الرئيسية » فن الطبخ و الطهي » كيف تطبخ البرياني منال العالم

كيف تطبخ البرياني منال العالم

كيف تطبخ البرياني منال العالم؟ يعد البرياني من الأكلات الشعبية الهندية المشهورة في دول كثير خاصة الدول العربية والأكلات الهندية أنتشرت بكثرة في الشرق الأوسط وتعتبر سهلة التحضير، وتعتمد الأكلات الهندية علي الكثير من التوابل الحارة ويعتبر البرياني من أكثر الأكلات المحببة والمعروفة في بلادنا العربية وفي هذا الموضوع سوف نشرح لكم طريقة تحضيره.

كيف تطبخ البرياني منال العالم

المقادير:

عدد 2 من الدجاج منزوع الجلد ومقطع .

عدد 3 علبة زبادي.

عدد 5 فصوص ثوم.

عدد 2 حبة بصل.

عدد 3 كوب أرز بسمتي.

البهارات المطلوبة: قرنفل ،قرفة ،كركم ،هيل ،زعفران ،شطة حمراء  وملح.

طريقة عمل البرياني

يتم تتبيل الدجاج مع الذبادي وأضافة البهارات المتوفرة مثل القرفة والقرنفل وهيل والملح لمدة ساعة على الأقل، ثم نقوم بتقطيع البصل إلى شرائح وتحميره حتى يصبح لونه ذهبي، ثم يضاف إليه الثوم ثم يرفع من على النار ثم يصفى من الزيت جيداً، ويتم وضع نصف البصل في إناء ويضاف إليه الكركم والملح والشطة.

ويضاف إليهم خليط الدجاج ويترك على نار هادئة حتي ينضج، وبعد ذلك يتم سلق الأرز نصف سلقة ثم يضاف طبقة من الأرز إلى الدجاج ويضاف إليهم البصل المتبقي ثم طبقة أخري من الأرز ويوضع عليهم الزعفران بعد أن يذهب في ماء ثم يترك على نار هادئة حتى ينضج يتم يقلب الإناء في طبق على شكل دائري ويقدم.

الكلمات المفتاحية:
كيف عمل بسبوسة منال العالم,كيف اسوي فشار بالكراميل منال العالم,كيف اعمل عوامة منال العالم,كيف عمل البشاميل منال العالم,كيف تطبخ الصيادية منال العالم,كيف تطبخ البرياني منال العالم,كيف تطبخ الكبسة منال العالم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تصنع قمر الدين بنفسك

كيف تصنع قمر الدين بنفسك

كيف تصنع قمر الدين بنفسك؟ يصنع قمر الدين من ثمار المشمش وهي ثمرة صيفية تتأثر ...