الرئيسية » تكنولوجيا » انترنت » كيف تطلع باسوورد الواي فاي

كيف تطلع باسوورد الواي فاي

لقد انتشرت شبكات الإتصالات اللاسلكية انتشارا واسعا وذلك بسبب كثرة استعمال الأفراد لها واهتمامهم بها  ولقد توسعت هذا التوسع حتى تتلائم مع طبيعة الإنسان وحركته المستمرة وتطورت تكنولوجيا الإتصالات اللاسلكية في الآونة الأخيرة تطورا كبيرا حيث أصبحت لا تخدم مساحات ضيقة وإنما أصبحت تقدم خدمات على مساحات شاسعة وبقنوات اتصال وسرعات عالية، ومن أهم التقنيات التي نراها في تطبيقاتنا اليومية هي تقنية الواى فاي.

كيف تطلع رمز الواى فاي

كلمة الواى فاي باللغة الإنجليزية Wi-Fi هي إختصار لكلمة Wireless fidelity حيث أن التكنولوجيا اللاسلكية قد تم اعتمادها من قبل معهد المهندسين والكهربائيين وتحمل هذه التكنولوجيا الرقم والاعتماد 802.11 وتنقسم إلى عدة تقنيات مختلفة.

كيف تعمل تقنية الواي فاي:

تقوم تكنولوجيا الواي فاي على الإشارات اللاسلكية من خلال أجهزة خاصة للوصل تسمى في اللغة الإنجليزية Access Points وتعد هذه الأجهزة هي الوسيلة التي تزود الأجهزة مثل اللابتوب والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بإشارات الإتصال كإشارة شبكة الإنترنت.

وقد تتميز شبكة الواي فاي بالسرية والخصوية أثناء تبادل البيانات من خلال ما يسمى WEP حيث أن هذا النوع من التشفير يقوم بتأمين الحماية للبيانات أثناء انتقالها، ومن الممكن أن نضيف كلمة مرور لجهاز ارسال الواي فاي الخاص بنا وذلك من أجل عدم الاختراق لهذه الخدمة والمحافظة عليها.

كيفية معرفة باسوورد الواي فاي

قد يقوم المستخدم أحيانا بتعيين كلمة مرور لشبكة الوايرلس لجهاز الراوتر ولكن نجد بعد مرور فترة نكون غير قادرين على تذكر كلمة المرور من أجل الاتصال بالإنترنت من جهاز آخر، وفي هذا المقال سوف نعرض طريقة تمكنك من معرفة الباسوورد  من خلال جوالك الأندرويد بطريقة سهلة وبسيطة.

وقد نستعمل من أجل معرفة باسوورد الواي فاي تطبيق خفيف لجهاز الأندرويد وهذا التطبيق يسمى Wi-Fi Password حيث أن هذا التطبيق متخصص في هذا الشأن ويقوم هذا التطبيق بإستعراض كلمة السر ولكن هذا التطبيق قد لا يكتفي بإستعراض كلمة السر ولكنه أيضا يقوم بعرض معلومات تفصيلية حول الشبكة ربما ستحتاجها يوما ما، ولكن يوجد شيء مهم يجب أن يتوافر على الجهاز الخاص بك وذلك حتى يعمل هذا التطبيق، يجب أن يتوفر بهاتف صلاحيات روت حتى يعمل تطبيق Wi-Fi Password.

بعد أن تقوم بتثبيت التطبيق قم بالموافقة للوصول لصلاحيات الروت، سوف تظهر بعدها واجهة التطبيق التي لا تحتوي إلا على بعض معلومات عن الشبكة.

قم بالضغط على زر Show Wi-Fi Profiles سوف تظهر لك كافة نقاط الإتصال التي قمت بالإتصال بها وكذلك سوف يظهر كلمات السر المستخدمة .

يمكنك بكل بساطة التعرف على نقطة المتصل بها وكذلك الحصول على الباسوورد لاستخدامه فيما بعد.

كما يشمل هذا التطبيق ميزة أخرى وهي ميزة حفظ المعلومات الكاملة عن الشبكة في الحافظة clipboard وذلك لعدم نسيانها مرة أخرى، وذلك عن طريق الضغط مطولا فوق اسم الشبكة والضغط على copy to clipboard.

كما يمكنك بهذه الطريقة نقل كلمة  سر الواى فاي واستخدامها مرة أخرى وإرسالها للأجهزة الأخرى لتحصل على اتصال إنترنت في جوالك وغالبا تواجهنا هذه المشكلة في العمل أو عند شراء جهاز جديد ونسيان كلمة سر الواي فاي.

الكلمات المفتاحية:
كيف تطلع باسوورد الواي فاي,كيف كشف رمز الواي فاي,كيف اغير رمز الواي فاي,كيف تعرف رمز الواي فاي,كيف يمكن كشف رمز الواي فاي,كيف اعرف رمز الواي فاي,كيف تطلع رمز الواي فاي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تخفي رقم الاي بي عن الهكر وعن كل شيء

كيف تخفي رقم الاي بي عن الهكر وعن كل شيء

كيف تخفي رقم الاي بي عن الهكر وعن كل شيء؟ طريقه إخفاء رقم الأي بي ...