الرئيسية » تكنولوجيا » انترنت » كيف تعرف الويندوز أصلي ولا لا

كيف تعرف الويندوز أصلي ولا لا

كيف تعرف الويندوز أصلي ولا لا؟، أطروحة يتطلع إلى معرفتها الكثير من مستخدمي الويندوز وخاصة المبتدئين منهم، من راغبي التميز والتعرف على أدق أسرار الويندوز، والتي لا يزال يتواجد بها الكثير من الخبايا التي يجهلها العديد من المستخدمين، وقبل أن نتطرق إلى إجابة تلك الأطروحة، سوف نتعرف على نبذة عن تطبيق الويندوز بشكل عام، وبعد ذلك أهمية استخدام النسخة الأصلية للويندوز، وفي النهاية سوف نلقي الضوء على طريقتين بسيطتين كي تعرف الويندوز أصلي ولا لا.

نبذة عن تطبيق الويندوز بشكل عام:

  •   كانت أولى الإصدارات الخاصة بتطبيق الويندوز في عام1985م، على يد الشركة الأشهر في مجال البرمجيات على مستوى العالم وهي “شركة مايكرسوفت” الأمريكية، وبعد ذلك توالت الإصدرات من أجل تلبية الاحتياجات والمتطلبات بالنسبة المستخدمين.
  •   يُعد تطبيق الويندوز أهم التطبيقات على سطح البسيطة، ولولاه لما تم التعامل مع كافة التطبيقات الأخرى، مثل برامج الأوفيس أو الجرافيك أو البرمجة…الخ، حيث أن كافة البرامج سالفة الذكر تتطلب بيئة الويندوز التي تعمل عن طريقها، ومن الممكن أن نمثل ذلك في كون الويندوز هو الأرض الزراعية، وباقي التطبيقات الأخرى هي المحاصيل التي تنمو من خلال غرسها في تلك الأرض.

ما هي أهمية استخدام النسخة الأصلية للويندوز؟

  •   في كثير من الأحيان يرغب المستخدم في تحديث النسخة الويندوز الخاصة به، نظراً لوجود الكثير من إصدارات ويندوز المتتابعة، والتي تصدرها شركة مايكروسوفت، ويتضمن ذلك متغيرات جديدة تساهم في أداء التطبيقات أو البرميجات التي تعمل تحت شاشة ويندوز بصورة أفضل، وذلك الأمر يحتاجه جميع مستخدمي بيئة الويندوز، وخاصة في ظل استخدام بعضهم للحاسب الآلي كوسيلة ربحية أو في الوظيفة التي يعمل بها، والتغيير والتعديل والتطوير هو سبيل النهوض بكافة الأعمال الوظيفية على اختلاف أنماطها، وخاصة في ظل استخدام الحاسب الآلي في كافة الأمور الحياتية، ومن المعوقات التي تقف في سبيل تحديث الويندوز، هو كون النسخة التي يستخدمها الفرد غير أصلية أو غير مرخصة.
  •   تتميز النسخ الأصلية لويندوز بوجود أدوات ووسائل أخرى، بخلاف ما يتواجد على النسخ المقلدة أو المنسوخة، وذلك الأمر من شأنه أن يجعل الويندوز الأصلي أكثر جاهزية لاستقبال العديد من البرامج والتطبيقات.
  • طريقة معرفة الويندوز اصلي او مقلد

    طريقة معرفة الويندوز اصلي او مقلد

كيف تعرف الويندوز أصلي ولا لا:

ويمكن أن تعرف الويندوز أصلي ولا لا؛ من خلال العديد من الطرق كما يلي:

الطريقة الأول:

نقوم بالضغط على زر Start من شاشة الويندوز، أو ما يعرف باسم سطح المكتب، ثم بعد ذلك Run، ونقوم بكتابة الأمر  oobe/msoob/a، وعد ذلك نضغط على الزر ok، وفي حالة ما إذا كان الويندوز أصلي فسوف تظهر شاشة زرقاء مكتوب عليها activation windows، وفي حالة عدم ظهور شيء، فإن ذلك يعني أن الويندوز منسوخ وغير أصلي.

الطريقة الثانية:

وهي طريقة سهلة للغاية، ويمكن أن يقوم بها أي مبتدئ من خلال ما يلي:

يتم الضغط على زر إبدأ start  أسفل شاشة الويندوز على اليسار، أو يمكن ذلك من خلال علامة الويندوز على الكيبورد  في حالة توافر ذلك،  وبعد ذلك يتم كتابة winver في أداة البحث، ثم نضغط على enter، وفي حالة ظهور الأرقام التالي 7200 أو 7150أو 6300أو 7300، فإن ذلك يعد دليل على أن نسخة الويندوز غير أصلية، وفي حالة ظهور الرقم 7600 فان ذلك يعتبر نسخة أصلية وغير منسوخة.

ومن خلال الطرق البسيطة التي تم ذكرها نكون قد أوضحنا:كيف تعرف الويندوز أصلي ولا لا.

الكلمات المفتاحية: كيف أعرف أن نسخة الويندوز أصلية؟، ما هي طريقة معرفة أن الويندوز إصلي؟، كيفية معرفة أن نسخة الويندوز أصلية أم لا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تهكر كود 7

كيف تهكر كود7 سوني 3؟

  العاب البلاي ستاشن من أكثر الألعاب المحببة لدى الصغار والكبار على حداً سواء، ويوجد ...