الرئيسية » تكنولوجيا » كيف تعرف الملفات الغير ضرورية وتتخلص منها؟

كيف تعرف الملفات الغير ضرورية وتتخلص منها؟

كيف تعرف الملفات الغير ضرورية وتتخلص منها؟ يتواجد في بعض الأوقات ملفات لا يوجد لها فائدة على أجهزة الحواسب الآلية، وهي تأخذ حيز كبير من مسحة الجهاز، وبالتالي تمنع المستخدم من استغلال المساحة المتواجدة على ذاكرة الحاسب الاستغلال الأمثل، وتلك الملفات تتراكم بمرور الوقت وقد يمر علينا أعوام، دون أن نتخلص من تلك الملفات، في ظل حالة من الخوف من أن تكون أحد تلك الملفات هامة، ويؤثر حذفها في كفاءة عمل بعض التطبيقات، أو حدوث أية مشاكل أخرى في الحاسب الآلي.

المشاكل الناجمة عن الملفات الغير ضرورية:

مع تراكم تلك الملفات على جهاز الحاسب الآلي أو التابلت يصاب الجهاز بحالة من البطء الشديد، كما أن تلك الملفات قد تصبح ملاذاً أمناً لبعض الفيروسات التي تلاءم تركيبات هذه الملفات، ومع مرور الوقت أكثر فأكثر، يصبح من الصعب التخلص منها، وفي حالة القيام بذلك فقد تستغرق العملية وقتاً طويلا، علماً بأن تلك الملفات قد تتواجد في مناطق محددة  داخل ذاكرة الحواسب الآلية.

أسباب تواجد الملفات الغير ضرورية:

  •   تعتبر متصفحات مواقع الانترنت بمختلف أنواعها سواء جوجل كروم أو ياهو أو بايدو إلى ما غير ذلك، أحد أبرز الأسباب التي تؤدي إلى تراكم الملفات الغير ضرورية من خلال الكوكيز التي يتم بثها على المتصفح، وبالتالي تأخذ مساحة كبيرة من الجهاز بمرور الزمن، وعلى الرغم من وجود فائدة تطبيقية للكوكير تتمثل في تسهيل عملية الوصول إلى المواقع، إلا أن ذلك على المدى الطويل يصيب الجهاز بحالة من البطء.
  •       قد تنتج تلك الملفات من تحميل بعض التطبيقات أو البرامج على الحاسب الآلي، وكذلك عند القيام بحذفها.
  •   استخدام الوسائط مثل الفلاشة أو ما يعرف باسم ال ـusb   ، يساعد على تواجد مثل هذه النوعية من الملفات على أجهزة الحاسب الآلي.
  •       قد يكون لاستخدام سي دي روم أثر في ظهور تلك النوعية من الملفات على الأجهزة.
  • طريقة معرفة الملفات الغير هامة والتخلص منها

    طريقة معرفة الملفات الغير هامة والتخلص منها

كيف تعرف الملفات الغير ضرورية وتتخلص منها؟

التخلص من الملفات الغير ضرورية الناتجة عن تحميل أو استخدام التطبيقات والبرامج:

  •   في الغالب تتواجد الملفات غير الضرورية في المجلد المسمى باسم temp، ومن الممكن أن نصل إليه، من خلال الدخول على المجلد الخاصة بملفات الويندوز، ونقوم بالتعليم عليها جميعاً من خلال ctrl+A من الكيبورد، ثم نضغط على delete.
  •   يمكن الوصول إلى ملف temp من خلال run، ويتم ذلك عن طريق الضغط على أيقونة علامة الويندوز في الكيبورد مع الضغط في ذات الوقت على حرف R، وبعد ذلك تقوم بكتابة كلمة temp، ونضغط على ok، وسوف يتراءى لنا ظهور جميع الملفات الغير ضرورية، ونحددها ثم نقوم بإلغائها.
  •       ندخل على my computer، ونختار أي جزء من الأجزاء المقسم إليها الهادر ديسك سواء Cأو D أو E  وبعد ذلك نقف على ذلك الجزء ونقوم بالضغط كليك يمين ونختار properties ثم بعد ذلك disk cleanup وسوف يقوم نظام الويندوز بالتخلص من الملفات الغير ضرورية، ومن الممكن تكرار ذلك العمل مع باقي أجزاء الهارد ديسك.

التخلص من الملفات الغير ضرورية الناتجة عن استخدام شبكة الانترنت:

  •       نقوم بالضغط على ثلاثة أزرار من لوحة المفاتيح في ذات الوقت وهي ctrl+shift+delete.
  •   نقوم باختيار كافة المربعات التي تظهر في النافذة المفتوحة ما عدا form,data,passwords، حيث أن تلك الخيارات هامة، ولا ينبغي إلغائها، بعد ذلك نقوم بالضغط على الزر موافق، وبتلك الطريقة نكون قد حذفنا كافة الملفات الغير ضرورية من المتصفحات المتعلقة بالانترنت.

الكلمات المفتاحية:كيف أعرف الملفات الغير هامة وكيف أتخلص منها؟، ما هي طريقة معرفة الملفات الغير مهمة وكيفية التخلص منها؟، كيف أتخلص من الملفات الغير مهمة؟.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية الدخول إلى اي حاسوب.

كيف تدخل إلى أي حاسوب والتحكم به كاملاً باستعمال الهاتف؟

  كيف تدخل إلى أي حاسوب والتحكم به كاملاً باستعمال الهاتف؟، يبدو عنوان المقال غريب ...