الرئيسية » الصحة » العناية الشخصية » كيف تعالج تساقط الشعر للرجال

كيف تعالج تساقط الشعر للرجال

علاج تساقط الشعر للرجال من الأمور التي يتم البحث عنها كثيراً على مواقع الويب نظراً لعظم حجم المشكلة، وترجع مشاكل تساقط الشعر لعدة أسباب منها: عوامل وراثية، عوامل مرضية وصحية مثل الإصابة ببعض الأمراض، عوامل نفسية أثر التعرض للمشاكل التي تؤدي لضغوط نفسية وعصبية، كذلك الإفراط أو التفريط في غسيل الشعر أو الاستخدام المفرط في المواد الكيميائية التي توضع على الشعر.

كيف تعالج تساقط الشعر للرجال

وفي هذا الموضوع سوف نقوم بالتحدث عن النقاط الهامة عن كيف تعالج ساقط الشعر للرجال، وسوف نضع أيدي القارئ على أهم الأمور الفعالة في علاج تساقط الشعر للرجال فتابعونا.

  • أهم طرق علاج تساقط الشعر:
  • أحببت أن أبدء بأهم طريقة فعالة لعلاج تساقط الشعر عند الرجال وهي عمليات زراعة الشعر، والتي أثبتت نجاحها في الفترة الأخيرة خاصة بعد وصول العلم إلى أعلى وسائل التكنولوجيا الحديثة والتقنيات المستخدمة في زراعة الشعر المتساقط، ويجدر بنا أن نقول بأن عمليات زراعة الشعر هي الحل الأمثل والنهائي والأكيد لتساقط الشعر عند الرجال، ولكن يعيب هذه الطريقة هي ارتفاع تكلفتها مقارنة بباقي طرق العلاج، ولكن تظل الطريقة الأمثل والأفضل بين باقي طرق علاجات الشعر.

وبالإضافة إلى أن عمليات زراعة الشعر لا تترك آثار جانبية بعيدة المدى ولا يتعرض الشخص إلى أي تشوهات أو إصابات نتيجة العملية، وننصح الأشخاص اللذين يريدون إجراء تلك العمليات أن يتوجهوا فوراً إلى دولة تركيا على وجه الخصوص نظراً لأن أفضل وأنجح عمليات زراعة شعر تجري هناك، بالإضافة إلى استخدامهم لأحدث الوسائل التكنولوجية في عالم عمليات زراعة الشعر.

  • العلاج بالأدوية والكريمات والأدوات التي توضع على فروة الرأس لا تعالج تساقط الشعر بالمعنى الصحيح، ولكن تحد من علاج المشكلة ويمكنها إيقاف تساقط الشعر الحالي، لكن لا يمكن لتلك العلاجات أن تزرع البصيلة في فروة الرأس مرة أخرى.
  • علاج تساقط الشعر بالليزر أيضاً يمكن أن يقوم بتحفيز الأوعية الدموية لكي تساعد على نمو الشعر بطريقة صحيحة بالتالي يحافظ العلاج بالليزر على الشعر الحالي في فروة الرأس ولكن أيضاً لا يمكن لعلاج الليزر أن يقوم بزراعة الشعرة الميتة في فروة الرأس ولا يمكن أن يتحكم في الجينات الوراثية.
  • طريقة أخرى لعلاج تساقط الشعر ألا وهي العلاج المموه وهو أن يقوم الطبيب المعالج بوضع بعض المواد التي تعطي للشعر كثافة أكثر، بالتالي يغطي الشعر المتاح حالياً على المناطق التي ليس بها شعر خفيف أو ليس بها شعر، وهذه الطريقة تسمى أيضاً العلاج الخادع.
  • طرق طبيعية وسريعة لعلاج تساقط الشعر:
  • عصير الجرجير من المواد التي تساهم في الحد من تساقط الشعر ولكن بجانب وضعه مع خليط زيت الزيتون والبصل وزيت حبة البركة.
  • تناول عسل النحل على الريق يحد من تساقط الشعر ويقوي بصيلة الشعر بجانب لمعانه.
  • وضع زيت الخروع على الشامبو ثم الاستمرار على غسله يقوي بصيلة الشعر ويكثفها.
  • الحفاظ على غسيل الشعر حوالي 3 مرات في الأسبوع وليس أكثر من ذلك حتى لا تجهد الشعر.
  • عدم تعرض الشعر إلى العوامل الخارجية التي تؤثر فيه مثل الغبار وأشعة الشمس الحارقة.

علاج تساقط الشعر من الأمور التي تحتاج إلى مراجعة الطبيب المختص قبل البدء في أي طريقة علاجية قد سلف ذكرها، لأن كل حالة تختلف عن الأخرى.

الكلمات المفتاحية:
كيف لمنع تساقط الشعر للرجال,كيف امنع تساقط الشعر للرجال,كيف تعالج تساقط الشعر للرجال

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تجعل رائحة عطرك ضخمة

كيف تجعل رائحة عطرك ضخمة

كيف تجعل رائحة عطرك ضخمة؟ العطور من أكثر الأشياء التي تميز البعض، وكلما كانت رائحة ...