الرئيسية » تطوير الذات » كيف تعرف من وضع لك السحر

كيف تعرف من وضع لك السحر

يعد السحر من الكبائر والموبقات السبع لما يسببه من أضرار للناس, والسحر هو عمل يتقرب فيه إلى الشيطان بمعونة ومساعدة منه, وللسحر تعريف أخر عبارة عن عمل خفي ويعتبر من الأمراض الروحانية التي هدفها إيذاء الناس, ولكن هناك الكثير من الأشخاص في مجتمعنا هذا أصبحوا لا يخافون الله ويتعاملون به, فمن يكون بهذا العمل يعظم فيه غير  الله تعالى وذلك عن طريق التلاعب بأيات الله وقلب الحقائق, وقد أقسم الله على عقاب هؤلاء بشدة, والسحر في الحقيقة هو شرك بالله, وقد انقسم السحر إلى عدد من الأنواع والأقسام, وسوف نتناول اليوم في هذا المقال أنواع السحر وكيف تعرف من وضع لك السحر.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%b9%d8%b1%d9%81-%d9%85%d9%86-%d9%88%d8%b6%d8%b9-%d9%84%d9%83-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%ad%d8%b1

كيف تعرف من وضع لك السحر

اختلف الكثير من العلماء حول كيفية معرفة من وضع لك السحر, والهدف من معرفة الطرق هو إفساد ما يفعله السحرة, وذلك لأن الشريعة الإسلامية قد نهت عن جميع الأساليب التي تخالف الإسلام, فإذا كنت ممن ابتلى بالمعاناة من السحر أو العين أو الحسد أو غيرها من الأمور الأخرى, أو إذا كنت تبحث عن معرفة من وضع لك السحر أو من فعل بك أذى,   وقد قال أحد الشيوخ على خطوات يمكنك إتباعها لكي تعلم من قام بوضع السحر لك.

1- توضأ قبل نومك بنية تحقيق الفرج, ثم صل ركعتين لله تعالى.

2- ادع الله في سجودك بالدعاء التالي” اللهم أرني في منامي رؤيا تبين فيها علتي وسببها وعلاجها”.

3- بعد الإنتهاء من الصلاة قم بدعاء الله بهذا الدعاء السابق 10 مرات.

4- قم بالصلاة على النبي 10 مرات, وسوف يفتح الله عليك بإذن الله.

وهذه الطريقة سوف تجعلك تعرف بإذن الله من الذي قام  بوضع السحر لك, والدليل على ذلك هو استفتاء الرسول عليه الصلاة والسلام ربه عندما سحر من اليهود فأفتاه الله في منامنه وبمكان السحر ومن عمله, وقد ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه الطريقة لكي ينتفع بها أمته.

لذلك لا يجوز الذهاب إلى العرافين والمنجمين لمعرفة من عمل السحر لأن هذا العمل واحدا من أكبر الكبائر, فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم” من أتي عرافا أو كاهنا فصدقة بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد, وقال أيضا ” من أتى عرافا فسأله عن شئ لم تقبل له صلاة أربعين ليلة.

الإستفتاء هي واحدة من الطرق الشرعية في العقيدة الإسلامية, وهو أن يكثر أهل المسحور بالصلاة والصوم والدعاء وأفعال الخير خاصة قيام الليل, ثم يدعو ربه أن يبين له هذه الحالة المرضية وكيفية علاجها.

أنواع السحر

تتعدد أنواع السحر بتعدد الإستخدامات التي يستعين بها الساحر في محاولة تحقيق غرضه, فهناك عدد من السحرة من يزعم بالإستعانة بالكواكب, والبعض الآخر يستعين بالجن.

النوع الأول: هو السحر عن طريق الإستعانة بالكواكب, ويكون الساحر في هذا الوقت يعتقد أن الكواكب هي المدبرة للعالم, وأن السبب في جميع الحوادث الموجودة في العالم كلها من أفعال الكواكب, ويقوم الساحر بإستخدام نوع من أنواع السحر يسمي الطلاسم.

الطلاسم هو عبارة عن نقش أسماء خاصة لها علاقة بالفلك والكواكب, ويقوم الساحر بالكتابة على ورقة هذه الأسماء وعلى اعتقاد منه أن لكل اسم تأثير.

النوع الثاني: السحر الهوائي.

النوع الثالث: السحر المائي.

النوع الرابع: السحر الناري

 

الكلمات المفتاحية:
كيف اعرف من وضع لي السحر,كيف تعرف من سحر لك,كيف تعرف من وضع لك السحر,كيف نعرف من عمل لك السحر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تراجع دروسك بشكل جيد

كيف تراجع دروسك بشكل جيد

مع قرب فترة الامتحانات يحتاج الطلاب مراجعة دروسهم بشكل جيد وسريع، خاصة مع المناهج الطوية ...