الرئيسية » تكنولوجيا » كيف تعرف موديل اللاب توب

كيف تعرف موديل اللاب توب

أصبح اللاب توب واحدا من أهم الأجهزة الإلكترونية التي قد انتشرت بشكل كبير في جميع المنازل بل وأصبح في أيدي الكثيرين, فقد حل اللاب توب محل أجهزة الكمبيوتر العادية, فأصبح لا غنى عنه وموجود في كل مكان في المنازل والشركات, وترجع أهمية اللاب توب لأنك تستطيع من خلاله إجراء الكثير من المهام وأيضا حتى إذا احتجت إلى الدخول إلى الإنترنت, ويمكنك تشغيل عليه الفلاشة والكابل الخاص بنقل البيانات من الهاتف, ويتيح لك جهاز اللاب توب العمل في أي مكان وذلك لصغر حجمه, فإن أردت الذهاب إلى جامعتك لتكمل مشروعك يمكنك حمل اللاب توب الخاص بك والذهاب به إلى الجامعة والدخول على الإنترنت أيضا, وقد ساعد إنتشار اللاب توب في جميع أنحاء العالم على تزويده ببطارية تسمح لمستخدميه العمل لبضع ساعات دون الحاجة إلى توصيل مصدر كهربي مباشر.

%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%b9%d8%b1%d9%81-%d9%85%d9%88%d8%af%d9%8a%d9%84-%d8%a7%d9%84%d9%84%d8%a7%d8%a8-%d8%aa%d9%88%d8%a8

ولكن يثير صغر حجم اللاب توب شغف الكثيرين حول معرفة مكونات جهاز اللاب توب من الداخل, ويجب أن نتعرف على أهم معلومات جهاز اللاب توب قبل أن نقوم بشراء الجهاز, فإذا كنت من الأشخاص الذين يحتاجون إلى اللاب توب للعمل بصفة مستمرة, فإنك تحتاج إلى جهاز لاب توب ذو مواصفات عالية, ولكن إذا كنت تحتاج جهاز لاب توب للعمل على الإنترنت فقط أو للدراسة, فسوف تحتاج جهاز لاب توب ذات سرعة معينة, لذلك يجب أن نعرف جيدا احتياجتنا وبعد ذلك نختار على أساسها نوع اللاب توب المناسب,  لذلك سوف نذكر لكم مكونات جهاز اللاب توب تفصيلا:

الرامات:

هي الذاكرة المؤقتة التي يتم حفظ الأعمال بها والتي يتم العمل عليها, وهناك العديد من الأنواع المختلفة من الرامات, وكلما زاد عدد الرامات كلما كان الجهاز أكثر سرعة ولا يتعرض لبطء الإستخدام.

كارت الشاشة:

هو المسؤول عن تشغيل الجرافيكس والألعاب والأفلام, ويمكنك شراء لاب توب بكارت شاشة منفصل مما يزيد سرعة الشاشة, أو استخدام كارت شاشة متصل بجهاز اللاب توب.

البطارية:

هي الجزء الأهم من مكونات اللاب توب, وتعتبر من أكثر الأجزاء التي عليك إلا تهملها, لأنك كلما اخترت بطارية جيدة سوف تستطيع تشغيل جهازك فترة أطول دون الحاجة إلى التوصيل الكهربائي.

المعالج:

وظيفة المعالج هو تحديد سرعة اللاب توب, ويتكون كل معالج من عدد من النواة, وكلما زاد عدد الأنوية بالمعالج, زادت قوة المعالج.

نظام التشغيل:

يعتمد نظام التشغيل على اختيارك لتجد ما يناسبك أكثر, ويجب أن تختار جهاز لاب توب به أحدث أنظمة الويندوز.

طريقة معرفة موديل اللاب توب

هناك طريقة سهلة لمعرفة نوع اللاب توب الخاص بك وذلك من خلال:

1- لكي تقوم بمعرفة نوع اللاب توب, قم بالنقر على زر الويندوز الموجود في لوحة المفاتيح, ثم قم بالضغط على حرف R, وسوف يظهر لك نافذة تشغيل أو run.

أو يمكنك النقر بإستخدام الفارة على قائمة إبدء, ثم بكتابة كلمة run  في شريط البحث الموجود في قائمة البدء.

2- بعد ذلك عند ظهور النافذة الجديدة قم بكتابة الأمر dxdiag, ثم قم بالنقر على زر موافقة.

3- انتظر لبضع ثواني حتى يتم فتح نافذة تضم جميع البيانات والمعلومات الخاصة بجهاز اللاب توب, وسوف تجد في هذه النافذة تاريخ نزول نظام التشغيل ونوعه, وقيمة المعالج وقوته, وأيضا سوف تظهر لك تلك النافذة سرعة الرامات وعددها, ويوضح لك مساحة الهارد, وكارت الشاشة ونوعه.

4- ويمكنك التعرف على موديل اللاب توب الخاص بك من خلال المعلومات الموجودة في هذه القائمة.

الكلمات المفتاحية:
كيف اعرف موديل اللاب توب,كيف اعرف موديل اللاب توب hp,كيفية معرفة موديل اللاب توب,كيف اعرف موديل اللاب توب dell,كيف معرفه موديل اللاب توب,كيف تعرف موديل اللاب توب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تنشئ حساب كاش يو

كيف تنشئ حساب كاش يو

“كاش يو” وسيلة دفع إلكترونية حلت الكثير من المشاكل لدى المستخدمين الذين ليس لديهم فيزا ...