الرئيسية » تكنولوجيا » برامج » كيف تصنع لوجو على الفوتوشوب

كيف تصنع لوجو على الفوتوشوب

اللوجو هو إعلان أو شكل يمثل هوية أي شركة أو موقع أو مؤسسة, فمثلا عندما نرى بعض الإعلانات التي تحمل حرف m فهذا يحمل اسم شركة أو مطعم أو أي مؤسسة أخرى على سبيل المثال, وكلمة لوجو تعني شعار أو رمز أو عنصر مرئي يستعمل للدلالة على علامة تجارية أو سلعة معينة, ومن الممكن أن يحمل اللوجو لعائلة معينة, ويكون الشعار عادة مصمما بحيث يوصل الفكرة بسرعة حتى يتيح للشخص التعرف على صاحب الشعار بسهولة بحيث يتجنب الخلط بين الجهات ذات الأسماء المتشابهة, ويحاول الكثيرين معرفة كيفية عمل لوجو, ومن أهم البرامج التي تستخدم في صناعة اللوجو هو برامج الفوتوشوب, لذلك سوف نتعرف على كيف تصنع لوجو على الفوتوشوب.

كيف تصنع لوجو على الفوتوشوب

كيف تصنع لوجو على الفوتوشوب

سوف نتعرف على خطوات عمل لوجو على الفوتوشوب بطريقة سهلة وبسيطة والخطوات كالتالي:

1- نقوم بفتح ملف عمل جديد ويجب أن يكوب بمقاس 300, حتى نتمكن من عمل لوجو على الفوتوشوب بصورة احترافية.

2- يجب تغير مساحة العمل إلى اللون الأسود.

3- بعد ذلك نقوم بالضغط على أيقونة Layer, ونصنع لير جديد.

4- لكي تتمكن من صناعة لوجو على الفوتوشوب, نذهب إلى شريط الأدوات الموجود على جهة اليسار, سوف نجد عدد من الرموز نضغط على الأداة الموجودة على شكل مربع, بعد ذلك سوف تظهر لنا قائمة نضغط على خيار Elliptical marquee tool.

5- قم بالضغط على زرار alt+shift, ثم نقوم برسم دائرة.

6- قم بالضغط بعد ذلك على أيقونة في شريط الأدوات على شكل مربعين أحداهما أسود, بعد الضغط عليها سوف يظهر لك قائمة أدوات خاصة بالألوان, فقم بكتابة اللون الذي تريدة في أخر أخانة في هذه القائمة.

7- قم بالضغط على زر  alt+back space ( الزر الموجود فوق زر إنتر), وبعد ذلك سوف تجد تحول الدائرة إلى اللون الرمادي.

8- من شريط  الأدوات الموجود أعلى الصفحة نقوم بالضغط على قائمة سيلكت, سوف يظهر أمامنا بعض الخيارات نختار من بينهم خيار transform selection.

9- إضغط على زر alt+shift لكي تقوم بتصغير الدائرة, ثم نضغط على زر ديليت الموجود في الكيبورد, سوف تصبح الدائرة سوداء ولها إطار رمادي.

10- قم بالعودة إلى شريط الأدوات الرأسي واختر منه الأيقونة الأولى على شكل سهم وأمامه علامة +, ثم نضغط من الكيبورد على ctrl+a وذلك لتحديد جميع اللايرز, الخطوة الثالثة قم بالذهاب إلى شريط الأدوات الأفقي واختر رمز المربع وفوقة علامة +.

11- قم بالضغط على أيقونة layer1 كليك يمين, وسوف تظهر لك خيارات قم بإختيار blending options.

12- عند الضغط على الأيقونة السابقة سوف يظهر لك قائمة من الخيارات قم بإختيار bevel&Emboss, وبعد ذلك سوف تظهر لك بعض الأشكال على جهة اليمين, اختر الشكل الموجود على هيئة مثلثين.

13- نضغط من الكيبورد على ctrl+a+g, سوف نجد ظهور layer2, وبجانبه سهم صغير.

14- نقوم بنقل الصورة إلى layer3, وبعد ذلك نقوم بمسح جميع الأشكال الموجودة حول الدائرة.

15- الخطوة الأخيرة لعمل لوجو على الفوتوشوب, ونقوم بإضافة نص على حسب اختيار طريقة كتابة النص التي يريديها كل شخص, وبذلك نكون حصلنا على الشكل النهائي للوجو.

ويمكنك مشاهدة رابط هذا الفيديو لتوضيح خطوات كيف تصنع لوجو على الفوتوشوب بشكل أكثر تفصيلا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تفتح حساب في هوتميل

كيف تفتح حساب في هوتميل

حساب الهوتميل هو من امتلاك الشركة الرهيبة على مستوى العالم شركة ميكروسوفت الشهيرة، لما تمتاز ...