الرئيسية » تكنولوجيا » انترنت » كيف تضيف موقعك لمحركات البحث من لوحة التحكم cp

كيف تضيف موقعك لمحركات البحث من لوحة التحكم cp

هنـاك طريقتين يمكن من خلالهما إضافة موقعك إلى محركات البحث بصورة سهلة وميسرة والتي سوف نعرضها لكم في المقالة الآتية:

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%b6%d9%8a%d9%81-%d9%85%d9%88%d9%82%d8%b9%d9%83-%d8%a5%d9%84%d9%89-%d9%85%d8%ad%d8%b1%d9%83%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%ad%d8%ab-%d9%85%d9%86-%d8%ae%d9%84%d8%a7%d9%84

أولا: الطريقة الأولى:

وهي عن طريق إضافة الموقع يدويا إلى محركات البحث كالتالي:

1- حيث يمكن إضافة موقعـك في محرك البحث قـوقل Google عن طـريـق الرابـط الـتالي:

http://www.google.com/intl/ar/add_url.html

2- ويمكن أيضا أن تقوم بإضافة موقعك في محرك البحث ياهو yahoo وذلك عن طريق الرابط التالي:

http://submit.search.yahoo.com/free/request

ولكن إذا طلب منك إدخال اسم المستخدم وكلمة السر فادخلها طبعاً إذا كان لديك بريد في الياهو حيث يمكنك الحصول عليه بسهولة بالغة.

Enter your URL بجواره تكتب عنوان موقعك مثلا

http://help.ahlamontada.com

ثم اضغط على الزر submit URL

أما بالنسبة إلى الطريقة الثانية وهي إضافة الموقع عن طريق استخدام مواقع والسكربتات النشــر.

1- كما أن شبكة الشفاء الإسلامية تقوم بنفس الخدمة السابقة (( لكن إلى محركات أخرى ))

http://www.ashefaa.com/files/add.html

2- كما يقوم موقع websy.com بإرسال موقعك إلى محركات مختلفة ومتنوعة مع تحسين ترتيب موقعك في اليكسا Alexa

http://www.websy.com/submit/

ولكن يجب أن تلاحظ أنه قد تتأخر إضافة بعـض المواقع وذلك بسبب الإضافة الخاطئة أو أخطاء فنية.

ولكن من المتعارف عليه إن بعض المحركات تقوم بإضافة المواقع كـل 3 أشهـر متتالية.

وهذا يعتبر شرح مختصر حول كيفية إضافة الموقع على محركات البحث مثل الجوجل والياهو.

ما هو محرك البحث؟

يعرف محرك البحث على أنه برنامج حاسوبي قد صُمّمَ من أجل العثور على المُستندات المُخزنة على الشبكة العنكبُوتية (الإنترنِت)، أو قد يكون مُحرك البحث موجوداً على مُوقع مُعيّن ويعمل على إدارة الملفات المختلفة والعمل على استرداد المعلومات من قاعدة البيانات والّتي تُريد أن تبحث عنها، حيث أن مُحرّك البحث هو مِن الأمور التي يتطلبها أي موقع لإفادة المُستخدمين في البحث عن المعلومات المختلفة. لذا عِند عَمل البحث سوف يَتِم تشكيل النتائج التي بحثت عنها على شكل قائمة بعناوين المُستندات التي تكون قريبة من الكلمة التي تَبحَثُ عنها، وسوف يقوم محرك البحث بترتيب عناصر قائِمة البحث على حسب معايير خاصّة.

ولكن ما هي أنواع محرّكات البحث؟

 أولا/ المُحرّكات العالمِيّة: وَهِيَ الّتي تَقومُ بالبحثِ عَنِ المعلوماتِ على الإنتَرنِت وتُعرفُ بـ (مُحرّكات الوِيب) مِثل جوجل وَهُو يعتبرَ أشهرُها.

 ثانيا/ المُحرّكات الداخليّة: وهذه المحرّكات تكون ذات نِطاق صَغير لِشَرِكة أو مُؤسّسة ما ويكونُ البحثُ فِيها داخِل الشّبكة المَحَليّة، هذا وتعتبر عَمَليّة البحثِ تكون مِن خِلال قاعدةِ البيانات التي تُخزّنها الشّرِكة لَديها وما يخصّ معلومات الشركة فقط.

محرّكات ذات نِطاق مُتوسّط: وَهِيَ الّتي تكون مربوطةً مَع أكثَر مِن مَوقِع لكي يَتِم البحثُ عَن المعلومات الّتي تُريدُها مِن خِلال المَواقع المَربوطةِ بِها أو أدلّةِ مواقعِ الويب، ومن أشهرُها هي موقع دِموز دوت أورج.

، فَتخيّل لو أردتَ أن تَصِل إلى معلومَة مُعيّنة ولم يَكُن هُناك مُحرّك بحث لكان ذلك من الأمور المستحيلة، ولذلك تعدّ محرّكات البحث مفيدةً لنا حتّى نحصُلُ على ما نُريد وبطريقة ميسرة للجميع. ونلاحظ انه فِي بِداية ظُهور الإنترنت كانُت مُحرّكاتِ البحث تَقُوم بِفَهرَسَة مواقِع الإنترنت الجديدة وكانت فَعّالة جدا وذلك لأنّ حجمُ الإنتَرنت كان يُقدّر بِملايين الصّفحات، ولكن مَع تَطَوّر شبكة الإِنترنت وإقبالِ المُؤسّساتِ والشركات والحكومات على إنشاءِ مواقِع إنترنِت أصبحت تلك الصفحات تقدّر ببلايين الصّفحاتِ الموجودةِ فِي الوقت الحالي، وبالتّالي أصبحَ هُناك حاجةٌ لمحرّك بَحث قَويّ يَقُوم بِفَهرسةِ المواقِع وتصنيفِ المعلوماتِ المُختلفة ضِمن َمواقِع العالمِ كُلّه، وهناكَ العشراتُ مِن الشّركات العالميّة والتي تقومُ فِي الوقتِ الحالي على تطويرِ طُرق البحثِ من خلال الإنترنت.

ولعل من أشهر محرّكات البحث هي جوجل Google. و محرك الياهو Yahoo. وأيضا بينج Bing. وكذلك لايف سيرش Live Search. وأخيرا دك دك غو DuckDuckGo.

الكلمات المفتاحية:
كيف اضيف موقعي لمحركات البحث,كيف تضيف مدونتك لمحركات البحث,كيف تضيف موقعك لمحركات البحث من لوحة التحكم cp,كيفية اضافة موقعك لمحركات البحث,كيفية تهيئة المواقع لمحركات البحث

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تعرف ان تلفونك فيه هكر

كيف تعرف ان تلفونك فيه هكر

بعد استخدام العديد من الهواتف في الآونة الأخيرة وخاصة الهواتف الذكية، وخاصة مع توفر تلك ...