الرئيسية » تكنولوجيا » انترنت » كيف تعرف قبولك في حافز

كيف تعرف قبولك في حافز

إعانة حافز المالية:

تبلغ إعانة حافز المالية 24 ألف ريال سعودي يتم توزيعها على اثني عشر شهراً بمقدار ألفي ريال سعودي لكل شهر هجري، كما أن إعانة حافز للباحثين عن عمل حدها الأقصى 12 دفعة وقد تكون أٌقل في حالة حصول الشخص على وظيفة أو مبلغ ثابت شهرياً.

101

شروط استحقاق الإعانة المالية في برنامج حافز:

أولاً: يجب على الراغب في الحصول على الإعانة المالية مبدئياً أن يسجل في برنامج حافز.

ثانياً: عند إرسال البرنامج الرقم السري إليك يجب عليك الدخول و إكمال أي بيانات مطلوبة بدقة كالتوضيح إذا كان يوجد أي مصدر للدخل الثابت، وتوفير رقم الآيبان.

ثالثاً: يجب عليك توفير أي مستندات أو أوراق مطلوبة لقبولك في البرنامج.

رابعاً: يجب أن تكون من المقيمين في المملكة العربية السعودية، أو أن يكون مقيم لمدة عشرة أشهر على الأقل في العام الذي يحصل فيه على الإعانة المالية، و يتم استثناء أي شخص خارج البلاد من هذا الشرط إذا كان يدرس في الخارج و الحصول على شهادة معترف بها في تلك الدراسة.

الأهلية للقبول في برنامج حافز:

أولاً: يجب على كل متقدم لبرنامج حافز بعد إكماله جميع البيانات المطلوبة أن يتحقق من أهليته للقبول، وذلك من خلال الدخول على موقع برنامج حافز وفتح الملف الإلكتروني الخاص بك، وبالتالي يمكنك التحقق على أنت مؤهل للبرنامج أم لا وأسباب الاستحقاق وعدم الاستحقاق للبرنامج.

ثانياً: يقوم البرنامج بإرسال رسالة نصية إلى الهاتف الخاص بالمتقدم عند إمكانية معرفته أهليته للبرنامج أم لا من خلال موقعه الإلكتروني.

أهمية إتاحة رقم الآيبان لبرنامج حافز:

يعد رقم الآيبان من المقاييس الأساسية للتحقق من مطابقتك للشروط اللازم توافرها لأهليتك لبرنامج حافز، و بالتالي عند تقديم رقم غير صحيح أو التزوير في رقم الآيبان يؤدي عدم تقييم طلبك للحصول على الإعانة الخاصة بالبرنامج.

ملكية المتقدم للبرنامج لنشاط تجاري:

النشاط التجاري بوجه عام عبارة عن ملكية منشأة فردية تجارية أو صناعية أو خدمية أو زراعية، أو ملكية مكتب خاص، أو المساهمة في شركة ما.

من شروط الحصول على الإعانة المالية لبرنامج حافز أن يكون المتقدم غير مالك لأي نشاط تجاري أياً كان نوع هذا النشاط، كما أنه يجب ألا يمتلك سجل تجاري حتى وإن كان لا يقوم بعمل أي نشاط أو أنه يمتلك سجل تجاري وليس هو مالك النشاط، فكل هذا الأشياء تعرضه لعدم استحقاقه وتأهيله لبرنامج حافز.

أهلية الطلاب والمتدربين لبرنامج حافز:

لا يتم الحصول على إعانة حافز لطلاب المدارس أو الجامعات سواء كانت منشأة حكومية أو خاصة و أيضاً المتدربين لمدة تزيد عن ثلاثة شهور ولكن:

أولاً: يمكن لطلاب المدارس والجامعات التقديم لبرنامج حافز بعد مرور 6 شهور من التخرج.

ثانياً: عند انسحاب أحد الطلاب من المدارس أو الجامعات يجب عليه انتظار مرور 6 شهور إذا لم يكن كان مدعوماً مالياً أثناء الدراسة، وانتظار مرور سنة إذا كان مدعوماً مالياً أثناء دراسته.

الإفصاح عن الدخل الثابت:

أولاً: لتأهيلك لبرنامج حافز يتم الاطلاع على متوسط دخلك الثابت لفترة عام سابق كمثلاً: الأرباح التي يتم الحصول عليها من تأجير أصول مملوكة لك كالمنازل والسيارات، و أرباح الأسهم والحصص في الشركات، أو المبالغ التي يتم الحصول عليها من التضامن الاجتماعي، والمنح التي تصرف من وزارة المالية.

ثانياً: لا تعتبر التبرعات والمساعدات من الجمعيات الخيرية ضمن الدخل الثابت.

ثالثاً: يتم الإفصاح عن الدخل الثابت من خلال إدخال البيانات في موقع برنامج حافز الإلكتروني.

التقديم مرة أخرى لغير المؤهلين:

يمكن لأي شخص التقديم مرة أخرى للحصول على الإعانة المالية في برنامج حافز، وذلك في حالة إذا أصبح مؤهلاً و تنطبق عليه شروط البرنامج، ولكن إذا تم قبول الشخص وحصل على الإعانة المالية لمدة عام كامل فلا يتم قبوله مرة أخرى، لكن يمكنه الاستفادة من أي خدمات وظيفية.

صرف إعانة البرنامج:

يتم البدء في صرف الإعانة المالية للشخص المقبول في البرنامج بداية من الشهر التالي لإعلان أن تم قبوله للحصول على تلك الإعانة.

يمكنكم التسجيل في برنامج حافز وإدخال معلوماتك من خلال الموقع الإلكتروني للبرنامج www.hafiz.gov.sa .

الكلمات المفتاحية:

كيفية التسجيل في حافز الجديه في العمل,كيف اسجل مره ثانيه في حافز,كيف تعرف قبولك في حافز,كيف تعرف قبولك في الجامعه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تحذف التروجانات والڤيروسات التي لا تحذف بعد عمل فورمات لحاسوبك

كيف تحذف التروجانات والڤيروسات التي لا تحذف بعد عمل فورمات لحاسوبك

فيروسات وتروجانات الحاسوب هي من أنواع البرامجيات الخبيثة التي صُممت لتخريب وتلف أجهزة الحاسوب، وأوّل ...