الرئيسية » علوم و صناعات » كيف تصنع نافورة في الحديقة

كيف تصنع نافورة في الحديقة

إن النافورة عبارة عن عمل هندسي يتكون من الحوض الصغير الذي يصب به الماء الصاعد منها بمختلف الطرق، وهناك أنواع عديدة من النوافير التي تختلف من حيث أنواعها وحجمها، وكذلك المكان الذي توضع به، فالنافورة تعد أحد أشكال الزينة، بالإضافة إلى كونها طريقة توفر الماء الصالح للشرب.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%b5%d9%86%d8%b9-%d9%86%d8%a7%d9%81%d9%88%d8%b1%d8%a9-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%af%d9%8a%d9%82%d8%a9

كيفية صناعة النافورة

مكونات النافورة

ماتور خاص بالنافورة ويكون صغير الحجم، حيث يقوم بدفع الماء إلى مسافة 50 سم.

خرطوم مياه، ويراعى أن يكون مقاسه مناسب مع مقاس فتحة الماتور.

طبق بلاستيكي ذو قوة كبيرة لكي يتمكن من تسرب المياه.

أنواع مختلفة من الأصداف والقواقع.

بالإضافة إلى بعض الأدوات مثل مسدس الشمع، الشمع الخاص بالمسدس، سليكون، لمبات صغيرة الحجم بألوان مختلفة، سلك كهرباء، مفتاح كهرباء، ثلاثة قطع خشبية ذات أطوال مناسبة، قطع فوم أبيض، ويراعي أن تكون القطع خفيفة الوزن.

طريقة التحضير

يتم تحديد حجم النافورة المطلوب صنعها مع تحديد شكل النافورة، حيث توجد أنواع عديدة من النوافير مثلا كبيرة وصغيرة ومرتفعة ومنخفضة، بالإضافة إلى تحديد الطريقة المتبعة في بناءها سواء كانت ستصنع من أصداف أم فخار.

نقوم بوضع الطبق البلاستيك في مكان تنفيد وعمل النافورة، ويتم تثبيت قطع الخشب الثلاثة بداخله حيث تكون على هيئة مثلث، والمثلث يمثل المكان الذي ستسقط المياه به الذي يعرف بإسم حوض النافورة، ويراعى عند التثبيت وضع كمية مناسبة من السليكون بين قطع الخشب والطبق البلاستيك.

يتم وضع ماتور النافورة بوسط الطبق البلاستيك، حيث يتم توصيله بالخرطوم، ثم نلصق القواقع ببعضها البعض بإستخدام السليكون القوى حول ماتور النافورة، ويراعى أن تكون ضيقة من الأسفل ومع الإرتفاع يزداد الإتساع، وبعد ذلك يتم لصق كل قوقعة مع الأخرى ويتم وضع قطعة فوم واحدة، ويراعى تجربة النافورة عدة مرات خلال بناءها، وذلك بواسطة ماتور النافورة، وخرطوم الماء، وذلك للتأكد من أننا نعمل بطريقة صحيحة، وإذا اكتشف أي خطأ يتم معالجته على الفور.

يتم لف خرطوم الماتور حول قواقع النافورة بطريقة لولبية حتى يصل لأعلى نقطة بالنافورة.

نقوم ببناء هيكل عام للنافوة حيث يتكون من قطع فوم وأصداف وقواقع صغيرة الحجم حول الهيكل النافورة الداخلي، ويتم تثبيتها ببعضها البعض عن طريق السيليكون، وأثناء العمل نحدد مكان سلك الكهرباء الذي سيتم توصيله بلمبات النافورة، ويراعى وضع اللمبات بمكان آمن بعيد نسبيا عن مكان انسكاب الماء في النافورة.

يتم استخدام بخاخ اسبراي، حيث يتم رج العلبة بشكل جيد، وبعد ذلك يتم مسك العلبة في الاتجاه المعاكس ويتم رش أماكن تواجد الفوم.

بعد ذلك يتم تلوين الفوم بعد أن يجف بإستخدام الفراشاة، ونستخدم مجموعة من ألوان زيت، ويتم لصق بعض الزهور حول النافورة لكي تعطيها لمسة جمالية، والآن أصبح لديك النافورة رائعة.

لمعرفة المزيد عن كيفية صنع نافورة في الحديقة تابع الفيديو التالي

الكلمات المفتاحية:
كيف تصنع نافورة بدون كهرباء,كيف تصنع نافورة داخلية بنفسك,كيفية عمل نافورة بسيطة في المنزل,كيف يتم عمل نافورة مياة,كيف تصنع نافورة في الحديقة,كيف تصنع نافورة بدون كهرباء ولا محرك,كيف تصنع مضخة نافورة منزلية,كيف اسوي نافوره في البيت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تصنع كب كيك بالمطاط

كيف تصنع كوب كيك بالمطاط

يفضل الكثير من الأطفال الكب كيك سواء كان أكلة أو كان لعبة وذلك لإلوانه الجميلة والرائعة ...