الرئيسية » الصحة » كيف تصنع واي بروتين في المنزل

كيف تصنع واي بروتين في المنزل

يعد واي بروتين مكمل غذائي متكامل حيث يصنع من أطعمة طبيعية، كما أن كل مكونات الواي بروتين سوف يفيدك بالإضافة لأن تحضيره بالمنزل سيكون له مردود اقتصادي جيد، وهذه الطريقه صحية وليس لها أية أضرار على الإطلاق.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%b5%d9%86%d8%b9-%d9%88%d8%a7%d9%8a-%d8%a8%d8%b1%d9%88%d8%aa%d9%8a%d9%86-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%86%d8%b2%d9%84

المكمل الأول

كوب دقيق شوفان، كوب من الحليب، ثمرة موز، عشرة بياض بيض، ملعقة دقيق بقوليات.

إن مكونات هذا المكمل تتمثل في الكربوهيدرات المركبة من دقيق شوفان، والبروتين الموجود في بياض البيض، الدهون الطبيعية الموجودة في دقيق البقوليات.

طريقة تحضير الواي بروتين

يتم سكب الحليب ثم تسخينه نسبيا ثم نضيف الشوفان، ونقطع ثمرة الموز قطع صغيرة.

يتم سحب الحليب ونضيف إليه قطع الموز ثم نسلق البيض بالماء ونقطعه، يمكن أن تأكله مع سلطة خضار، أما بالنسبة إلى دقيق البقوليات يمكن أن تتناوله بطريقتك المفضلة.

طريقة صنع واي بروتين في المنزل

مكونات الخليط

نصف كيلو من اللبن كامل الدسم .

خل قصب السكر أو خل التفاح.

قطعة شاش لإستخدامها في التصفية.

مصفاة مطبخ.

حلة كبيرة.

طريقة تحضير واي بروتين في المنزل 

نضع اللبن في الإناء ونضعه علي نار هادئة حتى تصل درجة الحرارة نحو 60 درجة مئوية بالطبع قد لا يوجد ترمومتر لكن تستطيع التعرف على ذلك حينما تلاحظ ظهور الفقاعات الجانبية، ويجب مراعاة ألا تطرق اللبن يصل إلى درجة الغليان.

بعد ذلك نضيف الخل بالتدريج معلقة تلو الأخرى مع التقليب المستمر، وسوف تلاحظ أن اللبن يفصل بالتدريج ثم يتحول إلى قطع صلبة وجزء سائل، والجزء السائل هو ما يهمنا في ذلك الخليط.

يتم إحضار اناء اخر ونضع عليه مصفاة وفوقها قماش تصفية بعد ذلك نبدأ بصب خليط اللبن من الإناء بالكامل سواء صلب أم سائل لكي تبدأ التصفية، ثم نضع السائل المصفي في الثلاجة بضعة ساعات، وبذلك تنتهي الطريقة .

نلاحظ وجود شرش باقي من هذه العملية وهو عبارة عن بروتين جيد ويستحسن تناول هذا الخليط قبل النوم.

يمكنك إضافة بعض الإضافات إعطاء طعم رائع ولإضافه سعرات حرارية، مثلا يمكنك إضافة عصير موز أو فانيليا، ويمكن إضافة عسل أو سكر حسب الحاجة .

الكلمات المفتاحية:
كيف تصنع بروتين في المنزل,كيفية عمل بروتين في المنزل,كيفية صنع بروتين في المنزل,كيف تصنع واي بروتين في البيت,كيف تصنع واي بروتين في المنزل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف احسب حملي بالهجري

لا غنى عن التقويم الهجري لأس مسلم، والتقويم الهجري هو الذي يستند إلى هجرة النبي ...