الرئيسية » تكنولوجيا » انترنت » كيف تعرف من يسرق ال wifi الخاص بك

كيف تعرف من يسرق ال wifi الخاص بك

انتشر في الفترة الأخيرة سرقة شبكات الواي فاي وبدأ المستخدمين يبحثون عن طرق لإيجاد معرفة من دخل على شبكة الواي فاي الخاصة بهم، وهل فعلاً يوجد أحد مع الشبكة لديهم أم لا، وفي الحقيقة بالفعل يمكن لبعض الأشخاص أن يقوموا باختراق شبكة الواي فاي الخاصة بالمستخدمين بطريقة أو بأخرى.

كيف تعرف من يسرق ال wifi الخاص بك

ولكن السؤال الآن كيف تعرف من يسرق ال wifi الخاص بك؟ ومن خلال أداة أو برنامج صغير يمكن معرفة من يسرق شبكة واي فاي الخاصة بنا بكل سهولة، وقبل أن نبدأ أحب أن أشير إلى أن طريقة معرفة من معك على الشبكة من خلال خيار Network المتوفرة في الويندوز خيار غير صحيح وغير مجدي، فلا تعتمد عليه لأنه يعطي نتائج خاطئة قد جربتها بنفسي.

وطريقتنا اليوم تعتمد على برنامج يقرأ أي ip على الشبكة الخاصة بنا سواء جهاز لاب توب أو هاتف محمول، وآلية عمل الجهاز بسيطة وسهلة بالإضافة إلى القائمة الرئيسية وواجهة المستخدم سهلة أيضًا، وسنقوم بوضع رابط تحميل البرنامج في نهاية المقالة.

فقط عندما نقوم بتشغيل البرنامج يبدأ معنا في وضع جميع عناواين ip الأجهزة المتصلة على الشبكة الخاصة بنا سواء أجهزة جوال أو أجهزة لاب توب، وعند النظر إلى الواجهة الرئيسية وقراءة أول ip سنجد أنه هو الراوتر الأساسي بنا.

أمر هام ومميز في البرنامج وهو عند الضغط  مرتين على أي ip متصل بالشبكة سيقوم بفتح نافذة بها عدة بيانات خاصة بالجهاز الدخيل، سنقوم بالتوجه إلى خيار Mac address سيظهر بجانبه رقم هذا الرقم يمكننا أخذه ووضعه في الراوتر الخاص بنا ويمكننا التحكم فيه سواء في قائمة الأجهازة المسموح لها بالاتصال مع الراوتر أو ضمن قائمة الأجهزة الغير مسموح لها بالاتصال مع الراوتر.

وإلى هنا نكون قد وضحنا لكم معرفة من يسرق الواي فاي وحماية شبكتنا من الاختراق أيضًا ومنع أي ip يمكن التسلل على الشبكة الخاصة بنا.

رابط تحميل البرنامج: https://goo.gl/heEOMI

الكلمات المفتاحية:
كيفية معرفة من يستعمل شبكة wifi الخاصة بك,كيف تكشف اذا كان احد يسرق الواي فاي الخاص بك,كيف تعرف من يستعمل الويفي الخاص بك,كيف تعرف من يستخدم الوايرلس الخاص بك,كيف تعرف من يسرق منك الويفي,كيف تعرف من يسرق ال wifi الخاص بك,كيف تعرف من يسرق الويفي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تكتب اكثر من 140 حرف في تويتر

كيف تكتب اكثر من 140 حرف في تويتر

موقع تويتر الشهير وسيلة تواصل اجتماعي لا يستهان بها في ظل وجود العديد من المواقع ...