الرئيسية » غير مصنف » كيف تعرف هل جهازك قادر على تشغيل أي لعبة قبل تحميلها

كيف تعرف هل جهازك قادر على تشغيل أي لعبة قبل تحميلها

طريقة معرفة قدرة الجهاز على تشغيل الالعاب، هو موضوع هام يشغل بال كل لاعبي الحاسب الشخصي أو الكمبيوتر تقريبًا، ولا ينطبق الأمر على لاعبي أجهزة الألعاب المنزلية أو أجهزة الكونسولز، حيث أنه من المعلوم أن الحاسوب جهاز يمكن التعديل عليه كيفما يشاء صاحبه، فيمكن مثلا تغيير وتعديل البطاقة الرسومية، الذاكرة العشوائية، المعالج الرئيسي، القرص الصلب وهكذا، الأمر الذي لا يمكن فعله أصحاب الأجهزة المنزلية.

470801-best-3ds-games

فقط يمكن لأصحاب الأجهزة المنزلية التعديل على القرص الصلب فقط حيث يمكن تغييره بطريقة أصعب قليلاً من الطريقة الخاصة بأصحاب الكمبيوتر، وفي هذا الموضوع سوف نتحدث أولاً عن طريقة معرفة جهازك قادر على تشغيل أي لعبة، فتابعونا من خلال الطريقة التالية التي سنذكرها.

كيف تعرف هل جهازك قادر على تشغيل أي لعبة قبل تحميلها؟

 من المسلم به أن لكل لعبة متطلبات تشغيل خاصة بها مختلفة عن باقي الألعاب الأخرى، والقاصي والداني يعلم أن شركات الألعاب تطور ألعابها يومًا بعد يوم مما يؤدي إلى ارتفاع مستوى متطلبات تشغيل الألعاب، فمثلاً متطلبات تشغيل ألعاب عام 2010 أقل من متطلبات تشغيل ألعاب عام 2013 متطلبات تشغيل ألعاب عام 2016 وهكذا دواليك، ولكن ما هي الطريقة إذًا؟

من خلال موقع أو أداة شهيرة جدًا في الحقيقة أثبتت كفائتها دون منازع في الفترة الأخير رغم وجود منافسين ولكن ليسوا بنفس القوة ألا وهي أداة أو موقع www.systemrequirementslab.com

حيث أن هذا الموقع بدون مبالغة يضم معلومات ومتطلبات تشغيل جميع الألعاب القديمة والحديثة، حيث أن توجد طريقتين لمعرفة طريقة الجهاز هل قادر على تشغيل لعبة معينة أم لا.

iStock_000008955532

الطريقة الأولى:

  • الدخول على الموقع من الرابط الذي قمنا بذكره في الأعلى، حيث ستجد خانة بحث في الواجهة الرئيسية للموقع ثم ستقوم بكتابة اسم اللعبة المراد معرفة هل ستعمل لديك أم لا.
  • على سبيل المثال سوف نقوم بكتابة لعبة فيفا 18 باللغة الانجليزية: Fifa 18
  • ستظهر معنا في القائمة تلك اللعبة ثم نقوم بالضغط عليها فورًا.
  • ثم نقوم بالضغط على خيار Can you run it?
  • ستفتح معنا صفحة جديدة مكتوب فيها جميع المعلومات الخاصة باللعبة من متطلبات تشغيل وعام الإصدار وما إلى ذلك.
  • والذي يهمنا في تلك المعلومات هو أولاً: system requirements (minimum) وهذه الكلمة تعني المواصفات الدنيا التي يمكن من خلالها تشغيل تلك اللعبة، أي أنه إذا كانت مواصفات جهازك أقل من المكتوب فلا يمكن تشغيل تلك اللعبة أو إذا عملت فيمكن أن تواجه بطئ أو مشاكل أثناء اللعب.
  • أما الخيار الثاني وهو: Recommended Requirements وهو يعني أن تلك هي أعلى مواصفات يمكن تشغيل اللعبة بها، فلو افترضنا أن إمكانيات جهازك مثل تلك المواصفات أو أعلى فبإمكانك تشغيل اللعبة بأفضل الإعدادات الرسومية دون مشاكل، أما في حالة كان جهازق أقل من تلك المواصفات فلا يمكنك تشغيل تلك اللعبة بأعلى الإعدادات، ولكن يمكن تشغيلها بإعدادات متوسطة.

cf7cba96-8258-4fd2-afa0-9a8de00d1ee4

الطريقة الثانية:

  • بعد أن تطرقنا إلى الطريقة الأولى، الآن سوف نذكر الطريقة الثانية وهي أننا سوف نقوم بتحميل أداة على الجهاز الخاص بنا من خلالها سوف يقوم البرنامج من تلقاء نفسه بالتعليم بجانب كل قطعة هاردوير خاصة بالجهاز لدينا أمامها باللون الأحمر إذا كانت القطعة غير متوافقة مع متطلبات التشغيل، أو باللون الأخضر إن كانت قطعة الهاردوير متوافقة مع متطلبات التشغيل.
  • وطريقة تحميل الأداة هي أننا سنفعل نفس الخطوات السابقة تمامًا ولكن مع زيادة الضغط على Can you run it? مرة أخرى بعد الوصول إلى خطوة متطلبات التشغيل في الموقع، حيث ستفتح معنا صفحة جديدة ثم نقوم بتحميل الأداة تلقائيًا.

نصائح لتشغيل الألعاب الحديثة بأفضل حال:

جدير بالذكر أنه لكي تقوم بتشغيل أي لعبة حديثة بأعلى إعدادات رسومية ممكنة يجب عليك أن يكون جهازك ذو عتاد قوي، أو بمعنى آخر يجب أن تواكب كل قطعة هاردوير حديثة يتم إصدارها، بالطبع ليس شرطًا كل قطع الهارد وير ولكن بعض منها يجب تحديثه مرة كل عام أو عامين على أقل تقدير.

الأمر الذي يعد مرهق من الناحية المادية لأغلب اللاعبين حول العالم خاصة في بلادنا في الشرق الأوسط لارتفاع ثمن تلك القطع حين شراءها من هنا، وفي الحقيقة يعتبر هذا الأمر ميزة وعيب في نفس الوقت، الميزة هي أنك حين تحديث جهازك باستمرار تستطيع الاستمتاع بأفضل إعدادات رسومية ممكنة بل أفضل من الرسوميات الخاصة بالأجهزة المنزلية مثل PS4 وxbox one.

أما العيب هو أنه ليس كل اللاعبين بإمكانهم تحديث أجهزتهم سنويًا لأن الأمر يحتاج ميزانية ضخمة للغاية خاصة في ظل ارتفاع أسعار جميع قطع الهارد وير في الفترة الأخيرة، والآن سوف نقوم بذكر بعض النصائح:

  • محاولة مواكبة الجديد في عالم الهاردوير لتشغيل الألعاب على الأقل بالمواصفات الدنيا الخاصة بها، وإذا كان ليس بإمكانك شراء القطع الجديدة فيمكنك البحث في سوق المستعمل الذي ربما يكون أقل تكلفة من القطع الجديدة مع الحذر عند الشراء وتجربة القطعة قبل شراءها.
  • تحديث النظام بصفة مستمرة بجانب تحديث تعريف البطاقة الرسومية ومتابعة وتثبيت كل إصدار خاص ببطاقتك، وركز على تحديث التعريف جيدًا لأن التعريف الجديد يقوم بإصلاح الأخطاء السابقة في الإصدارات الحديثة من التعريف.
  • إذا كانت إمكانيات جهازك متوسطة فيمكن التحكم في الإعدادات الخاصة بكل لعبة وتشغيلها على إعدادات متوسطة متوافقة مع إمكانيات جهازك، فليس من الضروري إطلاقًا تشغيل الألعاب على أعلى إعدادات رسومية ممكنة لكي نستمتع باللعب، وفي حالتي الخاصة أقوم بتشغيل الألعاب على إعدادات متوسطة وأستمتع باللعب أيضًا.

landscape-1481544497-best-xbox-one-games-collage

  • يمكن الاعتماد على بعض البرمجيات والتطبيقات التي مهمتها هي تسريع الألعاب نوعًا ما، وتلك البرامج على الأغلب تكون مهمتها هو غلق جميع التطبيقات الخاصة بالجهاز والتي تعمل في الخلفية دون أن تدري، وبالطبع هذا الأمر يؤثر على أداء الألعاب، وأشهر تلك البرامج هو برنامج “”Game Booster ومن حسن الحظ أن البرنامج يمكن تحميله من موقع systemrequirementslab الذي هو محل حديثنا اليوم وهو الكشف عن الجهاز حتى نعلم هل يمكن تشغيل لعبة ما أولا.
  • من الضروري معرفة أن جهاز الحاسوب المكتبي هو أفضل أداء نسبيًا من جهاز الحاسب المحمول أو ما يسمى “لاب توب” فإذا كنت ممن ينوي شراء جهاز ألعاب فأنصحك بشراء جهاز مكتبي للحصول على أفضل أداء، ولكن مع العلم أن أجهزة “الجيمنج” للاب توب تستطيع أيضًا تشغيل الألعاب باحترافية ولكن ليست بنفس المتعة والاحترافية التي تقدمها لنا أجهز الحاسوب المكتبية.

وفي الختام يمكن أن نقول بأن اختيار جهاز الألعاب المفضل سواء جهاز مكتبي أو لابتوب أو سواء اختيار أحد الأجهزة المنزلية هو أمر يرجع إلى ذوق اللاعب نفسه ولا يمكن أن نقول أنه يوجد جهاز أفضل من الآخر ولكن كل منهم له مزايا وله عيوب، واختيار الشراء هو الأمر الأول والأخير للاعب وحسب ما يجده مريحًا بالنسبة له وحسب الإمكانيات المادية التي ستوضع في الحسبان عند اختيار جهاز الألعاب.

الكلمات المفتاحية:
كيفية معرفة متطلبات نظام تشغيل أي لعبة,كيفية تنصيب لعبة بعد تحميلها من التورنت,كيف تعرف هل جهازك قادر على تشغيل أي لعبة قبل تحميلها

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الانسان الطيب

الإنسان أو الشخص الطيب مختلف عن الكثير من الناس، وفي الحقيقة الشخص الطيب عملة نادرة ...