الرئيسية » تكنولوجيا » برامج » كيف تعرف مين شابك على النت

كيف تعرف مين شابك على النت

كيفية معرفة من يستخدم شبكة الواي فاي WiFi، سؤال يراود ذهن الكثير من المستخدمين، حيث بسبب بطئ غريب ومفاجئ لسرعة الإنترنت لديك فيقع ويطرأ في ذهنك أن احد المتطفلين والمخربين قد يكون سبب في ذلك المشكلة الذي يقوم هو باستخدام بعض البرمجيات والتطبيقات الخبيثة لكسر حماية كلمة السر الخاصة بالرواتر لديك.

وهذا الأمر مزعج بلا شك لأنه يقوم بسحب 90% من السرعة ويأخذها الشخص الآخر، ومعرفة من يستعمل الواي فاي أو بالأحرى معرفة من يكسر حماية الشبكة أصبح أمرًا سهلًا وبسيطًا باستخدام برنامج “Who’s on my wifi”، حيث أن البرنامج البسيط والمجاني يقوم بعمل فحص شبكة الإنترنت الخاصة بك يقوم بكشف جميع الأجهزة المتصلة بهذه الشبكة، ليس فقط من خلال كشف هوية أو اسم الجهاز المتصل ولكن أيضًا يظهر لك رقم الآي بي والماك أدرس الفريد لكل الأجهزة التي على شبكتك، ووقتها يُمكنك تصدي أي جهاز من الاتصال بشبكة الإنترنت دون أدنى مشكلة والسماح للأشخاص الذين معهم كلمة المرور الحقيقية منك لهم حق الدخول على الشبكة.

apple-hacked

مميزات البرنامج التي ستحصل عليها بعد تثبيته.

برنامج who is on my wifi يتميز بأنه يقوم بمعرفة من يتطفل على الواي فاي كذلك معرفة من يسرق كلمة المرور، ويتميز أيضًا بالكثير من المميزات وسنسردها في السطور القادمة.

  • يكشف كل من يستخدم شبكة الواي فاي الخاص بالمستخدم بسرعة، وعليه يمكن التصرف فورًا مثل تغيير كلمة السر لتكون قوية.
  • يتعرف على اسم هوية الجهاز المتصل ورقم الآي بي “IP” والماك ادرس “Mac address” لكل جهاز، والماك ادرس هو رقم خاص لكل جهاز، ولا يُمكن أن يتكرر هذا الرقم من جهاز لآخر، وتستخدمه شركات الإنترنت للتفرقة وفحص المشتركيين وتحديد سرعاتهم حسب اشتراكهم، كذلك في وضع أرقام سرية لكل مستخدم.
  • برنامج Who’s on my router خفيف للغاية ويعمل في الخلفية دون تأثير على سرعة جهازك، وذلك بهدف الكشف والفحص الفوري لكل من يستخدم شبكة الواي فاي الخاصة بك وتنبيهك على الفور أن هناك جهاز غريب يحاول الاتصال بالشبكة.
  • تتوافر العديد من البرامج والتي تخبر بمن يحاول الاتصال حاليًا بشبكتك، ولكن برنامج Who’s on my wifi يُقدم لك تقرير بمن دخلى على شبكة الإنترنت الخاصة بك كي تشاهده في حال غيابك عن المنزل أو الشركة أو المكان الخاص بشبكتك.
  • يضع البرنامج إضافة طبقة حماية لشبكة الإنترنت لديك بك تأمينًا لها لتتصدى المخربين والمتطفلين.
  • متوفر نسخة من البرنامج للويندوز ونسخة أخرى لأجهزة الماك، ونسخة أخرى للأندرويد ونسخة للأيفون، نسخة الويندوز متاحة لكل نسخ الويندوز لكل نسخ الويندوز الحالية بداية من ويندوز إكس بي إلى ويندوز 10.
  • البرنامج رسمي وله موقع خاص به يمكن الدخول عليه من خلال الرابط الذي سنضعه في نهاية المقالة.
  • متطلبات البرنامج صغيرة ويمكن لجميع الأجهزة تقريبًا أن تقوم بتشغيل البرنامج دون ادنى مشكلة، فهو لا يتطلب سوى برنامج NET Framework 3.5، وفي حالة أن الجهاز لا يحتوي على هذا البرنامج، فسيقوم برنامج who’s on my wifi بتثبيته.
  • واجهة البرنامج سهلى وبسيطة ويمكن لأي شخص أن يستخدمه ويتعامل معه دون أي مشكلة.

939

الآن لا يتبقى سوى تحميل البرنامج من الرابط التالي:

https://goo.gl/C7E2YE

الكلمات المفتاحية:
كيف اعرف مين ساحب سرعة النت,كيف اعرف مين شابك على الراوتر,كيف اعرف مين شابك على شبكتي,كيف تعرف مين شابك على النت,كيف اعرف مين شابك معي,كيف اعرف مين شابك على المودم,كيف اعرف مين شابك على الهواوي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تكتب اكثر من 140 حرف في تويتر

كيف تكتب اكثر من 140 حرف في تويتر

موقع تويتر الشهير وسيلة تواصل اجتماعي لا يستهان بها في ظل وجود العديد من المواقع ...