الرئيسية » فن الطبخ و الطهي » كيف تصنع كيكة قدرة قادر

كيف تصنع كيكة قدرة قادر

تعتبر  كيكة قدرة قادر من الحلويات المفضلة عند الكثير من الناس فهي كيكة خفيفة وجميلة في الشكل ورائعة في المذاق حيث أنها   تأتي على شكل طبقتين الطبقة  الأولى  عبارة عن كيك عادي  والطبقة الثانية تتكون من  الكريم كراميل وهي كيكة  سهلة التحضير ولذيذة الطعم ويمكن تقديمها في جميع المناسبات والاحتفالات وتقدم  غالبا في أعياد الميلاد وخاصة في أعياد ميلاد الأطفال و تستطيع  ان يتم  تناولها في أي وقت حيث أنها   خفيفة على المعدة وسنذكر في هذا المقال بعض الطرق لصنعها.وتعد  الحلويات من الأطباق المهمه التي يبحث الكثير عنها على موائد الطعام وطريقة تحضيرها سهلة جداو يجب أن تتعلم كل سيدة تحضيرها في البيت وذلك  لأن أفراد الأسرة يحبون التنويع في الوجبات وخاصة الأطفال منهم فهم يحبون تناول الحلويات بكثرة وكما أنه حتى نذهب لشرائهامن الخارج فإن ذلك سوف يكلفنا اقتصاديا بصورة مكلفة.  كما أنه لا يمكن ضمان سلامتها وجمالها مثل التي تصنع في المنزل. واليوم سنذكر لك سيدتي طريقة تحضير كيكة قدرة قادر وسميت بقدرة قادر لأن طبقة الكيك تعلو طبقة الكريم كراميل، وطريقة تحضيرها سهلة ومكوناتها متواجدة، نتمنى أن تنال إعجابك.

كيف تصنع كيكة قدرة قادر

كيف تصنع كيكة قدرة قادر

وفيما يلي سوف نعرض مكونات ومقادير كيكة قدرة قادر وطريقة صنعها في الخطوات التالية :

مقادير الطبقة الأولي  التي تتكون من الكيك :

ثلاث بيضات. ثلاثة أكواب من الحليب البودرة. ملعقتان صغيرتان من الفانيلا. عصير ليمون. ثلاثة أكواب من الماء.

مقادير الطبقة الثانية التي تتكون من كريم الكراميل :

وهي عبارة عن بيضتان وكوب من الدقيق الأبيض و  نصف كوب من الكاكاوونضيف إليها  نصف كوب من النسكافيه و ملعقة صغيرة من البيكنج باودرثم ملعقة صغيرة بايكنج باودرو نصف كوب من الزيت النباتي. نصف كوب من الحليب السائل. رشة ملح. كوبان من السكر.

كيف تصنع كيكة قدرة قادر

طريقة التحضير:

قم بوضع مقلاة واسعة على نار هادئة وقم بوضع كوب ونصف من السكر فيها ثم نقوم  بتقلبيها باستمرار  حتى تأخذ اللون البني ثم نقوم بسكبه في قالب الخبز و نقوم بتوزيعه  جيدا  وذلك حتى  يصل إلى جميع الأطراف ثم  نقوم الآن بتحضير الطبقة الأولى من الكيكة  وذلك عن طريق خلط البيض والفانيلا في وعاء زجاجي عميق والقيام بخفقه جيدا ثم  نتركه جانباو نقوم بخلط حليب البودرة وعصير الليمون والماء بصورة جيدة ثم نقوم بإضافة خليط البيض السابق ونقوم بالتقليب جميع  المكونات بصورة جيدة وذلك للتداخل مكونات الكيكة مع بعضها  ومن ثم نقوم بسكبه في قالب الخبز فوق السكر المحروق.ثم نقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة 160 درجة مئوية ثم نتجه إلى تحضير الطبقة الثانية  من الكيكة  وذلك عن طريق خفق البيض والفانيلا في وعاء عميق ثم نقوم بإضافة الزيت النباتي والسكر و نقوم بخلط المكونات معا ثم نضيف الطحين بالتدريج مع التقليب المستمر ونضيف رشة الملح والكاكاو والنسكافيه والبيكنج باودرونقوم بالتحريك جميع المكونات معا وذلك حتى نحصل على خليط متجانس ثم نقوم بسكبه فوق الطبقة الأولى في القالب. ولكي تحصل علي كيكة قدرة قادر قم   بوضع قالب كيكة قدرة قادر في حمام مائي ونقوم بإدخالها  إلى الفرن الذي تم تسخينه من قبل  ثم نتركها لمدة 45 دقيقة إلى ساعةو بعد مرور 45 دقيقة نقوم بإخراجها من الفرن ونتركها لمدة ربع ساعة حتى تبرد ثم نقوم بإدخالها إلى الثلاجة لمدة لا تقل عن 6 ساعات و بعد أن تبرد في الثلاجة قم  بتقطيعها وتقديمها وبالهناء والشفاء  وبهذا القدر نكون قد أجابنا على سؤال مقالنا وهو كيف تصنع كيكة قدرة قادر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تصنع قمر الدين بنفسك

كيف تصنع قمر الدين بنفسك

كيف تصنع قمر الدين بنفسك؟ يصنع قمر الدين من ثمار المشمش وهي ثمرة صيفية تتأثر ...