الرئيسية » علوم و صناعات » كيف تطير الطائرة من المطار

كيف تطير الطائرة من المطار

من منا لم يخوض تجربة ركوب الطائرة إلا القليل، وهي أسرع وأفخم وسيلة مواصلات على وجهة الأرض، وحقًا هي من أعظم اختراعات البشرية في العصر الحديث، ولكن البعض يستعجب من أمر طيران الطائرة إلى الأعلى بمسافات بعيدة عن الأرض وهي ثقيلة جدًا تحمل الكثير من البشر ومن الحقائب؟ كيف تطير الطائرة من المطار؟

كيف تطير الطائرة من المطار

بداية عندما يصطدم الهواء أو الرياح بجناح الطائرة يتفكك الهواء بدوره وقتها إلى جزأين: جزء علوي وجزء سفلي، و لا بد أن يتقابل الهواء المتفكك من الجناح في الجزأين، لكن تطول عندها المسافة على جزء الرياح والهواء المتفكك العلوي بسبب أن الانحناء يتواجد أعلى مقدمة سطح الأجنحة، مما يتسبب وقتها في زيادة سرعته نظرًا لما يحدث من بعض النقص في ضغط الهواء حتى يلاقي بعد ذلك جزء الهواء السفلي المتفكك، والذي يكون أقل في السرعة نتيجةً للضغط المرتفع.

ولشكل الجناح وتصميمه عامل هام لرفع الطائرة إلى أعلى، وكلما زادت سرعة الطائرة على الأرض، كلما ساعد ذلك على رفع الطائرة في الهواء، والعامل الهام هنا هو زاوية الهجوم الخاصة بالجناح، فعندما يريد “الطيار” زيادة ارتفاع الطائرة زاد في نسبة الهجوم.

وكلما زادت نسبة كثافة الهواء زاد معه نسبة الرفع، وجدير بالذكر أن من أضخم وأكبر طائرات في العالم هي من نوع “إير باص” و”بوينج” الشهيرتين.

الكلمات المفتاحية:
كيف تقلع الطائرة من المطار,كيف تطير الطائرة من الداخل,كيف تطير الطائرة مع انها ثقيلة الوزن,كيف تطير الطائرة رغم ثقلها,كيف تطير الطائرة من المطار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تحول الماء الى وقود

كيف تحول الماء الى وقود

المياه هي المصدر الوحيد للحياة ومن دونه سيهلك البشر، وتستطيع من خلال المياه زراعة العديد ...