الرئيسية » الصحة » كيف تعرف ان عندك غده

كيف تعرف ان عندك غده

حوالي 5% من الأشخاص تقريباً يعانون من اضطراب في الغدة الدرقية، ويكثر هذا الاضطراب لدى بعض الإناث، خاصة عارض زيادة إفراز الغدة الدرقية، وهذا الاضطراب والعارض قد لا ينتج عنه أي أعراض خاص بالغدة، خاصة إذا كان في بداياته أو يسيرًا، أما إذا كان الاضطراب شديد مثل الزيادة في نسبة الهرمون أو الضعف والوهن الشديد، فهذا تنتج عنه وقتها أعراض جسدية، وربما نفسية، والآن كيف تعرف ان عندك غده؟

كيف تعرف ان عندك غده

وبالنسبة لمعرفة هل الغدة الدرقية لدى المريض طبيعية أم لا، فهذا بالطبع عن طريق إجراء فحوصات، والفحص عند المختبر هو أفضل وأضمن وسيلة، وقياس نسبة هرمونات الغدة الدرقية من الأمور البسيطة جدًا وفحصها غير معقد، حتى المختبرات قليلة الإمكانيات، يُمكن أن يُجرى فيها فحوصات الغدة.

ما هي أعراض الغدة الدرقية؟

أعراض الغدة الدرقية تتمثل في الآتي: من الناحية النفسية قد يشعر المريض بشيء من التوتر والقلق وسرعة الانفعال، وربما مزاج غير مستقر، ومن الناحية البدنية تتمثل في: زيادة أو عدم استقرار في ضربات القلب، يشعر المريض بتسارع ضربات القلب، وقد تكون لدى الشخص رعشة في اليدين أحيانًا خاصة عند الانفعال، ويكثر لديهم التعرق أيضًا.

ومن الملاحظات الهامة والأساسية أن الذي يعاني من زيادة إفراز الغدة الدرقية لا يتحمل المناخ الصيفي الحار، ودائمًا تجده أكثر راحة في أيام انخفاض درجات الحرارة وأيام الشتاء.

ملاحظة أخرى: الذي يعاني من إفراز غير طبيعي في الغدة الدرقية يفقد الكثير من الوزن وشحوب الوجه، بالرغم من أن شهية الطعام لديه تكون مرتفعة جدًّا، وذلك نسبة احتراق السعرات الحرارية كثيرة، وقد يعانون أيضاً من آلام في الجسد في أماكن متفرقة.

ويكثر لدى النساء ضعف إفراز الغدة الدرقية، وبالطبع يجب التوجه إلى الطبيب المختص في حالة ظهور أكثر من عارض من تلك الأعراض، مع إجراء الفحوصات اللازمة تحت إشراف الطبيب المختص.

الكلمات المفتاحية:
كيف تعرف ان عندك غده,كيف تعرف ان فيك غده,كيف تعرف ان لديك غدة,كيف تعرف ان معك غده,كيف تعرف ان لديك غدة درقية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

5_102

الحساسية الضوئية

هل فكرت في يوم من الأيام أن التعرض للضوء يمكن أن يسبب حساسية من نوع ...