الرئيسية » تكنولوجيا » انترنت » كيف تعرف حجم الكارت غرافيك في جهازك

كيف تعرف حجم الكارت غرافيك في جهازك

يشتمل جهاز الكمبيوتر على قطعة أساسية لا يمكن استعمال الجهاز بدونها وهي كارت الشاشة، لقد سمعنا عنه مرارا وتكرارا، وحينما نشتري جهاز كمبيوتر جديد نسأل عن مواصفات كارت الشاشة وعن مدى قوة هذا الكارت، وكذلك نسأل عن النوع وتفاصيل مختلفة تتعلق بهذا الكارت، إن كارت الشاشة كما نعلم جزء مسئول عن عرض المعلومات والصور وأعمال جرافيكس وإخراجها من جهاز الكمبيوتر إلى شاشة العرض، وتختلف أنواع وأشكال كارت الغرافيك.

كيف تعرف حجم الكارت غرافيك في جهازك

كيف تعرف حجم الكارت غرافيك في جهازك

يقوم كارت الغرافيك الموجود لديك بجهاز الكمبيوتر بتقديم تفاصيل عديدة عنه، حيث لا تقتصر هذه المواصفات على معرفة الاسم، لكن الشركة المصنعة له وقوته وقدراته والعديد من الأمور الأخرى، ويوجد طريقتان للتعرف على نوع كارت الشاشة ومختلف التفاصيل، وذلك بدون الحاجة إلى أي برامج أو أشياء أخرى لكي نكتشف كارت الشاشة سواء كان داخلي أم خارجي.

الطريقة الأولى لمعرفة حجم الكارت غرافيك

تقوم بالذهاب إلى لوحة التحكم، وتختار القسم الخاص بالأجهزة والطابعات، ثم تختار مدير الأجهزة أو Device Manager .

سوف تظهر لك نافذة جديدة، تقوم بالنقر على Display Adapters  وسوف يظهر لك اسم كارت الشاشة الداخلي والخارجي، عليك أن تنقر عليه ضغطتان مزدوجتان.

سوف تلاحظ ظهور اسم الكارت وشركة التصنيع ونوعية الجهاز.

عليك أن تنقر على Details أو تفاصيل، وسوف تظهر لك قائمة جديدة، تقوم بتحديد نوعية المعلومات التي ترغب بمعرفتها ومنها حجم الكارت غرافيك وسوف تحصل على تلك المعلومات في الصندوق على الفور.

الطريقة الثانية

عليك أن تفتح النافذة Run أو تشغيل، ومن النافذة ابدأ Start أو عن طريق لوحة المفاتيح خلال إشارة ويندوز+R  ، تقوم بإدخال الأمر dxdiag، ثم تقوم بالنقر على OK أو Enter.

يجب أن تتحلى بالصبر، ربما تحتاج النافذة إلى وقت لكي تفتح، وبعد ظهور النافذة تختار Display، وتطلع على تفاصيل كارت الشاشة.

وبذلك تستطيع معرفة كافة التفاصيل حول كارت الشاشة المتوفر لديك بجهاز الكمبيوتر، وأي معلومات تحتاج إليها عند التعامل معه أو عندما تبحث عنه بالإنترنت أو عندما تريد أن توصي صديق لشراء كارت غرافيك مماثل له.

لمعرفة المزيد عن كيف تعرف حجم الكارت غرافيك في جهازك تابع الفيديو التالي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تخلي قوقل كروم عربي

كيف تخلي قوقل كروم عربي

كيف تخلي قوقل كروم عربي؟ جوجل كروم هو متصفح الإنترنت الأشهر والأفضل من بين متصفحات ...