الرئيسية » علوم و صناعات » كيف تصنع قناع من السيليكون

كيف تصنع قناع من السيليكون

الكثير من الناس يريد أن يكون له تمثال لذلك يذهب إلى فنان تشكيلي لكي يقوم بعمل تمثال له، الآن أصبح من السهل أن تعمل هذا القناع ويكون عليه تفاصيل الوجه والتي قد يعجز عنها الفنان التشكيلي كي يقوم بنحتها.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%b5%d9%86%d8%b9-%d9%82%d9%86%d8%a7%d8%b9-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%8a%d9%84%d9%8a%d9%83%d9%88%d9%86

إن عملية عمل القناع من السيليكون عملية سهلة وغير مكلفة، كما أنها نالت إعجاب الكثير من الناس والتي أيضا يستخدمها الفنانين في تمثيل بعض الشخصيات في أفلام الأكشن والرعب كذلك الخيال العلمي وبعض البرامج الساخرة والتي أذهلت الكثير من الناس وحققت مكاسب مالية كثيرة لبعض الشركات التي تقوم بتصنيعه فإذا أردت أن تعمل هذا القناع من السيليكون، إليكم هذه الخطوات حيث أنها سهلة وغير مكلفة وهي:

كيف تصنع قناع من السيليكون

الخطوة الأولى هي أن تقوم بدهان الوجه بالفازلين الطبي والتي يمكن شراؤه من الصيدليات أو مستحضرات التجميل ويجب تغطيته كويس وخاصة منطقة العين والحواجب حفاظا عليا وذلك لسهولة خلع القناع بعد أن يجف.

الخطوة الثانية هي أن تقوم بوضع السيليكون على الوجه بواسطة عود من الخشب وجعل طبقة السيليكون على الوجه سميكة بحيث يتم تغطية الوجه كامل.

الخطوة الثالثة وفيها يتم إحضار الشاش والذي يكون على هيئة قطع ونقوم بغمس كل قطعة بالماء الفاتر ونضعه على الوجه بحيث يتم تغطية الوجه كله ونضغط عليها حتى تلتصق بالوجه ولا تقع ونتركه ليجف ويمكن استخدام مجفف الشعر للإسراع من عملية التجفيف.

الخطوة الرابعة هي بعد أن يجف يتم إزالة طبقة الشاش وذلك باستخدام عود من الخشب للمساعدة في خلعه وذلك بإدخال عود الخشب برفق عند نهايات القناع على الوجه، كما يمكن عمل بعض حركات الوجه البسيطة حتى يسهل خلعه.

وبعد إزالته تأتي الخطوة الأخيرة والأهم وهي الخطوة الخامسة هي هذه الخطوة الأخيرة حيث نجد قناع السيليكون على الوجه ويتم إزالة قناع السيليكون الموجود على الوجه والذي يحمل تفاصيل الوجه الدقيقة كأنه صورة طبق الأصل.

ولمشاهدة هذه الخطوات عمليا، إليك هذا الفيديو لتوضيح ما سبق شرحه:

الكلمات المفتاحية:
كيف اعمل قالب من السيليكون,كيف تصنع كفر من السيليكون,كيف تصنع قناع من السيليكون

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تصنع كب كيك بالمطاط

كيف تصنع كوب كيك بالمطاط

يفضل الكثير من الأطفال الكب كيك سواء كان أكلة أو كان لعبة وذلك لإلوانه الجميلة والرائعة ...