الرئيسية » فن الطبخ و الطهي » كيف تصنع كعكة عيد ميلاد بسيطة

كيف تصنع كعكة عيد ميلاد بسيطة

يعتبرالكيك من أكثر أنواع الحلويات التي يحبها الكثير من الناس وخاصة الأطفال حيث أنه يمتاز بطعمه اللذيذ والشهي كما أنه يمتاز بسهولة تحضيره كما يمكن إعتباره عنصرا من أهم العناصر الأساسية في جميع حفلات أعياد الميلاد ويرجع ذلك لطعمه الحلو اللذيذ الذي يبعث على الجميع بجو من المرح والسعادة والفرح كما أن هنالك كيك خاص يتم تحضيره لأعياد الميلاد نطلق عليه بتورتة عيد الميلاد التي تزين بالشموع المضيئة وبالفواكة المختلفة والكريمة أو بالشوكولاتة والذي أصبح بالنسبة للأطفال رمز السعادة والسرور في هذه الحفلات فقد نجد أن الأطفال ينتظرون حفلات أعياد الميلاد بفارغ الصبر لتذوق الكيك الشهي الذي يحبونه وسوف نعرض فى مقالنا هذا كيف تصنع كعكة عيد ميلاد بسيطة .
وهناك أنواع متعددة من الكعك سوف نعرضها في مقالنا هذا .

كيف تصنع كعكة عيد ميلاد بسيطة
كيف تصنع كعكة عيد ميلاد بسيطة
كيكة عيد الميلاد بكريم الشانتيه:المكونات
احضري عشر حبات من البيض متوسط الحجم. 2كوب من الدقيق الأبيض الخاص بالحلويات. مقداركوب ونصف من السكر الأبيض الناعم. ملعقتان كبيرتان من النشا.و ملعقة صغيرة من الباكينغ باودرو نصف ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة أو البودرة على حسب الرغبة.وفيما يلي سنعرض طريقة التحضير قومي بخفق البيض والفانيلا جيداً مع بعضهما البعض بواسطة المضرب الكهربائيّ أو اليدوي ثم قومي بإضافة كوب ونصف من السكر الأبيض الناعم إلى الخليط مع الاستمرار بالخفق ثم نضيف الدقيق الأبيض المنخول مع والباكينغ باودر والنشا إلى الخليط السابق بالتدريج مع الاستمرار بالخفق في المضرب اليدوي باتجاه واحد لفترة خمس دقائق حتى نحصل على خليط متجانس. ثم نقوم بدهن القالب المخصص بالقليل من الزبدة النباتي أو الزيت النباتي على حسب الرغبة والقيام برش القليل من الدقيق الأبيض في أرضية الإناء المخصص لعمل لهذا النوع من الكيك. ثم نقوم بوضع الخليط السابق في القالب على شكل مستوي.ثم نقوم بتسخين الفرن قبل عشر دقائق من وضع القالب فيه على درجة حرارة 180 درجة مئوية. وبعد تسخين الفرن قومي يإدخال القالب إلى الفرن والقيام بخفض من درجة حرارته قليلاً ثمّ نتركه لمدة ساعة أو أقل بقليل حتى ينضج ويستوي الكيك بشكل كامل ويأخذ اللون الذهبي الجميل . كما يجب أن نضع في الاعتبار أنه لا يجب عليكي فتح الفرن على الكيكة مرة واحدة ولكن بالتدريج حتى لا تهبط الكيكة. ثم نخرج الكيكة من الفرن ونقوم بقِلبها بشكل لطيف حتى لا تتفتفت.
كيف تصنع كعكة عيد ميلاد بسيطة
وبعد أن قمنا بعمل الكيكة و إخراجها من الفرن تأتي خطوة تزيين الكيكة والتي سوف نتحدث عنها فيما يلي المكونات لتتزين الكيكة تكون عبارة عن نصف كوب من الماء النقي و ملعقتان كبيرتان من السكر الأبيض الخشن و نصف كوب من المكسرات المحمصة والمشكلة ذات الألوان الجميلة الجذابة . عدد 2 من كوب كريمة الشانتيه.و كمية مناسبة من الفواكه الطازجة أو المجففة والمقطعة إلى مربعات صغيرة الحجم أو يتم تقطيعها بالشكل الذي نريده .ونقوم بتحضيرها لتتزين الكيكة كما يلي نقوم بوضع السكر الأبيض الخشن في الماء النقي ثم نقوم بتحريكه جيداً حتى يذوب السكر بشكل كامل في الماء. ثم نتأكد من أن الكيكة بردت بشكل كاملونقوم بتقسيمها إلى ثلاث أقسام متساوية ووذلك باستخدام السكين الخاصة أو باستخدام الخيط الخاص بالتقطيع .نقوم بوضع القطعة الأولى من الكيك في طبق التقديم ثم نضع عليها القليل من خليط الماء والسكر باستخدام ملعقةثم نتركها لمدة لا تزيد عن خمس دقائق حتى يتشرب الكيك الماء والسكر بشكل جيد . ثم نقوم بوضع كريم الشانتيه المعد والمجهز لذلك فيما بين الطبقات من الداخل ثم بعد ذلك نقوم بلف الكيكة من جميع الأطراف بالكريمة. نضع القسم الثالث من الكيكة فوقها بشكل مستوٍ، ونضع عليها الكريمة بشكل جيد، ونقوم بوضع الكريمة من أعلى ومعها المكسرات والفواكه بالشكل الذي نرغب به .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تطبخ البرياني منال العالم

كيف تطبخ البرياني منال العالم

كيف تطبخ البرياني منال العالم؟ يعد البرياني من الأكلات الشعبية الهندية المشهورة في دول كثير خاصة الدول العربية والأكلات الهندية أنتشرت بكثرة في ...