الرئيسية » تكنولوجيا » كيف تعرف بطارية السامسونج الأصلية

كيف تعرف بطارية السامسونج الأصلية

تعتبر البطارية من المكونات المهمة جداً داخل الهاتف ولا يمكن أن نستخدم الهاتف بدون بطارية والتي تسبب لمسخدمي الهاتف مشكلة في نفس الوقت خاصة عند سرعة تلفها وأيضاً من المشاكل التي تقع فيها الكثير من المستخدمين للهاتف في عدم قدرتهم على التفريق بين البطارية الأصلية والبطارية الغير أصلية وهناك مجموعة نصائح مهمة جداً لكي نستطيع التفرقة بينهم وأيضاً معرفة الوقت التي تحتاج فيه تغيير البطارية:

كيف تعرف بطارية السامسونج الاصليه

كيف تعرف بطارية السامسونج الأصلية

أولاً ستلاحظ سرعة نفاذ البطارية بطريقة سريعة جداً من الهاتف عن الوقت المعتاد لها في السابق.

ثانياً عندما نضع الشاحن في الهاتف سوف تلاحظ أيضاً أنه استغرق وقت طويل جداً في فترة الشحن مقارنة بالوقت الذي كانت تحتاجه في الماضي.

ثالثاً وهناك أيضاً طريقة لمعرفة الفرق وهي تظهر عليها علامات انتفاخ يصعب معها التحكم في قفل الغطاء الخلفي.

للتعرف على الفرق بين البطارية الأصلية والبطارية التقليد فعليك اتباع الآتي:

أولاً في أغلب الأوقات تكون البطارية المقلدة ذات سعر رخيص بعكس المقارنة بينة وبين البطارية الأصلية.

ثانياً يجب عليك أن تطلع على تاريخ تصنيع البطارية والذي يكون موجود على الجزء الخلفي للبطارية منها مع تاريخ التصنيع الموجود على علبة الموبايل وفي حالة اختلاف التاريخ فاعلم أن البطارية ليست أصلية.

ثالثاً يمكن أن نضغط على البطارية باليد أن تركت أي آثار على البطارية فاعلم أنها تقليد وإذا ضغط عليها ولم تترك أي آثار فتكون البطارية أصلية.

رابعاً عند النظر على الجزء الموجود أسفل البطارية الأصلية وكان حجمه صغير وذو خامة جيدة فتكون البطارية أصلية وأن كان الحجم كبير نوعاً ما فالبطارية ليست أصلية.

علامات المنتجات الأصلية

ظهرت العديد من الشركات المقلدة للشركات الأصلية والتي تقوم بتقليد المنتج الأصلي ولكن بجودة أقل مع استخدام نفس اسم المنتج عند الشركة الأصلية ويمكن للمستخدم معرفة الفرق بين المنتجات الأصلية والمنتجات المقلدة عن طريق معرفة مجموعة من العلامات الفارقة ومنها:

أولاً بطارية الهاتف توجد صورة سلية مهملات موجودة على بطارية سامسونج الأصلية تكون أصغر حجماً من الموجودة على البطارية الغير أصلية تكون كبيرة الحجم.

ثانياً شاحن الهاتف ويمكن المعرفة بين الشاحن الأصلي والشاحن التقليد عن طريق أعمدة الشاحن المتصلة بالكهرباء فالشاحن الأصلي يكون أعمدته مغطاة بقطع بلاستيكية.

ثالثاً كابل usb data وهنا يمكن معرفة الفرق عن طريق العلامة الموجودة على الكابل حيث يكون لون علامة المنتج المقلد يكون أغمق من الون الأصلي ويمكن أن نعرفه عن طريق حجم مدخل الكابل في المنتج الأصلي يكون أصغر من المنتج المقلد.

وهناك فرق أخر هو في كلمة samsung يكون حرف a في الموجود في أعلى المنتج تكون في المنتج الأصلي مكتوبة بالخط الرفيع بعكس الموجودة في المنتج التقليد تكون مكتوبة بخط عريض.

شاهد الفيديو التالي لتوضيح كيف تعرف بطارية السامسونج الأصلية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تصلح مشاكل حاسوبك بنفسك

كيف تصلح مشاكل حاسوبك بنفسك

مشاكل الحاسوب من الأمور التي تواجه كل المستخدمين دون استثناء حتى أصحاب الحواسيب ذات الإمكانيات ...