حالة عدم تواجد حساب على تطبيق الجيميل، فمن السهل الحصول عليه من خلال صفحة الجيميل الرسمية.
  •   بعد ذلك نقوم بوضع كلمة المرور، ثم نؤكدها مرة أخرى، ونقوم بكتابة تاريخ الميلاد، ونوع الجنس، ورقم الهاتف الجوال…وهكذا.
  •   تأتي بعد ذلك مرحلة إثبات الملكية الخاص بالحساب، ويتم ذلك من خلال إرسال موقع اليوتيوب رسالة على الهاتف الجوال  تحتوي على رمز معين، ونقوم بوضع ذلك الرمز، ونضغط على الاستمرار، وبذلك نكون قد حصلنا على قناة على اليوتيوب.

ومن خلال ما سبق نكون قد أوضحنا الإجابة على: كيف تصنع قناة في اليوتيوب؟

الكلمات المفتاحية: كيف أصنع قناة على اليوتيوب؟، خطوات عمل قناة يوتيوب، ما هي طريقة عمل قناة على اليوتيوب؟، كيفية عمل قناة على اليوتيوب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تزخرف الاسم في الفيسبوك؟

كيف تزخرف الاسم في الفيس بوك؟

سوف نستعرض في هذا المقال نبذة عن مواقع التواصل الاجتماعي، وأهمية برنامج الفيس بوك، والأسباب ...