الرئيسية » حيوانات و نباتات » كيف تطرد الناموس من البيت

كيف تطرد الناموس من البيت

الناموس أو البعوض هم نوع من الحشرات ذوات جناحين تتغذى على دم الإنسان وينقل العديد من الأمراض منها الملاريا كما يتغذى على دم الحيوانات و الطيور، أنثى البعوض هي وحدها التي تتغذى على الدم لأنه ضروري لنضج البيوض بينما ذكر البعوض يتغذى على عصارة النباتات ورحيق الأزهار، يتميز فم البعوض بأنه مزود باللسان الثاقب الماص ليساعده في ثقب الجلد ومص الدم .

طريقة طرد الناموس من البيت

كيف تطرد الناموس من البيت

توجد العديد من الطرق لطرد النّاموس من المنزل حيث يسبب الضيق لأفراد المنزل، أكدت الدراسات العلمية بأن دهن الجسم بطبقة على الجلد تعمل كطبقة عازلة تمنع النّاموس من ثقب الجلد وامتصاص الدماء، يوجد الكثير من المواد تعمل على منع النّاموس من الاقتراب من الإنسان مثل زيت الزيتون والفازلين والجلسرين، هذه المواد تشكل طبقة عازلة تمنع النّاموس من الوصول إلى الجسم حيث تستمر فاعلية هذه المواد لمدة ثماني ساعات .

من أكثر المواد فاعلية لطرد النّاموس هو عصير الليمون، لمن يرغب في إتباع هذه الوصفة فعليه اتباع الخطوات التالية:

نقوم بإحضار ثمرة اللّيمون و قطعها إلى نصفين ثم نحضر بعض بعض حبات القرنفل علي سطح نصف حبة اللّيمون و فركها على الجسم مما يمنع النّاموس من الوصول لجلد الإنسان كما يمكن توزيعها على اماكن مختلفه حول السرير قبل النّوم .

استخدام النباتات العطرية

أما عن الطرق التي تطرد النّاموس من المنزل إذا قمنا بزراعة بعض النباتات مثل النباتات العطرية التي تصدر روائح نفاذة والتي من شأنها إزعاج الحشرات، من اهم النباتات التي يمكن زراعتها لطرد الناموس الرّيحان و النّعناع والميرميه و الزّعتر و يمكن زراعتها من خلال إقتناء وعاء صغير من أحد المشاتل ومن ثم نضع الوعاء داخل في غرفة النوم لطرد البعوض والذباب منها، أيضاً يمكن وضع عروق النعناع أو الريحان المقطوعة بالقرب من السرير فعندما يشم النّاموس رائحتهم النفاذة سيبتعد عن الشخص النائم فوراً.

استخدام المبخرة

بالإضافة إلى ما سبق يمكن استخدام المِبخرة التي تطلق زُيوت الزّعتر والرّيحان و النّعناع و اللّيمون، والتي تعمل على نشر روائح هذه الزيوت بالتّبخير، كما يعمل زيت اللافندر على إبعاد الناموس عند وضعة في المبخرة، يوجد أيضاً العديد من المباخر الكهربائية والشمعية، كما أن أعواد البخور عند اشتعالها واحتراقها تنشر رائحة تطرد النّاموس لأنه عند اشتغال البخور سيصدر رائحه تتطاير داخل المنزل والنّاموس لا يحتمل هذه الرائحة فيبتعد ويتطاير بعيداً على الفور.

استخدام آلات كهربية

هناك طرقُ أخرى مثل استخدام آلات كهربية تعمل على طرد النّاموس مثل المضارب التي تستخدم لطرد الناموس، وآلات أخرى مخصصة لذلك مثل الآلات التي تعتمد على وضع الشرائح بها وتغييرها من حين لآخر أو من خلال المواد السائله التي توضع بها.

هناك أيضاً طرقاً طريفة يمكن استخدامها لطرد البعوض مثل التطبيقات الحديثة التي يمكن تحميلها على الهاتف الخلوي والتي من شأنها العمل على طرد البعوض من خلال إصدار ذبذبات الموجات الفوق صوتيّة، أخيراً كانت هذه بعض الطرق التي يمكن من خلال استخدامها طرد النّاموس خارج المنزل .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تعرف ذكر البادجي من الانثى

كيف تعرف ذكر البادجي من الانثى

يعتبر طائر البادجي من أكثر الطيور انتشاراً ويعتبر أيضاً الخيار الأول لكل مبتدئ في تربية ...